ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

ماذا قال المشاهير عن حادث نيوزيلندا؟

الجمعة 15/مارس/2019 - 08:07 م
ماذا قال المشاهير عن حادث نيوزيلندا؟
Advertisements
اسراء الصفتى
 
Advertisements

نعى عدد كبير من نجوم الفن والإعلام في مصر والعالم العربي ضحايا الحادث الإرهابي، الذي وقع في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، صباح الجمعة، بعد الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا، ليسفر عن وفاة 49 من المصلين.

 

 وقد زاد من مشاعر الغضب لدى الكثيرين انتشار مقاطع فيديو تسجل اللحظات الأولى من الهجوم، لذا تقدم "الفجر"، من خلال هذا التقرير كيف نعى الفنانين والمشاهير حادث نيوزيلندا.

 

وجه مجدى عبد الغنى عضو اتحاد الكرة، رسالة إلى ضحايا حادث إطلاق النار على مسجدين فى نيوزيلندا، الذى أسفر عن سقوط عدد من الأبرياء بين قتيل وجريح.

 

وغرد "عبد الغنى" من خلال حسابه الشخصى عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "رحم الله شهداء الهجوم الإرهابي على مسلمي نيوزيلاندا وندعو الله بالشفاء العاجل للمصابين وحسبنا الله ونعم الوكيل #حادث_نيوزيلندا_الإرهابي ".

 

 وفي المقابل كتب أحمد حسام ميدو المدير الفني للوحدة السعودي: " رحم الله شهداء حادث نيوزيلندا الإرهابي".

 

ونشرت الفنانة إسعاد يونس صورة لآية قرآنية عبر حسابها على إنستجرام، وعلقت: "البقاء لله في شهداء الحادث الإرهابي بمسجدي نيوزيلندا .. اغتيال مسلمين مسالمين أثناء صلاة الجمعة هو منتهي الخسة.. خالص التعازي لأهالي الشهداء".

 

ونشر هاني رمزي دعاء لشهداء الحادث وعلق قائلا: "يا رب الرحمة للشهداء.. الشهداء لا يموتون".

 

ونعت المطربة اللبنانية إليسا الضحايا، وكتبت: "العالم كله شاهد فيديو الجريمة البشعة بنيوزيلاندا وحقد المجرمين الذين قتلوا الناس وهم يصلون، هذا إجرام ما بعده إجرام".

 

وتساءلت المطربة اللبنانية نانسي عجرم، قائلة: "إلى متى سيسيطر الإرهاب على عالمنا.. قلوبنا مع أهالي ضحايا"، وكتب الفنان محمد محسن: "الإرهاب لا دين لهم، اليمين المتطرف في الغرب، وداعش في الشرق وجهان لعملة واحدة".

 

 

نعى الفنان نبيل الحلفاوي ضحايا حادث نيوزيلندا الإرهابي، قائلا:عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "رحم الله شهداء الجريمة الإرهابية البشعة في مسجد نيوزيلندا وأسكنهم فسيح جناته ومنّ بالشفاء على المصابين ولطف بذويهم، الإرهاب لا دين له ولا وطن، لا أمان لأحد إلا بتكاتف العالم لاستئصاله من جذوره أمنيا وفكريا وسياسيا ومجتمعيا".

 

كما أدان الفنان الكبير محمود البزاوي، الهجوم الإرهابي على مسجدي نيوزيلاندا، الذي أسفر عن وفاة 49 وإصابة 20 آخرين.

 

وغرد البزاوي عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر: "الإرهاب مالوش وطن ولا دين، الإسلام يرفض الإرهاب بجميع صوره، الإسلام دين تسامح وبيجرم من يعتدي على الأبرياء والعزل أي كانت ميولهم الدينية، قال رسول الله يوصي الجيش في غزوة مؤتة: أوصيكم بتقوى الله، وبمن معكم من المسلمين خيرًا، ولا تقتلوا وليدًا ولا امرأة ولا كبيرا فانيًا".

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
مباريات ودية