"التموين": نستعد لإقامة معارض "أهلاً رمضان" في كل المحافظات

بوابة الفجر
Advertisements

أوضح الدكتور المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه في إطار استعدادات الوزارة لشهر رمضان المعظم، ستبدأ من الأسبوع المقبل ترتيبات معارض "أهلا رمضان" التي ستكون في كل المحافظات. 

وقال المصيلحي، إن معارض "أهلاً رمضان" سيتم تنفيذها بالتنسيق مع الغرف التجارية، وجميع سلاسل الإمداد، وكذلك الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والشركات الغذائية المنتجة للسلع الأساسية ، وسيتم الإعلان عن أماكن إقامة معارض" أهلا رمضان" بعد مراجعتها، ولن تقل عن منافذ العام الماضي. 
 
وأكد المصيلحي، خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء، على توافر الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية، خاصة الأرز، والفول، والمكرونة، واللحوم الطازجة والمجمدة، والدواجن، وكذلك الزيوت، والسمن، وكافة الاحتياجات الخاصة بشهر رمضان.

جاء ذلك خلال اجتماع، عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم،  مع الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية؛ لمتابعة استعدادات الوزارة لشهر رمضان المعظم، حيث أكد رئيس الوزراء على ضرورة توافر السلع الأساسية بالأسواق، وكذا الرقابة المستمرة، بما يسهم في ضبط الأسواق.

وكلف رئيس الوزراء، بسرعة تفعيل البروتوكول الذي سبق توقيعه بين وزارة التموين، وجهاز الخدمة الوطنية، بما يُسهم في زيادة عرض السلع والمنتجات الخاصة بالخدمة الوطنية بمنافذ وزارة التموين، سواء الأسماك، أو اللحوم، أو الخضراوات.

كما وجّه الدكتور مصطفى مدبولي، بالعمل على زيادة أسواق الجملة الخاصة بالخضراوات والفاكهة، والتي ستُسهم في تخفيض الأسعار للمستهلكين، قائلا: مُستعدون لتوفير الأماكن اللازمة؛ لإقامة أسواق جملة مثل سوق العبور في أكثر من مكان".

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا