Advertisements
Advertisements
Advertisements

كاتب إماراتي: زيارة ولي عهد أبوظبي تؤكد عمق ومتانة العلاقات بين البلدين

Advertisements
السيسي وبن زايد
السيسي وبن زايد
Advertisements
قال حمد الكعبي، رئيس تحرير جريدة الاتحاد الإماراتية، إن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى، إلى بلده التاني مصر توضح دور الكبيرة الشقيقة مصر، وتؤكد على عمق ومتانة العلاقات بين البلدين.

وأضاف "الكعبي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "اليوم" على فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء، أن ولي عهد أبو ظبي أكد أن مصر تمثل العمق الإستراتيجي والتاريخي للعالم العربي، وقوتها من قوة العرب جميعًا.

وأوضح رئيس تحرير جريدة الاتحاد الإماراتية، أن زيارة ولي عهد أبو ظبي إلى مصر تستهدف التنسيق في مواجهة التحديات المشتركة والقضايا المصيرية في المنطقة.

واعتبر أن توقيع مذكرات تفاهم بين البلدين في مجالات الري والصناعة والتجارة والبنية التحتية تعكس رغبة القيادات في البلدين في الوصول إلى تنمية مستدامة لشعوب كلا البلدين، بما ينعكس إيجابيًا على دول المنطقة بشكل كامل.

هذا وأكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يجري جلسة مباحثات ثنائية بقصر رأس التين بمحافظة الإسكندرية مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الاربعاء، وذلك وفقا لما نقلته فضائية "إكسترا نيوز".

وأوضح "راضي"، أن الرئيس السيسي وولي عهد أبوظبي شهدا مراسم توقيع عددا من اتفاقيات التعاون المشترك بين البلدين.

ووصل مطار برج العرب، ظهر اليوم، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، في زيارة يلتقي خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وكان السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قال إن الرئيس عبدالفتاح السيسى، يستقبل ظهر اليوم ببرج العرب بالإسكندرية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة".
Advertisements