Advertisements
Advertisements
Advertisements

كيفية الدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية ندوة بجامعة المنصورة على هامش مؤتمر تدويل التعليم

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
نظمت جامعة المنصورة اليوم الأربعاء بقاعة المؤتمرات بالإدارة العامة بالجامعة ندوة تعريفية بعنوان "كيفية الدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية" على هامش مؤتمر تدويل التعليم العالى بجامعة المنصورة الذى يقام تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير تعليم عالى والبحث العلمى وريادة الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة. 

حاضرت فى هذه الندوة ياسمين الروينى مسئولة مكتب المنح بهيئة الأمديست بالقاهرة فى حضور عدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وعدد من طلاب جامعة المنصورة.

أشارت ياسمين الروينى إلى أن أهم ما يميز الدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية هو التنوع الثقافى بين طلاب الجامعة المنتمين لعدة جنسيات مما يساهم فى زيادة اعتماد الجامعات الأمريكية ورفع تصنيفها، وأكملت الروينى مميزات هذه الدراسة بتوفر الإمكانيات التكنولوجية فى هذه الجامعات وبتوافر الإمكانيات البحثية كالمعامل المجهزة بأحدث الأدوات بالإضافة إلى مرونة الدراسة حيث يدرس الطلاب خلال العامين الأول والثانى مواد فى تخصصات عديدة ثم يتخصصون بداية من السنة الثالثة فى مجال محدد.

ونوهت الروينى بأن خطوات الحصول على منحة للدراسة فى الولايات المتحدة الأمريكية تتمثل فى تحديد الجامعة المناسبة ثم بحث طرق تمويل المنحة ثم كتابة طلب الالتحاق بالجامعة بطريقة علمية سليمة ثم التقدم للحصول على الفيزا ثم السفر.

وأكدت الروينى على أن المنح المقدمة تشمل منح أكاديمية مقدمة لتسهيل الحصول على الماجستير والدكتوراه بالإضافة إلى منح مهنية تسهل دراسة تمكن من اكتساب المهارات التى تؤهل الفرد للقيام بمشروع ما أو الحصول على فرص عمل مناسبة.

واستعرضت الروينى أهم الجهات الممولة للمنح الدراسية بالولايات المتحدة الأمريكية مثل Fulbright التى توفر منح مجانية بالكامل وcitadel capital scholarship وأنسى ساويرس.

و طالبت الروينى المتقدمين للحصول على المنح الخاصة بالدكتوراة بالتواصل مع الأستاذ الذى يرغب فى إشرافه على الدراسة وإقناعه بها قبل التقدم للحصول على المنحة.
Advertisements