ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

مفكر إسلامي عن حادث نيوزيلندا الإرهابي: "فكر سيد قطب السبب"

الجمعة 15/مارس/2019 - 10:00 م
مفكر إسلامي عن حادث نيوزيلندا الإرهابي: فكر سيد قطب السبب
Advertisements
أمنية فوزي
 
Advertisements
وجه الدكتور خالد الزعفراني، المفكر الإسلامي، التعازي للعالم العربي والإسلامي وأسر ضحايا حادث نيوزيلندا الإرهابي، موضحًا أن اليمين المتطرف موجود بالعالم كله.

وأضاف "الزعفراني"، خلال مداخلة تليفونية مع فضائية "TEN" مساء اليوم الجمعة، أن عدوى التطرف والإرهاب تنتشر وتتطاير كما يتطاير اللهب، لافتًا إلى أن الجماعات الإرهابية تستمد أفكارها من فكر الإخواني سيد قطب.

وأكد أن فكر سيد قطب السبب في انتشار التطرف والإرهاب، وتشويه صورة الإسلام أمام الغرب، وأعطت فرصة للممتطرفيين أن يوجههوا تطرفهم للمصلين في المساجد.

وتابع المفكر الإسلامي،: "الناس هناك في نيوزيلندا بيعيشوا في سلام وآمان ولكن الخلايا المتطرفة موجودة في كل مكان، والإسلام أيضًا يوجد به أشخاص مرضى بالتطرف".

وشهدت نيوزيلندا، الجمعة، مذبحة هي الأكثر دموية في تاريخ البلاد، بعد أن تعرض مصلون في مسجدين لهجومين أسفرا عن مقتل 49 شخصا وإصابة أكثر من 40 آخرين.

ويعيش في نيوزيلندا نحو 46 ألف مسلم بحسب إحصاء أجرته السلطات عام 2013، ويشكون نحو واحد في المئة من سكان الدولة التي يبلغ عدد سكانها 5 ملايين شخص.

ويتجمع المسلمون في 3 مناطق أكبرها منطقة أو كلاند ومدينة كريست تشيرش، التي وقعت فيها المجزرة واستهدفت مسجدي "النور" و"لينوود".

وقد شيّد أول مسجد في نيوزيلندا عام 1970بمدينة أوكلاند شمالي البلاد.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
مباريات ودية