Advertisements
Advertisements
Advertisements

حالة الطقس خلال 48 ساعة.. الأرصاد تحذر المواطنين من تخفيف الملابس

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements

أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس ربيعي لطيف دافئ على كافة أنحاء الجمهورية، وشديد البرودة ليلًا ، محذرًا من انتشار شبورة مائية خاصًة على الطرق القريبة من المسطحات المائية أو المزروعات.

 

وأضاف "عبد العال" أن هناك اضطرابا نسبيا بالبحر الأحمر نتيجة نشاط الرياح مما يؤثر على حركة الملاحة الجوية ، نافيًا حدوث أى ظواهر جوية حتى نهاية الأسبوع.

 

طقس الاثنين

 

ويسود الاثنين، طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية، والوجه البحري والقاهرة، مائل للحرارة على شمال الصعيد، وجنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا.

 

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط أمطار ونشاط للرياح.

 

درجات الحرارة

 

وتصل درجات الحرارة المتوقعة على السواحل الشمالية الغربية 21- 11، والسواحل الشمالية 21- 12، الوجة البحري والقاهرة 24- 12 ، شمال الصعيد 25 - 11، جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 22 - 13، وتكون الظواهر الجوية المصاحبة لحالة الطقس الشبورة الصباحية، بينما تكون حالة الجو مشمس في جنوب الصعيد.

 

طقس الثلاثاء

 

يستمر الطقس يوم الثلاثاء، مائل للدفء على السواحل الشمالية، والوجه البحري والقاهرة، مائل للحرارة على شمال الصعيد، وجنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا.

 

وتصل درجات الحرارة المتوقعة على السواحل الشمالية الغربية 21- 11، والسواحل الشمالية 21- 12، الوجة البحري والقاهرة 25- 12 ، شمال الصعيد 27 - 15، جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 22 - 10، وتكون الظواهر الجوية المصاحبة لحالة الطقس الشبورة الصباحية.

 

  طقس شتوي ممتع  

 

وقال محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، إن هناك حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية تشهدها البلاد خلال هذه الأيام، بعد الأمطار الخفيفة والمتوسطة التي سقطت على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة منذ يومين.

 

وأضاف، أن الطقس سيكون شتويا ممتعا جدًا خلال ساعات النهار على كل أنحاء الجمهورية، موضحًا أنه سيكون مائلا للبرودة إلى حد ما، خصوصا في الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح.

 

تحذيرات للمواطنين

 

وناشد رئيس هيئة الأرصاد المواطنين بعدم تخفيف الملابس، خصوصا مع الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة وقت الظهيرة، بسبب انخفاضها خلال ساعات الليل، مؤكدًا أن هناك شبورة مائية تعمل على انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق المؤدية للسواحل الشمالية والقاهرة ومحافظات الوجه البحري.

 

Advertisements