ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements
menuالرئيسية

"هوليود" تمارس الضغط على نجم مسلسل صراع العروش

الإثنين 15/أبريل/2019 - 04:56 م
هوليود تمارس الضغط على نجم مسلسل صراع العروش
ريتشارد مادن
 
قال نجم مسلسل صرع العروش الممثل الأسكتلندي ريتشارد مادن "32 عاما": "ليست النجمات وحدهن من يتعرضن لممارسة الضغوط عليهن ليبدين لائقات ونحيفات، فالممثلون الذكور أيضا يتعرضون للمثل فيما يخص أوزانهم وشكل أجسادهم"، حسب مجلة "فوغ" البريطانية.

نجم مسلسل صراع العروش غاضب من هوليود

واستطرد ريتشارد نجم صراع العروش، تسوق هوليود لصورة جسدية ذكورية غير واقعية، لافتًا إلى أن  هذا سيصيب الشباب بالإحباط متى وجدوا أنفسهم غير قادرين على التماهي معها، والأسوأ من ذلك أن يحاولوا مواكبتها فيقسون على أنفسهم دون داع.

وأكد أنه بالكاد صار يأكل أثناء التحضير لأدواره، ورغم ذلك يجد نفسه مضطرا للذهاب للصالات الرياضية لممارسة الرياضة مرتين يوميا، خوفا من ألا تنطبق عليه المعايير الجسدية لصناع السينما، فيتم إقصاؤه ليصبح خارج الساحة الفنية بين ليلة وضحاها، علما بأنه لا يفعل ذلك من تلقاء نفسه، وإنما يطلبه منه أصحاب العمل أنفسهم.

وحين يسأل لماذا عليه خلع ملابسه في هذا المشهد أو ذاك لا يستطيع أحد منحه أسبابا مقنعة، ولعل أغرب المشاهد التي اضطر فيها لخلع ملابسه كان بمسلسل "حارس شخصي" (Bodyguard) الذي طلب منه خلاله خلع قميصه أكثر من مرة في مكان الجريمة، وهو ما لم يكن له -من وجهة نظره- أي مبرر درامي على الإطلاق.كل تلك الضغوط دفعته مؤخرا حسب ما ذكر بصحيفة "الغارديان" البريطانية إلى التفكير مليا قبل الموافقة على أي عمل به مشاهد، مطلوب منه فيها الظهور عاريا أو حتى شبه عار، وحرصه على الاتفاق على التفاصيل بشكل مسبق ليعلم ما سيتطلبه منه ذلك.

الأزمة نفسها يُعاني منها العديد من النجوم الآخرين الذين أبدوا استياءهم بدورهم مما يحدث، مؤكدين عدم موافقتهم على ما يتعرضون له، وإن كانوا يجدون أنفسهم مضطرين لتقبله ومجاراته للاستمرار بالعمل.

ويأتي على رأس هؤلاء: النجم الأسترالي "ريس هيمسورث" الذي صرح في حديث مع مجلة "ذي مينز هيلث" الشهر الماضي أنه كان عليه الحصول على بناء جسدي معين للانضمام لفريق عمل سلسلة أفلام الأبطال الخارقين "المنتقمون" (Avengers). والآن صار مجبرا على الحفاظ على اللياقة البدنية نفسها لاستمراره لتأدية الدور، وهو ما تحول مع الوقت لعقبة تؤرقه.

الأمر نفسه أيده الممثل "توم بريتني" أحد أبطال المسلسل الدرامي الملحمي "دخيل" (Outlander)، مصرحا لـمجلة "راديو تايمز" أن العديد من أدواره كانت تعتمد على اتباع نظام صارم يتطلب ممارسة ألعاب رياضية قاسية، وهو ما يتمنى زواله من صناعة السينما والدراما.

يذكر أن ريتشارد مادن بدأ مشواره الفني عام 2000 بالاشترك في عدة مسلسلات تلفزيونية، قبل أن يذيع صيته ويكتسب شهرته بعد دور "روب ستارك" بمسلسل "صراع العروش" الذي أداه بين 2011 و2013 على مدار المواسم الثلاثة الأولى، مما سمح له بالترشح لبعض الجوائز.

ونجح مادن بعدها في الحصول على أدوار مهمة، تقدم خلالها خطوات للأمام، منها دور الأمير بفيلم "سندريلا" عام 2015، قبل أن تتاح له فرصة ذهبية عبر بطولة مسلسل "حارس شخصي".

وهو عمل درامي تشويقي تدور أحداثه داخل عالم الجريمة، ومع أنه مكون من موسم واحد ولم يبدأ عرضه إلا بأواخر 2018، بيد أنه حقق نجاحا فنيا وجماهيريا هائلا حتى أنه حصل على تقييم 8.2 بموقع "أي إم دي بي"، فيما فاز عنه ريتشارد مادن نفسه بجائزة "الغولدن غلوب" لأفضل ممثل بعمل درامي.

ويبدو أن هذا العمل فتح له نافذة على عالم هوليود السينمائي، فها هو يعكف على تصوير دوره بالفيلم الدرامي الحربي "1917" المتوقع عرضه آخر هذا العام، وذلك بعد أن انتهى من تصوير فيلم "روكيت مان" أو "الرجل الصاروخ" (Rocketman) أحد أكثر الأفلام المنتظرة لعام 2019 والمقرر عرضه الشهر المقبل، إذ يستعرض السيرة الذاتية لأسطورة الموسيقى المثير للجدل "ألتون جون".
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري الممتاز
الانتاج الحربي
-
x
17:00
-
المقاولون العرب
الاتحاد السكندري
-
x
17:30
-
مصر المقاصة
الجونة
-
x
20:00
-
طلائع الجيش
الداخلية
-
x
20:00
-
سموحة
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
القادسية
-
x
17:45
-
الباطن
الرائد
-
x
19:30
-
أحد
الأهلي
-
x
19:45
-
الوحدة