ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

مدير مشروع محور روض الفرج: من غير المقبول سرعة التنفيذ على حساب الجودة (فيديو)

الإثنين 15/أبريل/2019 - 02:28 م
مدير مشروع محور روض الفرج: من غير المقبول سرعة التنفيذ على حساب الجودة (فيديو)
Advertisements
ندى محمد
 
Advertisements
قال أحمد حسام، المدير التنفيذي لمشروع محور روض الفرج، إن أبرز المعوقات التي واجهت المشروع تكمن في وجود بعض الأمور مثل تركيب الكابلات حيث لم يكن المهندسون المصريون على دراية كافية بها، مشيرا إلى أنه تم إرسالهم في بعثات للخارج للحصول على دورات فيها والعودة لتنفيذها في المشروع.

وأضاف في لقاء مع فضائية "DMC"، اليوم الاثنين، أن المشروع يتم تنفيذه ككل بأيدي مصرية 100% وذلك ضمن الطفرة التنموية في مصر مع الحرص على سرعة التنفيذ وهو ما يعد التحديث الثاني، موضحا أن المشروع يعتبر 110% من مسطح كوبري اكتوبر، والذي تم تنفيذه على مدار 24 عاما، بينما يجري الانتهاء من المحور في سنوات قليلة.

كما لفت إلى أنه من غير المقبول خروج المشروع بسرعة وبجودة ضعيفة وهو ما ظهر من المشاريع السابقة لها، ويوجد دعم ومراقبة ومتابعة من عدة جهات حرصا على جودة التنفيذ.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى فجر أمس المرحلة النهائية لأعمال كوبرى «تحيا مصر» (محور روض الفرج)، والذى يُعد جزءًا من محور الزعفرانة مطروح ومحور الضبعة، وامتدادًا للمحور الرابط بين البحرين الأحمر والمتوسط، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالإضافة إلى عدد من الوزراء وكبار المسئولين.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس شاهد فيلمًا تسجيليًا من إعداد إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بعنوان (ملحمة التحدي) حول مراحل إنشاء كوبرى «تحيا مصر»، والذى تم تنفيذه طبقًا لمعايير الجودة العالمية، ويُعد شهادة بكفاءة وقدرة المهندسين والفنيين والعمال المصريين لإنشاء هذا النوع من الكبارى بمعدل قياسى وعالمى وبترشيد فى تكلفة الإنشاء وصلت لحوالى 50% عن التكلفة العالمية.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟