ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

وكيل البرلمان: حادث الهجوم على مسجدي نيوزيلندا ضد الإنسانية

الجمعة 15/مارس/2019 - 06:42 م
وكيل البرلمان: حادث الهجوم على مسجدي نيوزيلندا ضد الإنسانية
سليمان وهدان
Advertisements
هدى عبدالرازق
 
Advertisements
قال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن حادث الهجوم على مسجدي نيوزيلندا دليلا قاطع على الإرهاب في كل مكان، ولا يوجد دولة في منأى عنه، مؤكدًا أنه حادث ضد الإنسانية.

وشدد "وهدان"، خلال حواره ببرنامج "الجمعة في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، على ضرورة تضافر لجهود لمكافحة الإرهاب، لافتا إلى أن مصر من الدول السباقة في مواجهة الإرهاب، حيث دعا الرئيس السيسي إلى وضع مفهوم وتعريف للإرهاب والإرهابي.

هذا وقد أصدر الأزهر الشريف، بيانا باللغة الإنجليزية للتنديد بالهجوم الإرهابي المروع الذي استهدف مسجدين في مدينة "كرايست تشيرش" في نيوزيلندا، أثناء أداء صلاة الجمعة، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وحذر الأزهر، في بيانه، من انتشار ظاهرة الإسلاموفوبيا في العديد من بلدان أوروبا، حتى تلك التي كانت تعرف بالتعايش الراسخ بين سكانها.

وشدد الأزهر الشريف على أن ذلك الهجوم الإجرامي، الذي انتهك حرمة بيوت الله وسفك الدماء المعصومة، يجب أن يكون جرس إنذار على ضرورة عدم التساهل مع التيارات والجماعات العنصرية التي ترتكب مثل هذه الأعمال البغيضة، وأن يجرى بذل مزيد من الجهود لدعم قيم التعايش والتسامح والاندماج الإيجابي بين أبناء المجتمع الواحد، بغض النظر عن أديانهم وثقافاتهم.

ووقع هجوم إرهابي على مسجد "النور" بمدينة الجزيرة الجنوبية، وسط مدينة كرايستشيرش في نيوزيلندا، خلف 40 شهيدا، وبعض المصابين.

وقال مفوض الشرطة النيوزيلندية، مايك بوش، إنهم ضبطوا 4 أشخاص من منفذي الهجوم الإرهابي، مشيرا إلى أن الحادث متطور، ويحاولون كشف ملابساته.

وأكد أنهم عثروا على عبوات ناسفة بعد الهجوم على المصلين داخل المسجد، وأنهم تمكنوا من نزع فتيل عددا من الأجهزة المتفجرة المرتجلة، بحسب وكالة "اسوشيتد برس". وأعلن رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت جون موريسون، أن منفذ الهجوم في نيوزيلندا، إرهابي أسترالي يميني متطرف.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
مباريات ودية