ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

حكايات اليوم.. افتتاح ديزني لاند.. وميلاد الشيخ "الشعراوي‎"

الإثنين 15/أبريل/2019 - 11:27 ص
حكايات اليوم.. افتتاح ديزني لاند.. وميلاد الشيخ الشعراوي‎
الشعراوي
Advertisements
رشا المنسي
 
Advertisements
شهدت جميع بلدان العالم، في مثل هذا اليوم 15 إبريل، أحداث عالمية مؤثرة، وذكريات جمة، بعضها توج بالاحتفال كالأحداث السعيدة والمواليد، والاحتفالات الهامة، والبعض الآخر خيم عليه الحزن، كالأحداث الحزينة والوفيات، وفي ذكرى الحدث، يستعيد الجميع تلك الذكريات، ومن بينها؛ إعدام خالد أحمد شوقي الإسلامبولي، وميلاد الشعراوي.


إعدام السلطان طومان باي

في مثل هذا اليوم 15 إبريل من عام 1517م، إعدام السلطان طومان باي آخر سلاطين الدولة المملوكية، وكان ذلك إيذانًا بانتهاء العهد المملوكي وبداية تبعية مصر للدولة العثمانية.

 
إعدام خالد أحمد شوقي الإسلامبولي

وفي مثل هذا اليوم 15 إبريل من عام 1982م، تنفيذ حكم الإعدام بخالد أحمد شوقي الإسلامبولي ضابط في الجيش المصري وخمسة من معاونية، بتهمة اغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات.


افتتاح ديزني لاند

كما افتتحت ديزني لاند في مدينة طوكيو، في مثل هذا اليوم 15 إبريل من عام 1983م، تحت اسم طوكيو ديزني لاند.

وتمتلك ديزني لاندشركة والت ديزني الأمريكية، وتقع في أماكن كثيرة في العالم منها: كاليفورنيا وفلوريدا وطوكيو وباريس وهونغ كونغ وشنغهاي والجزائر.

 
محمد الشعراوي

الشيخ محمد متولي الشعراوي رجل دين مصري، من مواليد 15 إبريل من عام 1911م، يعد من أشهر مفسري معاني القرآن الكريم في العصر الحديث؛ حيث عمل على تفسير القرآن الكريم بطرق مبسطة وعامية مما جعله يستطيع الوصول لشريحة أكبر من المسلمين في جميع أنحاء العالم العربي، لقبه البعض بإمام الدعاة.

 
دودي الفايد

أما عماد الدين محمد عبد المنعم الفايد رجل أعمال مصري، من مواليد 15 إبريل من عام 1955م، معروف باسم دودي الفايد هو ابن الملياردير المصري محمد الفايد صاحب محلات هارودز سابقًا بلندن ونادي فولهام وفندق ريتز باريس.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟