Advertisements
Advertisements
Advertisements

"سحب وأمطار".. تفاصيل الحالة الجوية خلال الساعات المقبلة

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
تسود الحالة الجوية طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحري والقاهرة مائل للحرارة على شمال الصعيد حارعلى جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، وتقل الرؤية في الشوائب العالقة نهارا على شمال البلاد-وذلك في ضوء توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية-.

كما يتوقع الخبراء أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية ومناطق الوجه البحري والقاهرة وسيناء، قد تمتد إلى شمال الصعيد والرياح أغلبها جنوبية شرقية معتدلة تنشط على غرب البلاد، تكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على غرب البحر المتوسط، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية جنوبية شرقية، أما عن حالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح جنوبية شرقية.

عدم استقرار الأحوال الجوية غدا
بينما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من عدم استقرار الأحوال الجوية غدا الأحد، حيث تشهد البلاد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، على أغلب الأنحاء، وتنخفض الحرارة ليلا ليسود طقس بارد في الساعات المتأخرة.

ويسود البلاد طقس معتدل على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة وحتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوبه نهارا، مائل للبرود ليلا على كافة الأنحاء.

من جانبه كشف محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات التابع للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن بداية ظهور إحدى الظواهر الجوية، التي بدأ ظهورها  من اليوم السبت لافتًا إلى إنها سوف تستمر حتى الإثنين المقبل، حيث تشهد البلاد إحدى الظواهر الجوية، والتي تحدث فقط بفصل الربيع وتتمثل في ارتفاع درجات الحرارة وسقوط أمطار في نفس الفترة.

وأوضح شاهين، في تصريحات صحفية له، اليوم السبت، أن ارتفاع درجات الحرارة ليس له علاقة بسقوط الأمطار فكل ظاهرة لها مسبباتها، مشيرا إلى أن درجة الحرارة تصل اليوم السبت إلى 26 على القاهرة وغدا الأحد ستكون 30 درجة ويوم الاثنين تنخفض درجة واحدة لتصبح 29 درجة.

Advertisements