ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

درويش: لقاء السيسي ورئيس وزراء العراق يؤكد أن مصر قبلة للأشقاء العرب

السبت 23/مارس/2019 - 07:06 م
درويش: لقاء السيسي ورئيس وزراء العراق يؤكد أن مصر قبلة للأشقاء العرب
داليا الحسين
 

قال عمرو درويش، عضو لجنة إعداد الدستور سابقا، إن المنطقة العربية تستعيد قوتها بعد محاربة الإرهاب في العراق وتراجع داعش في سوريا.

وأضاف "درويش"، خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، والمذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء السبت، أن هناك احترام متبادل بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس وزراء العراق عادل عبدالمهدي، ظهر بوضوح خلال زيارته لمصر، وهذا يؤكد أن مصر قبلة للأشقاء العرب.

وأشار إلى أن الدور المصري أصبح فاعل في المنطقة، مؤكدًا أن القيادة في سوريا وليبيا يتواصلان مع مصر بالإضافة إلى دول السعودية والإمارات والكويت.

وتابع عضو لجنة إعداد الدستور سابقا: "الأحداث الأخيرة التي شهدتها المنطقة تشير إلى أن الوطن العربي يعيد أوراقة مرة أخرى".

هذا وقد أكد عادل عبدالمهدي رئيس الوزراء العراقي، في وقت سابق، أهمية الصداقات مع جميع دول الجوار، ووضع الخلافات جانبا، مبينا أن العراق يعمل على تعظيم الأمور المشتركة وتجاوز أي خلافات، موضحا "دول الجوار باختلاف أنظمتها صديق للعراق".

وأضاف "عبدالمهدي"، في المؤتمر الصحفي مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن "الإرهاب والاحتلال والفقر والأمية والبطالة هم أعداؤنا، ولهذا يجب أن يكون العمل وبذل الجهد هو الأساس".

وتابع "المهدي": "خضنا معارك كثيرة مع الإرهاب، وكانت معارك قاسية، وأعلم أن مصر أيضا لديها المساعي نفسها للقضاء على الإرهاب، ولكن الإرهاب ليس منظمة بل هو مجتمع وفكرة وامتدادت يجب القضاء عليها من جذورها وتجفيف منابعها
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإنجليزي الممتاز
واتفورد
-
x
20:45
-
ساوثهامتون
توتنهام هوتسبير
-
x
20:45
-
برايتون
دوري أبطال آسيا
الزوراء - العراق
-
x
17:00
-
النصر - السعودية
الهلال - السعودية
-
x
17:00
-
استقلال طهران - إيران
ذوب آهن اصفهان - إيران
-
x
17:30
-
الوصل - الإمارات
العين - الإمارات
-
x
18:00
-
الدحيل - قطر
الدوري الإسباني
ديبورتيفو ألافيس
-
x
21:30
-
برشلونة
الدوري المصري
بيراميدز
-
x
20:00
-
الزمالك
كأس الكونفيدرالية الأفريقية
الهلال - السودان
-
x
18:00
-
النجم الساحلي - تونس
كأس ألمانيا
هامبورج
-
x
20:45
-
لايبزيج