ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

الطالع الفلكى الأربِعَاء 3/4/2019..عُيُون مَاسِيّة!

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 09:57 ص
الطالع الفلكى الأربِعَاء 3/4/2019..عُيُون مَاسِيّة!
Advertisements
أحمد يسرى
 
Advertisements

*القمر فى الرّبع الرّابع ، القمر فى الحُوت ، ويدخل الحَمَلْ فى الرّابعة و56 دقيقة فجر غدٍ الخَمِيس بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الدّلو ، ويدخل الحُوت فى الخامسة و17 دقيقة عصراً بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَل من 21 مارس – 20 أبريل.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الحُوت من  15 مارس - 14 أبريل.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة فَرْغْ المُقَدّمْ من 3 أبريل - 15 أبريل.

اليوم 25 برمهات قبطى، 3 نيسان رُومى،  27 رَجَبْ ،ميمُون للغاية،يومٌ مناسب لتنظيم الحسابات المالية والدفاتر المُستندية فى ثقافة قدماء المصريين.

قال الحكيم المصرى: (حضرتك تُطلب إيه؟) -عايز نادية بالشكُولاتَة.(فؤاد المهندس من فيلم أخطر رجل فى العالم-1967)

*القمر فى الحُوت "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*مَنَازِلْ نِجْم سُهيل.....
الفراعنة بمصروالصّابئة بابل بالعراق يشتركان فى إعتماد نجمة الشّعرى اليمانيّة كأساس لتقويمهم كل 365 يوم بثبات وإتّزان منذ آلاف السنين وبدقّة كبيرة.

عرب اليمن ليسو أقل شأناً فهم أيضاً لهم نجم يُسمّى نجم سُهيْل يظهر فى موعد ثابت كل 365 يوم ومنذ آلاف السنين، لكن لايُمكن رؤيته إلاّ فى النصف الجنوبى من الكرة الأرضيّة لذلك فهو مناسب لأهل اليمن والإنكا بأمريكا الجنوبيّة.

يظهر نجم سُهيل فى 24 أغسطس من كل عام لكن لايُرى بالعين بأى حال قبل 5 سبتمبر،بعد ظهور نجم سُهيل فى 6 سبتمبر يتم تقسيم السنة لأربعة مَوَاسِم بناءً على ظهور سُهيل الخريف-الشتاء-الرّبيع-الصّيف وكل مُوسم 7 منازل كأنها شهور زىّ الفرعونى تمام لكنّها 13 يوم بس، تبدأ المواسم كالتّالى....

1-(6 سبتمبر/الخريف):الجبهة-الزّبرة-الصّرفة-العوّا-السّماك-الغفر-الزّبانا

2-(6 ديسمبر/الشتاء):الإكليل-القلب-الشولة-النّعايم-البلدة-سعدالذابح-سعد بلع

3-(6 مارس/الرّبيع):سعد السّعود-سعد الأخبية-المقدّم-المؤخر-الرّشا-الشرطين-البطين

4-(6 يونيه/الصيف):الثّريّا-الدّبران-الهقعة-الهنعة-الذّراع-النّثرة-الطرفة

كلّ منزلة تنزل بها الشّمس تمكث بها مدّة 13 يوم (13 يوم ×28 منزلة = 364) ، ماعدا منزلة الجبهة فعدد أيّامها 14 يوم.

تماماً مثل القويم الفرعونى فإنّ كلّ منزلة ترتبط بمواسم الزّراعة فى اليمن ومواسم الرّياح المُوسميّة،وكما يُميّز ظهورنجمة الشّعرى اليمانيّة فى مصر فيضان النّيل، فإن ظهورنجم سهيل يعنى توقّف الرّياح الرّمليّة العنيفة وسكوتها والبدء فى تلطف درجة الحرارة فى بلاد اليمن والحجاز.

إنتقلت بمشيئة الله تَعَالى الشمس من منزلة سعد الأخبية لتدخل منزلة فرغ المُقدَّم ويعنى إفراغ رجل يحمل الدّلو ليُفرغ مافيه لإعتقاد العرب أن تلك الكوكبة من برج الدّلو إلا أنها من كوكبة تُسمّى الفَرَسْ وهى كوكبة خارج مدارالبروج الإثنىْ عشر التى نعرفها، مع ذلك فيُمكن إعتبارالمنزلة تحت برج الدّلو وسبب ربط العرب تلك المنزلة بالماء أن أمطار السماء كثيرة فى هذا التوقيت فى أرض اليمن ، كما أنها ترمز لرغبة الرجل حامل الماء فى المُعاشرة الزوجية فالوقت مُناسب بعد خروج الرجل والمرأة من ضيق الشتاء وأمكن السعى والحركة بالتوازى مع مُوسم تزاوج الطيور فى هذا التوقيت فالنكاح فيه ميمُون للغاية، هى أربعة نجوم على شكل مُربّع النجمان العلويان هُما الفرغ المُقدَّم و النجمان السفليان هما الفرغ المُؤخَّر، فيه تُحصد الحنطة والقمح ويُزرع الأرز وينعقد فيه اللوز والتفاح وتُقلّم أغصان العنب، ويبدأ فيه الزكام والصداع ويُنهى فيه عن أكل السمك المالح ، تقول العرب (إذا طلع الدّلو هيب الجَزْو/جَفّ التّمرالرّطب ، و طَلَبَ اللهو الخُلوَ/طلب-شرط الزّواج الخلوة).

*المَرَاجِعْ
كتاب الأنواء للفلكى/سَالِم بِنْ بَشِير، الفلكى العلّامة/عادل حَسَن السّعْدُون.
الموقع الإلكترونى(المِسَالِكْ) المركز العَرَبى للأدَبْ الجُغْرَافِى.

*اليوم بمشيئة الله تعالى
تحل ذكرى ميلاد النجمة الأمريكية دوريس داى لتتم 97 عاماً ، لاتخلط بينها وبين جولى أندروز بطلة فيلم صوت المُوسيقى(على يمينك) والتى لاتزال هى أيضاً على قيد الحياة ، دوريس من أصول ألمانية ولها ولد واحد توفى بالعام 2004 ولها حفيد منه ، هذه هى الأسماء المُساوية للقِيَم الحسابيّة لإسم دوريس داى مع التنبيه أنها لاتعبر عن صفات فيها بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابيّة رياضيّة لا أكثر.

(نُوجَة بالشُوكُولاتَة)،(الجميل من بينهم/اللى فيهم)،(نجم إيزيس)،(فى ذكاء العفاريت)،(عيون مَاسِيّة)،(المدينة الذهبيّة).

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: أنت مدعوّ لإستشارة أهل الخبرة والعلم لتفادى التورّط فى خسائر بإمكانك تجنّبها، بدلاً عن المُكابرة وتحمّل الأخطار.

برج الثور: زملاء يطلبون مساعدتك فحاول تقديم المساعدة قدر إمكانك ،إن لم يكن للجميع فللبعض، ما لايُدرك كله لايُترك كله.

برج الجوزاء: تنظر للحياة من عدسات زهريّة اللون،عروض الزواج واردة للعزّاب لكن علىّ تذكيرك أن مراية الحب عميا وأنه ليس كل مايلمع ذهبا.

برج السّرطان: أحد الخبثاء قد يستدعيك للمشاركة فى أمر لست على علمٍ تام بكل تفاصيله ،لاتورّط نفسك فيما لاتعرفه ولاتُجالس المشبوهين.

برج الأسد: لاتوجد طرق مختصرة فى العمل الجادّ، إحرص على أن تسلك الطريق المتعبة لكنها الآمنة،المجازفات ليس منصوحاً بها.

برج العذراء: عليك بالبحث عن كورس تعليمى أو مهنى مناسب لترقية مهاراتك المهنيّة ،بادر بالبحث عن مستقبلك فلن تجد من يهتم بك أكثر من نفسك.
 
برج الميزان: إن قام أحدهم بأفعال صبيانيّة تافهة لإستفزازك فكن أنت النّاضج، إبتعد عنه وركّز طاقتك على لقمة عيْشك ولا تشتّتها على مالا يستحق.

برج العقرب: حاول تعديل بوصلتك بمايتناسب مع مهاراتك والوظائف والفرص المُتاحة، حاول أن ترضى بالمُتاح طالما بالحلال.

برج القوس: فكّر بواجباتك قبل أن تطالب بحقوقك أو حقوق زملائك وابتعد عن إنتقاد الآخرين، عيوبى لا أراها وعيوب النّاس أركض وراها.

 برج الجدى: حاول أن تتفهّم وجهات نظر الآخرين بدلاً عن عنادك وتشبثك بموقفك،على الأقل تعديل طفيف على أسلوبك بناءً على نصائح من حولك.

برج الدّلو: قبل أن توافق على قبول مهمّة عمل إضافى إحرص أن تكون مهاراتك مناسبة لأدائها حتى لا تتعرّض للإحراج.

برج الحُوت: تمهّل فى ردودك الكلاميّة ، فى قيادتك لسيّارتك ، فى الشراء والبيع ، فى التوقيع على المستندات ، فى التأنّى السّلامَة.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟