ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

نقابيو قطاع الصحة في بنزرت يؤجلون الإضراب

الأربعاء 10/أبريل/2019 - 09:32 م
نقابيو قطاع الصحة في بنزرت يؤجلون الإضراب
Advertisements
مروى الجلاصي
 
Advertisements
قرّر الطرف النقابي الممثل لأطباء الصحة والصيادلة وطب الأسنان والإداريين والسلك شبه الطبي والعملة بكل المؤسسات الإستشفائية بولاية بنزرت، تأجيل الإضراب العام الذي كان مبرمجا ليوم 25 من شهر أفريل الجاري إلى يوم 20 جوان المقبل.

وبحسب (وات)، فإن تأجيل الإضراب تقرّر في أعقاب اجتماع الجولة الثانية من المفاوضات الخاصة باللجنة الجهوية للتصالح، التي انتظمت اليوم بمقر الولاية بإشراف والي بنزرت محمد قويدر، وحضور مختلف الهياكل المتداخلة من مصالح وزارة الصحة مركزيا وجهويا، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة الشغيلة والنقابات الأساسية.

وجاء في محضر الاتفاق الممضى بالمناسبة والذي تحصل مراسل "وات" بالجهة على نسخة منه،ان سلطة الإشراف تعهدت بانتداب 20 ممرضا و 13 تقنيا و صيدليين اثنين (02) و3 اطباء اسنان في غضون هذا الاسبوع .

كما تم التعهد بتدعيم منظومة الاطباء بالجهة بانتداب طبيب كاحداث جديد و15 طبيبا في اطار حركة النقل وفتح 12 خطة جديدة بعنوان السنة الجارية "2019 "منها انتداب طبيبين جديدين و10 اطباء في اطار النقل .

وبالنسبة للصيادلة تعهدت وزارة الاشراف بانتداب 3 صيادلة قبل موفى السنة الحالية ، وبتعويض 3 عملة بمجرد الحصول على ترخيص الانتداب من قبل وزارة المالية .

وبخصوص التجهيزات تم التعهد بتوفير الة مفراس (IRM)قبل موفى السنة الحالية وتامين التجهيزات الخاصة بقسم الانف والحنجرة بمستشفى منزل بورقيبة وغرفة العمليات بقسم التوليد ببنزرت وقسمي الالنعاش بمستشفي بنزرت ومنزل بورقيبة قبل موفى السنة الجارية .

وبالنسبة للبناءات تم التاكيد على تسريع الدراسات المتعلقة بقسم الاستعجالي ببنزرت .وقد تعهدت السلط الجهوية بتوفير 1.2 م د كاعتمادات لانطلاق الدراسات الخاصة بقسم الاستعجالي بماطر وبالنسبة للاعتمادات المتبقية سيقع برمجة المشاريع الخاصة بها وفق الاولويات التي تحددها الادارة الجهوية للصحة تباعا مع التاكيد على اعتبار ولاية بنزرت جهة ذات ذات اولوية في القطاع الصحي من حيث التجهيزات والبناءات والانتدابات.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الفرنسي
ستاد ريمس
-
x
21:05
-
باريس سان جيرمان