ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

متحدث البرلمان عن حادث نيوزيلندا: "دائمًا ما حذرنا أن الإرهاب معركة عالمية"

الجمعة 15/مارس/2019 - 11:32 م
متحدث البرلمان عن حادث نيوزيلندا: دائمًا ما حذرنا أن الإرهاب معركة عالمية
صلاح حسب الله
Advertisements
أمنية فوزي
 
Advertisements

قال صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، إن مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وضعت خريطة طريق والتزامات أمام المجتمع الدولي في الأمم المتحدة، ويجب عليه أن يلتزم بها، متابعًا: "دائمًا ما حذرنا أن الإرهاب معركة عالمية ومصر تخوضها نيابة عن العالم".

وأضاف "حسب الله" في مداخلة هاتفية ببرنامج "انفراد" مع سعيد حساسين، المذاع عبر فضائية "الرافدين+"، مساء اليوم الجمعة، أن هناك دولًا تؤيد الجماعات الإرهابية، وفي النهار تشجب وتدين الأعمال الإرهابية، وفي النهاية يدفع الثمن شهداء مدنيين.

وتابع أن الأحداث الإرهابية ستتكرر في أوروبا مرة أخرى طالما أن هذه الدول لم تتحرك وتتخذ الإجراءات ويكون لها إرادة حقيقية من خلال تشريعات وحصر لهذه الجماعات الإرهابية، مواصلًا: "إرادة مكافحة الإرهاب لدى الدول غائبة".

وشهدت نيوزيلندا، الجمعة، مذبحة هي الأكثر دموية في تاريخ البلاد، بعد أن تعرض مصلون في مسجدين لهجومين أسفرا عن مقتل 49 شخصا وإصابة أكثر من 40 آخرين.

ويعيش في نيوزيلندا نحو 46 ألف مسلم بحسب إحصاء أجرته السلطات عام 2013، ويشكون نحو واحد في المئة من سكان الدولة التي يبلغ عدد سكانها 5 ملايين شخص.

ويتجمع المسلمون في 3 مناطق أكبرها منطقة أو كلاند ومدينة كريست تشيرش، التي وقعت فيها المجزرة واستهدفت مسجدي "النور" و"لينوود".

وقد شيّد أول مسجد في نيوزيلندا عام 1970بمدينة أوكلاند شمالي البلاد.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
مباريات ودية