Advertisements
Advertisements
Advertisements

ماذا تعرفي عن الدكتورة فاطمة عبد الجبار الكوهجي؟

Advertisements
الدكتورة فاطمة عبدالجبار الكوهجي
الدكتورة فاطمة عبدالجبار الكوهجي
Advertisements
فازت الدكتورة فاطمة عبد الجبار الكوهجي رئيسة لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس الشورى، عضوة وفد الشعبة البرلمانية المشارك في المؤتمر التاسع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي، الذي يعقد حالياً في العاصمة الأردنية عمان، برئاسة لجنة شؤون المرأة والطفولة بالاتحاد البرلماني العربي، حيث ترأست الاجتماع الأول للجنة، والذي تم خلاله مناقشة مسوَّدة القانون الاسترشادي بشأن قانون حقوق المرأة والطفل.

أكدت الدكتورة الكوهجي، أن وضع المرأة في أي مجتمع يمثل معياراً أساسياً يبين درجة تقدمه ومدى تفاعله مع معطيات العصر الحديث، بكل ما يحمله من قيم ديمقراطية، واحترام للمواطنة، واحترام لقضايا حقوق الانسان.

لافتة إلى أن المرأة باعتبارها مكون أساسي من مكونات استقرار المجتمع وتقدمه، تلعب دوراً بارزاً وأساسيًا في تطور الأسرة والأجيال القادمة، وتسهم من خلال مكانتها في المجتمع بدور جوهري في الجهود الساعية للنهضة والتحديث، بما تضيفه من رصيد لما يمتلكه المجتمع من القدرات والسمات الحضارية التي تؤهله للنهوض، وتحقيق أعلى معدلات التنمية، بأبعادها السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأوضحت الكوهجي، أن المرأة البحرينية لديها خبرات وتشريعات تمكنها من مواجهة التحديات، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن مملكة البحرين خطت خطوات رائدة في مجال تمكين المرأة سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا، وتنمية قدراتها وتفعيل مشاركتها في بناء وتطوير المجتمع والدولة، مؤكدة بأن إنشاء المجلس الأعلى للمرأة كانت من أُولى خطوات المشروع الإصلاحي التي تصب في صالح تفعيل دور المرأة في الحياة العامة.

ويزور الأردن حالياً وفد من مجلس النواب الأردني، ترافقه الدكتورة الكوهجي لإجراء العديد من الاجتماعات والاتفاقيات المشتركة بين البرلمانين الأردني والبحريني.

وقد بعثت فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب، برقية تهنئة إلى د. فاطمة الكوهجي رئيسة لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس الشورى، بمناسبة فوزها بالتزكية لرئاسة لجنة المرأة والطفولة بالاتحاد البرلماني العربي، خلال المؤتمر التاسع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي المنعقد حالياً في العاصمة الأردنية عمّان، معربة عن خالص التهاني على الإنجاز البرلماني العربي، الذي يعكس ثقة الاتحاد البرلماني العربي بالمرأة البحرينية وكفاءتها وقدرتها على تبوؤ المواقع والمسؤوليات الرفيعة.
Advertisements