ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements
menuالرئيسية

بيان القمة المصرية الأردنية العراقية يؤكد أهمية مكافحة الإرهاب ومواجهة داعميه

الأحد 24/مارس/2019 - 03:33 م
بيان القمة المصرية الأردنية العراقية يؤكد أهمية مكافحة الإرهاب ومواجهة داعميه
الرئيس السيسي
ندى محمد
 
أكد بيان القمة المصرية الأردنية العراقية التي جمعت الرئيس عبدالفتاح السيسي والملك عبدالله الثاني وعادل عبدالمهدي، على أهمية مكافحة الإرهاب ومواجهة كل من يدعمه.

وكما أكد البيان وفقا لما نقلته فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أهمية العمل لتعزيز مستوى التنسيق بين الدول الثلاث بالإضافة إلى تعزيز مؤسسات الدولة الوطنية في المنطقة العربية.

وأضاف أن هناك ضرورة للاجتماع بصفة دورية بين القيادات الثلاثة.

ووصل الملك عبدالله الثاني، اليوم الاحد، للمشاركة في القمة الثلاثية، التي ستجمعه مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي.

ومن المنتظر أن تركز القمة على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين الأردن ومصر والعراق، إضافة إلى بحث آخر المستجدات التي تشهدها المنطقة.

هذا وكان رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي قد وصل أمس السبت إلى القاهرة والتقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كما التقى رئيس الوزراء مصطفى مدبولي.

قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن القمة الثلاثية التي ستجمع الرئيس السيسي ورئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، عبارة عن تعاون عربي مشترك، لصالح الشعوب، في إطار المنفعة والاحترام المتبادلين.

وأضاف، في تصريحات صحفية أن هناك شقين في القمة، الأول تنموي وتجاري واقتصادي، والآخر سياسي وأمني".

واستطرد: "الشق الأول شهد نشاطا بين العراق والأردن خلال الفترة الماضية في مجالات تجارية وتسهيلات جمركية، وتسهيلات في نقل البضائع، يمكن البناء عليه في القمة غدًا، بحيث تأخذ هذه المجالات بعدا إضافيا بمشاركة مصر".

وواصل حديثه: "تجربة مصر التنموية الكبرى ستكون حاضرة أيضًا، والشق الأمني والسياسي هام جدًا في ظل النجاح الذي حققته مصر في مكافحة التنظيمات الإرهابية، ونجح العراق أيضًا في دحر الإرهاب فيها، ومن ثم فإن تبادل المعلومات هام للغاية، لأن المقاتلين الأجانب الذين يشكلون عماد وأساس هذه التنظيمات، انسحب منهم من انسحب، وهناك احتمالات أن يعودوا إلى بلادهم الأصلية، أو ينقلوا إلى المحيط الإقليمي".
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإنجليزي الممتاز
تشيلسي
-
x
21:00
-
بيرنلي
دوري أبطال آسيا
لوكوموتيف طشقند - أوزبكستان
1
x
15:00
1
الاتحاد - السعودية
الوحدة - الإمارات
-
x
17:20
-
الريان - قطر
الأهلي - السعودية
-
x
17:30
-
بیرسبولیس - إيران
السد - قطر
-
x
18:00
-
باختاكور - أوزبكستان
كأس الكونفيدرالية الأفريقية
الهلال - السودان
-
x
20:00
-
النجم الساحلي - تونس