ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الجُمُعَه 22/3/2019..حُدُود الأدَبْ!

الجمعة 22/مارس/2019 - 09:39 ص
الطالع الفلكى الجُمُعَه 22/3/2019..حُدُود الأدَبْ!
أحمد يسرى
 

*القمر فى الرّبع الثّالث ، القمر فى الميزان ، ويدخل العقرب فى الرابعة و16 دقيقة فجر غدٍ السّبت بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى العذراء ، ويدخل الميزان فى السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَل من 21 مارس – 20 أبريل.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الحُوت من  15 مارس - 14 أبريل.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة سعد الأخْبِيَة من 21 مارس - 2 أبريل.

اليوم 13 برمهات قبطى، 22 آذار رُومى،  15 رَجَبْ ،ميمُون للغاية ،تحصيل العلم منصوحٌ به اليوم فى ثقافة قدماء المصريين.

قال الحكيم المصرى: (نُرُوح عَالشّأه؟) - شَاّة فْعِينَكْ.(بُوسى من فيلم بدون زواج أفضل-1978)

*القمر فى الميزان "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.


*(الزّهرة تدخل الدّلو ،المرّيخ يدخل الثّور - هنديّاً - سِيدِيرَال سِيسْتِمْ)
على الطريقة الهندية والتى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحُسبان تنتقل بمشيئة الله تَعَالى الزّهرة من برج الجدى لتدخل برج الدّلو فى الدقيقة الـ 15 فجراً (بعد مُنتصف ليلة أمس الخميس) وسوف تبقى فيه لتنتقل لبرج الحُوت فى التاسعة و 35 دقيقة مساء 15 أبريل.

وينتقل المرّيخ من برج الحَمَلْ ليدخل بُرج الثّور فى الحادية عشرة و35 دقيقة ظهراً ، وسوف يبقى فيه لينتقل لبُرج الجَوْزَاء فى الثالثة و25 دقيقة فجر يوم 7 مايو.....بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الهنديّة
(الشمس) ----- فى الحُوت (تنتقل للحَمَلْ فى 14 أبريل)
عطارد) ----- فى الحُوت (ينتقل للحَمَلْ 3 مايو))
(الزّهرة) ----- فى الدّلو (تنتقل للحُوت فى 15 أبريل)
(القمر) ------ فى الميزان (بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)
(المرّيخ) ----- فى الثّور (ينتقل للجَوْزَاء فى 7  مايو)
(زُحل) ------ فى القوس.(ينتقل للجدى فى 24 يناير 2020)
 (المُشترى)--- فى العقرب.(ينتقل للقوس فى 5 أكتوبر)


الزّهرة فى بُرج الدّلو يحكمه زُحل كوكب القوانين والتقاليد والأعراف يعنى فرصة للزهرة/الفتيات بتكوين صداقات وعلاقات/الدلو برج المجاميع الغفيرة لكن فى إطار حدود وفواصل وقوانين وأعراف المجتمع/قوانين زحل والتى تمثلها الأحزمة التى تدور حول زحل ، والمرّيخ فى بُرج الفحولة الثور والذى تحكمه الزّهرة يعنى تزايد فى رغبة المريخ/الرجال فى المُتع الحسّيّة من طعام وشراب وحقوق الزوجيّة ، لحُسن الحظّ فالمُشترى كوكب القِيَم الأخلاقيّة فى المواجهة 180 درجة فى مواجهة برج الثور ليُذكّر بتوظيف الطاقة الجسديّة فى قنواتها الصحيحة دون خروج على القِيَم الرّوحيّة ، من فيلم بدون زواج أفضل فالبطلة بُوسى/الزّهرة تبحث عن تكوين علاقة عاطفيّة لكن فى حدود الأدب والقوانين/ زحل حاكم برج الدّلو ، نور الشريف/المريخ يرغب فى الإستمتاع بالعاطفة ، لحُسن الحظ فهو بنفسه من قام بتذكير الزّهرة بالقِيَم الرّوحيّة ليقوم لاحقاً بتوظيف رغبته فى قناتها الصحيحة بالزواج مُلتزما بالقوانين ومُحافظاً على كرامة وحقوق الزهرة/العروسة.

حلول المريخ فى برج الثور يدعم الأعمال الفنية كالتطريز ،صياغة المجوهرات ، الرسم والنحت ، بينما حلول الزهرة فى الدّلو يدعم ترويج تلك المُنتجات الفنيّة وبيعها للناس كإقامة المعارض الفنية وإنزال منتجات التجميل والملابس و الإكسسوارات إلى الأسواق ، طرح فيلم سينمائى جديد أو مسرحية أو مسلسل تلفزيونى مع وجود فرصة كبيرة لتحقيق نجاح لتلك المنتجات الفنية بوصولها لأكبر شريحة من الناس على أن تكون فى حدود تقاليد المُجتمع/ زحل ، بمشيئة الله تَعَالى.


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: العلاقات إما نافعة وإمّا ضارّة وعليك تحديد نوعيّة العلاقة و التصرّف بِحَزم مع نفسك ومع الطرف الآخَرْ ،الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

برج الثور: بإمكانك إعادة تنظيم ديكورات منزلك وإضفاء لمسة جمالية فى المكان الذى تعيش فيه سنوات عمرك فاجعلها ملوّنة بأزهى الألوان قدر إمكانك.

برج الجوزاء: لاتتحدث عن أسرار منزلك لكل من هبّ ودبّ حتى إن كان واحداً من أفراد العائلة ،إبتعد عن القروض مهما كانت الإغراءات.

برج السّرطان: المُقابلات المُرتّبة أسريّاً لجمع عريس بعروس عادةً ماتكون أكثر نجاحًا من الصّدَفْ،إن كنت مُتزوّجاً فأدّ واجباتك الزوجيّة واسعِد زوجتك/زَوجِك.

برج الأسد:  رغبتك مُرتفعة لأداء أعمال الخير والتصدّق على الفقراء، هذا يشمل أسرتك والتى تحتاج للعاطفة والحنان بجانب مشتروات اليوم الحياتيّة.

برج العذراء: كلامك له مفعول البلسم أو المرهم لمداواة جروح الآخرين، لكن لا تتطفّل أو تتدخل فيما لايعنيك ولا تلعب دور المُرّفّه عن الآخرين.
 
برج الميزان: تقبل الإنتقاد المُوجّه نحوك بابتسامة وقُم بأخذ الجانب البنّاء فيه بوجه الإعتبار فأنت لست كامل الأوصاف ، وتجاهل بقيّة القصيدة طالما لم تمسّ كرامتك.

برج العقرب: لاتُعطِ ثقتك الكاملة ولا كل المعلومات عن نفسك، خصوصاً للمعارف الجُدد،غموض بعض الزوايا فيك يجعلك مُهابا فى عيون الآخرين.

برج القوس: إن شعرت أنّ الآخرين يشجّعونك على خصومة بينك وبين أحدهم فلا تتمادى فيها، عدوّ اليوم قد يكون صديق الغد والعكس صحيح.

 برج الجدى: من وقتٍ لآخر تبدو العزلة مصدراُ لشحنك بالطاقة ،حاول إستثمار العزلة لأداء فروضك الدينيّة لتضمن أقصى إستفادة مُمكنة من حالة التنسّك هذه.
 
برج الدّلو:  يبدو منزلك نشيطاً فى ركن المطبخ والرّوائح الشهيّة تعمّ المنزل إستعداداً للزيارات وأنشطة صِلَة الرّحِمْ، لاتنسَ مكافأة ستّ الدّار، أو سِتّ الحبايب.

برج الحُوت: زيارة دورالعبادة وأداء فروضك الدّينيّة مفيد لإستجلاب البركة و تنظيف هالتك المغناطيسيّة من تأثيرسلبى قديكون لحق بك من مقابلة حدثت بالأمس القريب.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإنجليزي الممتاز
وولفرهامبتون
-
x
20:45
-
آرسنال
مانشستر يونايتد
-
x
21:00
-
مانشستر سيتي
الدوري الإسباني
أتلتيكو مدريد
-
x
19:30
-
فالنسيا
كأس إيطاليا
ميلان
-
x
20:45
-
لاتسيو
كأس ألمانيا
فيردر بريمن
-
x
20:45
-
بايرن ميونيخ