Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار النفط تغلق على تراجع وسط بيانات اقتصادية متباينة

Advertisements
ارشيفية
ارشيفية
Advertisements
أغلقت أسعار النفط علي تراجع عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، لتفقد نحو 1.5%، وتلقت أسعار النفط بيانات متباينة على مدار جلسة أمس تنوعت بين تقرير أوبك الشهري حول مستويات الإنتاج وبيانات المخزونات الأمريكية.

وتعرض الخام للضغط مع القلق بشأن الطلب على الخام فعلى الرغم من أن وكالة الطاقة الدولية أبقت تقديراتها للطلب في العام الجاري عند مستوى 1.4 مليون برميل يومياً إلا أنها من الممكن أن تخفض توقعاتها فيما بعد نتيجة للتهديات الاقتصادية، على حد قولها.

وأعلنت أوبك أمس هبوط الإنتاج لأدنى مستوى في 4 سنوات في الشهر الماضي بمقدار 534 ألف برميل يومياً ليصل إلى 30.022 مليون برميل يومياً.

ومع ذلك فإن المنظمة خفضت تقديراتها لنمو الطلب على الخام عن العام الجاري بمقدار 30 ألف برميل يومياً عند 1.21 مليون برميل يومياً مقارنة مع تقرير فبراير.

كما أن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أعلنت زيادة المخزونات الأمريكية بمقدار 7 ملايين برميل خلال الأسبوع المنتهي في 5 أبريل الجاري عند 456.5 مليون برميل.

وعند التسوية، تراجع سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم مايو بنسبة 1.6% عند 63.58 دولار للبرميل.

وبحلول الساعة 6:40 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم يونيو بنحو 1.2% إلى 70.82 دولار للبرميل.
Advertisements