ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

يهود الولايات المتحدة يتمنون خسارة نتنياهو في الانتخابات

الإثنين 08/أبريل/2019 - 03:12 م
يهود الولايات المتحدة يتمنون  خسارة  نتنياهو في الانتخابات
Advertisements
الحسين محمد
 
Advertisements
أعرب عدد كبير من أبناء الطائفة اليهودية فى الولايات المتحدة الأمريكية، عن رغبتهم فى خسارة نتنياهو فى الانتخابات المقرر عقدها غدا الثلاثاء فى إسرائيل.

وذكر تقرير لصحيفة معاريف العبرية، أن جميع فئات الطائفة اليهودية من زعماء دينيين،وسياسيين، ومحاميين،وعدد كبير من الاكاديميين،وايضًا ممن ينتمون للمعسكر اليمينى المنتمى له بنيامين نتنياهو، يتمنون فوز المنافس "بينى جانتس" غدًا فى الإنتخابات ،و تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

وأجمع جميع الرافضين على إستمرار نتنياهو فى السلطة، أن تل ابيب تحتاج إلى وجه سياسى جديد ونشط، يتمكن من إصلاح جميع الخطايا التى إرتكبها نتنياهو،طوال السنوات الماضية.

وأكد عدد من أفراد الطائفة فى حديثهم للصحيفة، أن معظم يهود الولايات المتحدة، غير مهتمين بالقضايا التى تورط فيها نتنياهو مؤخرًا ولا يعلمون عنها شيء، وان أكثرما يشغلهم،هو حالة القطيعة التى حدثت بين الطائفة اليهودية وإسرائيل،المتسبب فيها نتنياهو _حسب قولهم.

وأضافوا أن نتنياهو لوكان قد خاض إنتخابات بين أفراد الطائفة اليهودية، ما كان سيحصل حتى على نسبة الحسم، التى تؤهله لمجرد المشاركة فى الإنتخابات.

وأشار بعض الرافضين لنتنياهو، أن حلم أعضاء الطائفة اليهودية الان، هو فوز "بينى جانتس " برئاسة الحكومة، نظرًا لإهتمامه بلف اليهود الذين لا يقيمون فى إسرائيل والمقيمين بالخارج، وإقامة إتصالات مع الديمقراطيين والجمهوريين على السواء، وليس خاضعًا لرئيس وتوجه واحد، مثل تبعية نتنياهو الفجة،للرئيس الامريكى الحالى دونالد ترامب ترامب.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
الدوري الإيطالي
انتر ميلان
-
x
20:45
-
ليتشي
دوري أبطال آسيا
النصر - السعودية
-
x
19:45
-
السد - قطر