ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الإثنين 15/4/2019..إحتِفَال بالتّفَاؤل!

الإثنين 15/أبريل/2019 - 10:05 ص
الطالع الفلكى الإثنين 15/4/2019..إحتِفَال بالتّفَاؤل!
أحمد يسرى
 


*القمر فى الرّبع الثّانى ، القمر فى الأسد ، ويدخل العذراء فى الثانية عشرة و14 دقيقة ظهراً بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى السّرطان، ويدخل الأسد فى الثانية و30 دقيقة فجراً بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَل من 21 مارس – 20 أبريل.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَلْ من  14 أبريل - 14 مايو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة فَرْغْ المُقَدّمْ من 3 أبريل - 15 أبريل.

اليوم 7 برمودة قبطى، 15 نيسان رُومى،  10 شعبَان ،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: -رَشّ الميّة عداوة (أيوه) -وأنا بَرُشّ عليك مَيّة.(جُورج سيدهم من مسرحية المتزوجون-1978)

*القمر فى الأسد "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(الزّهرة تدخل الحُوت  - هنديّاً - سِيدِيرَال سِيسْتِمْ)
على الطريقة الهندية والتى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحُسبان تنتقل بمشيئة الله تَعَالى الزّهرة من برج الدّلو لتدخل برج الحُوت فى التّاسعة و35 دقيقة ليلاً ، وسوف تبقى فيه لتنتقل لبرج الحَمَلْ فى الثالثة و 35 دقيقة عصر 10مايو ، بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الهنديّة
الشمس) ----- فى الحَمَلْ (تنتقل للثّور فى 15 مايو))
عطارد) ----- فى الحُوت (ينتقل للحَمَلْ 3 مايو))
(الزّهرة) ----- فى الحُوت (تنتقل للحَمَلْ فى 10 مايو)
(القمر) ------ فى الأسد (بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)
(المرّيخ) ----- فى الثّور (ينتقل للجَوْزَاء فى 7  مايو)
(زُحل) ------ فى القوس.(ينتقل للجدى فى 24 يناير 2020)
 (المُشترى)--- فى العقرب.(ينتقل للقوس فى 5 أكتوبر)

بالأمس دخلت الشمس برج قوّتها وعلوّها الحَمَلْ ، واليوم تدخل الزّهرة برج علوّها وقوّتها الحُوت ، كوكبيْن فى بُرجىْ قوّتهما يعنى مزيد من التفاؤل والثقة بالنفس والإنفتاح على الحياة ، فرص مرتفعة لدخول الآنسات/الزهرة لعش الزوجية/بطن الحُوت لتكون بداية حياة جديدة متفائلة متوازية مع بداية رحلة الشمس بدخولها لأول الأبراج ، كما أنها فرصة للمُشتغلين بالفنون من تأليف وتلحين ورسم ونحت وإخراج سينمائى  بالبدء بمشروع فنى داخل صومعتهم/ بطن الحوت بعيداً عن عوامل التشويش لإخراج عمل فنى راقى ، بمشيئة الله تَعَالى.

*مهرجان سُونْجْ كَرَانْ 
اليوم مهرجان رَشّ المياه فى دول بُورما،كمبوديا،لاوس،تايلاند،مقاطعة يونان بالصين ومُعظم دول جنوب شرق آسيا، بدأ الإحتفال برأس السّنة فى 13 أبريل الجارى ويستمر ثلاثة أيام، اليوم هوالثالث والأخيرالمُخَصّصْ لرشّ المياه حيث تحتفل جماعة دَاىْ وهى واحدة من 56 جماعة إثنيّة فى الصّين الشعبيّة برأس السنة البوذيّة حيث يُعتقد أن بوذا حصل على التنوير مع دخول الشمس لبرج الحَمَلْ المُتزامن مع إحتفال الهندوس (راجع مقال أمس) فى اليوم الأول والثانى يخرج القرويون البوذيون للسّوق المحليّة حيث تبدأ المحلات الصغيرة بعرض منتجاتها ويكون الشّراء ميموناً للغاية هذا الوقت، التّخلص من الخردوات والأشياء عديمة النفع فى المنزل،المراكب المُزركشة على شكل تنانين تتسابق على نهر لانْسَانْغْ ، وفى نهاية اليوم الثانى مساءً يتم تسيير فانوس وَرَقِى على النهر كعلامة على أرسال الحظ التعيس إلى البعيد بغير رجعة ، تكون ضِفّتَىْ النهر مزركشة بالألوان.

اليوم الثالث وهواليوم يبدأ بارتداء المُحتفلين أفخم الثياب والذّهاب إلى المعابد البوذيّة والإستماع للكاهن وهو يقرأ بعض تعاليم بوذا،القيام برشّ تمثال بوذا من كل شخص ببعض الماء والذى يرمز للنقاء والطّهر وغسل الذنوب، يخرج المحتفلون للشارع لتبدأ معركة رَشّ المياه فالجميع مُسَلحون ببنادق بلاستيكيّة معمّرة بالمياه، القرويّون جاؤو بصحبة الفِيَلَة حيوان الحقل عندهم والذى يقوم برشّ الجماهير بالمياه دون إنقطاع، السّيّاح الأجانب يأتون خصّيصاً للإحتفال بتلك المناسبة ، تقوم شركات الطيران والفنادق وهيئات السياحة بالإعلان عن هذا المهرجان من مُدّة سابقة لجذب السيّاح كما تقوم محلات الألعاب بطرح كميات هائلة من بنادق الماء البلاستيكية للكباروالصغار، إن قام أحدهم برشّك بالمياه بشكل مفاجئ مُباغت أدى لخضّة فهذا فأل حسن فهو بذلك يُرسل لك رسالة محبّة أنه يتمنى لك أن يتم غسل ذنوبك وتتطهّر وفى نفس الوقت أن يُفاجئك القَدَرْ برزق وفير من راسك لرجليك، أو بمعنى آخر رَشّ الميّه مَحَبّة.

*اليوم بمشيئة الله تَعَالى يُوافق
ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة خيريّة أحمد رَحِمَها الله ،إحتفالاً بفنانة من الزّمن الجميل فهذه هى الأسماء المُساوية للقِيَم الحسابيّة لإسم سُميّة أحمد إبراهيم وإسم الشهرة خيريّة أحمد، مع التنبيه أنها لاتُعبّر عن صفات تتواجد فيها بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابيّة رياضيّة لا أكثر، لا تبخل عليها بالفَاتِحَة.

(الحياة كفاح)،(مُنطلق إيجابى-إيجابيّة)،(حاد الذّكاء)،(دموع من الضّحك)، (شخصيّة مُريحة)،(حُبّ الأمومة)،(بزوغ عشتار).

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: إستعمالك للعقل والمنطق يُساعد على إنهاء عناد شخص وتشبّثه برأيه ، قم بعرض وجهة نظرك بلطف وهدوء وفى ورقة سوليفان ليقتنع.

برج الثور: تخصيص يوم واحد على الأقل أسبوعيّاً للإهتمام بوالديْك و أولادك لن يضيع عليك صفقة المليون دولار، صِلَة الرّحِمْ من الأنشطة المهمّة.

برج الجوزاء: لا تتبرّع باستلام أعمال جديدة قبل أن تنهى ما بيدك بكفاءة و إتقان ، أنجز القليل لكن أنجزه بإتقان.

برج السّرطان: إفحص التفاصيل الصغيرة بعناية حتى لاتسمع العبارة الشهيرة القانون لايحمى المغفلين ، أو تَخَلّ فوراً عن المُستند الملعون ولاعيب فى ذلك.

برج الأسد: تبدو الحياة وكأنها تسير بسرعة السلحفاة، على الأقل لن تضطر للقلق بشأن أخطاء التهوّر والتسرّع خاصةً فيما يتعلق بالمال، فى التأنّى السّلامة.

برج العذراء: تمد يد العوْن للآخرين كعادتك حتى فى أكثر أوقاتك إنشغالاً وتوتراً بدون تأفؤف أو إمتعاض، وهذا عشم الناس فيك.
 
برج الميزان: إبتعد عن مُجادلة الدّهماء إن صادفت أحدهم فى طريقك ، لن تغير العالم لكن بإمكانك تفادى التعامل مع من لايتمتّعون بالذوق أو الأخلاق.

برج العقرب: سداد أقساط وديون ، إنهاء خصومة ،العثورعلى وظيفة ، تتوقف على تفكيرك الهادئ وإستشارة شيوخ العائلة ومن لهم خبرة سابقة بنفس مشكلتك.

برج القوس: تجمّعات أطفال العائلة فرصة مناسبة لك لتقوية علاقتك بكل قراباتك ، وإسعاد قلوب الصغار.

 برج الجدى: مؤشرات إيجابية مبشرة بالخير للعزاب على الجبهة العاطفية ونصيحة بعدم تفويت الفرصة لكن متبعاً للتقاليد والأصول.

برج الدّلو: لا تكشف معلوماتك الشخصيّة أو أسرارك لصديق، حبيب، صهر أو قريب ، صديق اليوم قد يكون عدوّ الغد المُتسلّح بأدق أسرارك.

برج الحُوت: إنجاح علاقتك العاطفية الحالية يتوقف على عدم سماحك لذكريات أو علاقات الماضى التعيسة بإفساد جمال الحاضر.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري الممتاز
الانتاج الحربي
-
x
17:00
-
المقاولون العرب
الاتحاد السكندري
-
x
17:30
-
مصر المقاصة
الجونة
-
x
20:00
-
طلائع الجيش
الداخلية
-
x
20:00
-
سموحة
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
القادسية
-
x
17:45
-
الباطن
الرائد
-
x
19:30
-
أحد
الأهلي
-
x
19:45
-
الوحدة