ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements
menuالرئيسية

بالأرقام.. كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الإسرائيلية

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 02:40 م
بالأرقام.. كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الإسرائيلية
صورة تعبيرية
الحسين محمد
 
بعد حالة من الشد والجذب والتطاول بين المرشحين الإسرائيليين، إنطلقت صباح اليوم الثلاثاء، الانتخابات الإسرائيلية رقم 21 للكنيست، التى من خلالها سيتم معرفة رئيس الحكومة القادم، والوزراء، وأعضاء الكنيست.

يُذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت يبلغ حوالى 6 ملايين و339 ألف ناخب، سيدلون بأصواتهم فى 10.460 لجنة إنتخابية منتشرة فى أنحاء إسرائيل.

ومن المقرر غلق عملية التصويت التى بدأت فى السابعة صباح اليوم، فى تمام العاشرة مساءًا، بينما عمليات التصويت فى المستشفيات والسجون، ستتوقف حتى الثامنة مساءًا.

وتبلغ نسبة الحسم المقررة هذا العام 3.25% من الأصوات الصحيحة، أى حوالى 4 مقاعد بالكنيست، ومن لا يحقق هذه النسبة، سيتم استبعاده.

وبعد إنتهاء عملية التصويت، سيقوم أعضاء لجنة الفرز بحصر جميع البطاقات الإنتخابية، وتحديد الأصوات التى حققتها كل قائمة فى الإنتخابات، ومطابقة عددها بعدد من لهم حق التصويت، وتحديد النتائج.

ومن المقرر أيضًا نشر النتائج الأولية بعد كل ساعة عبر الأنترنت، على أن يتم نشر النتيجة النهائية والرسمية، خلال 8 أيام من يوم إنطلاق الإنتخابات.

وبعد أسبوع من إعلان النتيجة النهائية، يقوم رئيس الدولة "رائوفين ريفلين" بتكليف أحد أعضاء الكنيست مهمة تشكيل الحكومة الجديدة الذى يكون فى الغالب، زعيم الحزب الذى حقق أعلى الأصوات فى الإنتخابات، وذلك بالتشاور مع رؤساء الكتل الحزبية فى الكنيست.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس إيطاليا
أتلانتا
1
x
20:45
1
فيورنتينا
الدوري الإسباني الدرجة الأولى 2018/2019
خيتافي
x
21:30
ريال مدريد
الدوري المصري الممتاز
وادي دجلة
3
x
17:00
0
الاسماعيلي
الأهلي
2
x
20:00
0
المصري البورسعيدي