ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

وفاء الصادق: خدمات القوافل العلاجية للمواطنين مجانية حتى العمليات الجراحية

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 07:12 ص
Advertisements
وفاء الصادق: خدمات القوافل العلاجية للمواطنين مجانية حتى العمليات الجراحية
الدكتورة وفاء الصادق
Advertisements
نعيم يوسف
 
Advertisements
قالت الدكتورة وفاء الصادق، مدير إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة، إن الهدف من القوافل العلاجية هي خدمة المناطق المحرومة من العلاج.

وأضافت "الصادق"، في لقاء مع برنامج "المواجهة"، المذاع على قناة "Extra News" الفضائية، أن القوافل عبارة عن مستشفى متنقلة بها كل التخصصات ومعمل تحاليل، ويوجد إمكانية خدمات نفقة الدولة.

وأشارت إلى أنه في حالة وجود حاجة لعملية جراحية يتم إحالته من خلال القوافل لأقرب مستشفى، ويحصل المواطن على كل الخدمات التي يحتاجها، مشددة على أن كل الخدمات مجانية في القوافل العلاجية.

ولفتت إلى أن هناك 12 طبيبًا، و12 ممرضًا، وإداريين، وأطباء لصرف العلاج، وهناك منظومة متكاملة تغطيكل التخصصات والتمريض.

شاركت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مساء أمس، في الحلقة النقاشية التي أديرت أثناء انعقاد الدورة 52 لمؤتمر لجنة الأمم المتحدة للسكان والتنمية التابع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة، بنيويورك.

ووجهت وزيرة الصحة خلال كلمتها الشكر للأمانة العامة لمنظمة الشركاء في السكان والتنمية تعــــاون دول "جنوب – جنوب"، وصندوق الأمم المتحدة للسكان على المجهود لإقامة هذا المؤتمر.

وأوضحت وزيرة الصحة أن مصر استضافت منذ 25 عامًا حدثًا تاريخيًا وهو "المؤتمر الدولي للسكان والتنمية" ومنذ ذلك الحين، أصبح هذا المؤتمر بمثابة النهج الذي تسير عليه كافة البرامج الدولية في مجال السكان والتنمية، مشيرةً إلى أن المؤتمر الذي نشهده حاليًا يأتي في توقيت دقيق لمراجعة الخبرات التي تم اكتسابها من خلال التعاون بين منظمة "جنوب- جنوب" طوال الـ25 عام الماضية، بما يساهم في وضع اتفاقيات جديدة وأهداف جديدة واستراتيجيات للسنوات الـ25 القادمة.

كما قدمت وزيرة الصحة التهنئة لمنظمة الشركاء في السكان والتنمية تعــــاون دول (جنوب – جنوب) على مرور 25 عامًا على إنشائها، وأيضًا لصندوق الأمم المتحدة للسكان في عيد ميلاده الخمسين، حيث يحتفل العالم أجمع بتسليط الضوء على سياسات السكان خاصةً فيما يتعلق بالعناية بالصحة الإنجابية والعنف ضد المرأة.

وأشارت إلى أن مصر تعمل على تعزيز التعاون بين (جنوب – جنوب) فيما يتعلق بمجال السكان، وخاصةً منذ عام 1998 إلى عام 2003 عندما شرفت مصر برئاسة مجلس المنظمة ومهدت الطريق لإقامة الشبكة العربية لشركاء السكان والتنمية، كما شهد عام 2001 تعزيز سبل التعاون مع (جنوب – جنوب) في مجالي السكان والصحة الإنجابية، كما أنه في بداية عام 1999، قام مركز القاهرة الديموغرافي بمنح زمالات لشركاء السكان والتنمية من المهنيين من الدول الأعضاء.

وأضافت وزيرة الصحة أن مصر قامت بتأسيس مكتب القاهرة الفني (2000-2003) لتزويد منطقة الشرق الأوسط ودول الجوار بالدعم الفني ومنح دورات تدربية للمشاركين من الدول النامية في المنطقة، مؤكدةً أن مصر تعمل على تعزيز التعاون مع (جنوب – جنوب) في السكان والتنمية وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وقالت إن تنمية السكان قضية رئيسية متكاملة ضمن أولويات الأجندة السياسية المصرية، فالرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية يتبنى منهج الحد من التعداد السكاني المتزايد من خلال وضع استراتيجية تنموية تعكس رؤية مصر لعام 2030 وتتبعها خطة عمل لأعوام 2015-2020، تقوم أهدافها على ركائز أساسية أيدها المؤتمر الدولي للسكان والتنمية وهي تنظيم الأسرة والعناية بالصحة الإنجابية وصحة الشباب والمراهقين وكذلك التعليم وتمكين المرأة.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
العدالة
-
x
17:20
-
أبها
الفيحاء
-
x
17:35
-
الوحدة
النصر
-
x
19:20
-
الحزم
السوبر المصري
الأهلي
-
x
20:00
-
الزمالك