البسيوني يطالب بإلزامية كشف تحليل المخدرات عند استخراج رخصة القيادة

اللواء مجدي البسيوني
اللواء مجدي البسيوني
أكد اللواء مجدي البسيوني، مساعد وزير الداخلية الأسبق، ضرورة إلغاء رخص القيادة للمدمنين، مشيرا إلى أنه مطلب جوهري لحماية المواطنين.

وأشار "البسيوني"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "همزة وصل" المذاع عبر "النيل للأخبار"، مساء الخميس، إلى أن تحديد الجزاء على الموظفين الذين سيثبت تعاطيعهم للمخدرات، يجب أن تحدد وفقا لنوعية المخدر، ودرجة الإدمان، لافتا إلى أن تحليل كشف المخدرات يجب أن يكوم إلزاميا على أي مواطن عند استخراج رخصة القيادة، أو تجديدها.

وأوضح أنه في حال ثبوت المتقدم على استخرج رخصة قيادة تعاطيه للمخدرات، يجب إيقاف إصدار رخصته، وإعطائه مهلة لمدة 3 أشهر ثم تكرار التحليل.

وفي سياق متصل اطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، برئاسة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة الصندوق، دورى رياضى لطلاب المدارس والمعاهد الأزهرية فى إطار حملة "انت أقوى من المخدرات" لتوعية الطلاب بأضرار تعاطى المخدرات باستخدام أساليب فنية ورياضية وثقافية، وذلك بمشاركة وزارة الشباب وبالتعاون مع مديريات التربية والتعليم وقطاع المعاهد الأزهرية، حيث سيتم تنظيم 106 دوريات رياضية على مدار شهر فى مختلف المحافظات.

وانطلق أول دورى رياضى على مستوى الجمهورية من مركز شباب محمد صلاح بقرية نجريج بمحافظة الغربية باعتباره سفير حملة " انت أقوى من المخدرات " لدى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، وحرص المتطوعون لدى الصندوق على تنظيم مسيرة والتوجه لزيارة منزل أسرة محمد صلاح بالقرية، والتقاط الصور التذكارية معهم حاملين صور محمد صلاح مرددين هتافات "انت أقوى من المخدرات".

وقالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى فى تصريحات صحفية، إنه يتم تنظيم العديد من الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية لتوعية الطلاب بأضرار تعاطى المخدرات فى مراحل التعليم المختلفة، وذلك باستخدام أساليب إبداعية، تتماشى مع المراحل العمرية لكل فئة مع تصحيح المفاهيم المغلوطة والمعتقدات الخاطئة من كوّن المخدرات تساعد على التركيز وغيرها من المفاهيم المغلوطة بهدف حماية الطلاب من الوقوع فى براثن الإدمان، كما يتم العمل أيضا على بناء الشخصية الإيجابية لدى الطلاب وإكسابهم مجموعة من المهارات الحياتية كالتعارف والتواصل والعمل الجماعي وربط هذه المهارات بمواجهة مشكلة الإدمان.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا