"تنسيقية الأحزاب والسياسيين": أسوان تستحق أن تكون عاصمة الشباب الإفريقي

بوابة الفجر
Advertisements
Advertisements
قال ماجد طلعت، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن اختيار أسوان لإقامة ملتقى الشباب العربي الإفريقي كان اختيارًا موفقًا، مؤكدًا أن أسوان هي المدينة التي تستحق أن تكون عاصمة الشباب الإفريقي.

في حين أوضح علاء عاصم، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، خلال تصريحاته لـ برنامج "اليوم"، على هامش فعاليات منتدى الشباب العربي الإفريقي، المذاع على فضائية "dmc" مساء اليوم الأحد، أن تنسيقية الأحزاب شاركت في الملتقى في 4 محاور؛ تغير المناخ، الأمن، الإرهاب، والتنمية التكنولوجية.


وترصد "الفجر"، خلال السطور القادمة أبرز تصريحات وتوصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الجلسة الختامية لمنتدى الشباب العربي الإفريقي.

شبابنا العربي والإفريقي نموذجًا يحتذى به

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه ممتن كثيرًا لشباب مصر الذين أتاحوا منصة ملتقى الشباب العربي الإفريقي، قائلًا: "لقد صنع شبابنا العربي والإفريقي نموذجًا يحتذى به".


تمسكوا بأحلامكم واجعلوا الإنسانية دستوركم


وشدد الرئيس السيسي، على أن إعادة تجديد الخطاب الإنساني في العالم ضروريًا، حتى نتخطى الصعاب التي تحيط بعالمنا، وعلينا أن ننحاز للشباب، ونوظف طاقاتهم في مشروعات من أجل المستقبل.



ووجه الرئيس رسالة إلى الشباب العربي والإفريقي رسالة، قائلا: "أوصيكم بالتمسك بأحلامكم، والعمل على تحقيقها، اعملوا بكل جهد واجتهاد من أجل مستقبل بلادكم، واجعلوا الإنسانية دستوركم".

رهاني على الشباب كان صائبًا وفي محله

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الشباب العربي والإفريقي أكد أن تكاملنا العربي والإفريقي هدف قابل للتحقيق، وإن اختلافاتنا قيمة مضافة تعزز التكامل، قائلا: "سعادتي بالغة بالنماذج الشابة الواعدة الملهمة والساعية لصناعة الغد والمستقبل المفعم بالسلام".

وتابع: "انحيازي لشباب مصر وأحلامهم كان انحيازًا في محله ورهانًا صائبًا".

مبادرة مصرية للقضاء على فيروس سي لمليون إفريقي

وكلف الرئيس السيسي، وزارة الصحة بإطلاق مبادرة مصرية من أجل القضاء على فيروس سي لمليون إفريقي، واطلاق حملة جديدة من 100 مليون صحة لضيوف مصر، رافضا إطلاق لاجئين عليهم.


إنشاء آلية عربية إفريقية لمكافحة الإرهاب

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنشاء آلية عربية إفريقية لمكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار، مؤكدًا على ضرورة الاهتمام بتوظيف المنصات الإعلامية والتواصل الاجتماعي لإزالة الصورة الذهنية الخاطئة للعلاقات العربية الإفريفية.

تكريم نماذج من الشباب المصري والعربي والإفريقي ويهنئ حضور الملتقى

كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الجلسة الختامية لملتقى الشباب "العربي الإفريقي" بأسوان، مساء الأحد، عدد من نماذج الشباب المصري والعربي والإفريقي، الذين حققوا إنجازات في مجالاتهم.

وتوجه السيسي، بالتهنئة والشكر لحضور ملتقى الشباب العربي الإفريقي، على نجاح فعاليات ملتقى الشباب العربي الإفريقي، قائلا: إن الأجواء مفعمة بالأمل، وإن مشاعر الفخر والاعتزاز امتزجت بالسعادة، أثناء متابعته لهذه النخبة المتميزة من شبابنا العربي والإفريقي.

"بنحبك يا ريس".. والسيسي: أسعدتونا وشرفتونا

هتف حضور ملتقى الشباب العربي الإفريقي، خلال كلمة الرئيس عبد لفتاح السيسي، قائلين،: "بنحبك ياريس"، ورد الرئيس،: "الحقيقة إحنا هنتفتقد الشباب العربي والإفريقي اللي موجودين معانا، سعدنا بوجودهم، أسعدتونا وشرفتونا وأكرمتونا وتعلمنا منكم الكثير، وسنلتقي خلال الأعوام المقبلة كثيرًا".
Advertisements