ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

الحلقة (2) : أوغندا المنتخب الذي يهدد مصر.. تعرف عليه

الإثنين 15/أبريل/2019 - 01:10 م
الحلقة (2) : أوغندا المنتخب الذي يهدد مصر.. تعرف عليه
أوغندا
Advertisements
محمد أيمن
 
Advertisements

أسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الافريقية التي أقيمت الجمعة على سفح الأهرامات عن وقوع المنتخب المصري صاحب الأرض والجمهور في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات أوغندا وزيمبابوي بالإضافة إلى الكونجو الديمقراطية.

وفي السطور المقبلة يأخذكم الفجر الرياضي في الحلقة الثانية الخاصة بتعريفكم بالمنتخبات المشاركة في كأس الأمم الافريقية المقبلة لتوضيح تاريخ المنتخب الأوغندي وأبرز النجوم والطريقة التي تأهل بها المنتخب ومشاركاته السابقة في الكان.

سنة التأسيس

تأسس المنتخب الأوغندي الملقب بالرافعات في العام 1926 وخاض أول مباراة دولية ودية له أمام المنتخب الكيني في العاصمة نيروبي وإنتهت بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين بالتعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة.

مشاركات الرافعات في كأس الأمم

شارك المنتخب الأوغندي في بطولة كأس أمم أفريقيا في ستة مناسبات على النحو التالي :-

• نسخة 1962 : حصد المركز الرابع.

• نسخة 1968 : خرج من دور المجموعات.

• نسخة 1974 : خرج من دور المجموعات.

• نسخة 1976 : خرج من دور المجموعات.

• نسخة 1978 : حصل على المركز الثاني.

• نسخة 2017 : خرج من دور المجموعات.

طريقة تأهله لكأس الأمم الإفريقية 2019

وكانت قرعة تصفيات كأس الأمم الافريقية قد أوقعت المنتخب الأوغندي في المجموعة الثانية عشر إلى جانب منتخبات تنزانيا وليسوتو وجزر الرأس الأخضر ونجح في حسم تأهله في صدارة الترتيب برصيد ثلاثة عشر نقطة.

وتمكن رجال سيباستيان ديسابر من الفوز في أربعة لقاءات وتعادل في مباراة وخسر مثلها وسجل مهاجموا الرافعات سبعة أهداف كأكثر المنتخبات تهديفياً في المجموعة فيما تلقت شباك حارس مرماهم أونينجو ثلاثة أهداف فقط كأقوى خط دفاع.

نجوم المنتخب

دينيس أونيانجو

يتسلح المنتخب الأوغندي على كتيبة من اللاعبين المميزين على غرار حارس مرمى ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي والذي نجح في الحصول على لقب أفضل حارس في أفريقيا عام 2016 ويقدم مستويات رائعة على المستوى المحلي والدولي.

جوفري سيرونكوما

المهاجم المخضرم صاحب الخمسة وثلاثين عاماً والذي يلعب في فريق نادي كمبالا سيتي الأوغندي يعتبر من الأوراق الرابحة التي يعتمد عليها ديسابر بصورة كبيرة وقدم أداء رائع في التصفيات قاد من خلاله منتخب بلاده إلى الوصول لنهائيات الكاف.

إيمانويل أوكوي

متوسط ميدان سيمبا التنزاني صاحب الستة وعشرين عاماً والذي يلعب في مركز المهاجم الصريح نجح في تسجيل الكثير من الأهداف في مرحلة التصفيات وينتظر منه ديسابر الكثير لتقديمه في بطولة كأس الامم إلى جانب زملائه في المنتخب.

فاروق ميا

آخر العناصر التي تشكل خط هجوم ناري للمنتخب الأوغندي اللاعب الشاب فاروق ميا صاحب ال21 عاماً والذي يقدم مستويات رائعة جعلته محط أنظار الجميع في القارة السمراء.

فهل يقدر ديسابر الذي أشرف على تدريب الإسماعيلي وعلى دراية بالكرة المصرية أن يقود أوغندا لعبور دور المجموعات ؟

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
من المتسبب الأول في خروج منتخب مصر من كأس الأمم؟
الكأس الدولية للأبطال
آرسنال - إنجلترا
3
x
انتهت
0
فيورنتينا - إيطاليا
بايرن ميونيخ - ألمانيا
3
x
انتهت
1
ريال مدريد - أسبانيا
الدوري المصري
الجونة
2
x
20:00
2
الزمالك