ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements
menuالرئيسية

"الأرصاد": لدينا أكثر من 100 محطة رصد لتوقع درجات الحرارة (فيديو)

الإثنين 15/أبريل/2019 - 03:17 م
الأرصاد: لدينا أكثر من 100 محطة رصد لتوقع درجات الحرارة (فيديو)
عبد العال
ندى محمد
 
أكد أحمد عبد العال، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك أكثر من 100 محطة رصد لتوقع درجات الحرارة في البلاد، متابعا أن بعض هذه المحطات يدوي واخر الكتروني واليدوي منها عبارة عن كشك خشبي يرتفع عن الارض من متر ونصف حتى 165 سم ومحاط بشيش وبداخله عدة ترمومترات كل منها يقيس أمر بعينه مثل الرطوبة والحرارة والضغط. 

وأضاف في لقاء مع فضائية "TEN"، اليوم الإثنين، أن الراصد الجوي يقيس كل ساعة الرياح والرؤية والظواهر الجوية الموجودة وكمية السحاب ونوعه وارتفاعه، مشيرا إلى أن هذه البيانات يتم إرسالها إلى بنك المعلومات المحدد بواسطة المنظمة العالمية للأرصاد الجوية ويوجد منها 3 بنوك في افريقيا "الجزائر ونيجيريا وجنوب إفريقيا". 

كما تابع أن هذه البيانات تدخل على خرائط لتحليلها بواسطة الاخصائي والذي يكون خريج من كلية علوم.

شهدت مناطق متفرقة بالقاهرة أمطار خفيفة اليوم الإثنين، مع رياح شديدة وانخفاض في درجات الحرارة بمعدل 7 درجات، وجاء هذا بعد تحذيرات الأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم.

وأكد محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تنخفض اليوم لتصل العظمى بالقاهرة لـ21 درجة أي تنخفض بمعدل 7 درجات.

وأكد شاهين في تصريحات صحفية أن موعد استقرار الأحوال الجوية سيكون بداية من الغد الثلاثاء ويبدأ الطقس في التحسن التدريجي، وتصل درجة الحرارة لـ25 درجة.

وحذر مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تعرض البلاد لأمطار رعدية وخاصة السواحل الشمالية، وستكون متوسطة على الوجه البحري، خفيفة على القاهرة وشمال الصعيد مع وجود نشاط رياح.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري الممتاز
الانتاج الحربي
-
x
17:00
-
المقاولون العرب
الاتحاد السكندري
-
x
17:30
-
مصر المقاصة
الجونة
-
x
20:00
-
طلائع الجيش
الداخلية
-
x
20:00
-
سموحة
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
القادسية
-
x
17:45
-
الباطن
الرائد
-
x
19:30
-
أحد
الأهلي
-
x
19:45
-
الوحدة