ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

طقس غير مستقر.. تفاصيل الحالة الجوية خلال الأيام المقبلة

الإثنين 15/أبريل/2019 - 12:52 م
طقس غير مستقر.. تفاصيل الحالة الجوية خلال الأيام المقبلة
الطقس
Advertisements
رشا المنسي
 
Advertisements
تسود الحالة الجوية طقس غير مستقر على أغلب الأنحاء بانخفاض درجات الحرارة وأمطار خفيفة لمتوسطة على أغلب أنحاء الجمهورية -وذلك في ضوء توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية-.

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومناطق من شمال الصعيد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من جنوب البلاد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم، القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 33 درجة والصغرى 18 درجة، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 19 درجة، وأسوان العظمى 37 درجة والصغرى 20 درجة.

غداً رياح مثيرة للأتربة

ومن المتوقع ارتفاع في درجات الحرارة من غدا الثلاثاء من 3 إلى 4 درجات لتعود لمعدلاتها الطبيعية، وفقًا  لخبراء هيئة الأرصاد الجوية، الذين توقعوا أيضًا  أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية، غدا الثلاثاء، معتدل على الوجه البحرى والقاهرة، حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا. كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحرى، والرياح أغلبها شمالية غربية نشطة على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة على الوجه البحرى والقاهرة ومناطق من جنوب البلاد وسيناء، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحريه هناك.

 وعن حالة الموج فى البحر المتوسط فهو معتدل، وارتفاعه من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة  المتوقعة غدًا

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 17 درجة، وقنا العظمى 32 درجة والصغرى 18 درجة، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 19 درجة.

انخفاض في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

كما حذر الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد، من انخفاض كبير في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، موضحًا في تصريحات صحفية له، أن درجات الحرارة انخفضت بداية من أمس الأحد، بنحو 6 درجات لتصبح 28 درجة، ويستمر الانخفاض اليوم بنحو 6 درجات أخرى، لتصبح 22 درجة.

وأشار عبدالعال، إلى أن انخفاض درجات الحرارة يصاحبه سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والدلتا، تكون خفيفة على القاهرة، مع استمرار نشاط الرياح على جميع الأنحاء.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
نهائي كأس الأمم الأفريقية
الجزائر
-
x
21:00
-
السنغال