ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

ماذا يفعل رونالدو في ربع نهائي دوري الأبطال.. أرقام خيالية

الجمعة 15/مارس/2019 - 02:56 م
ماذا يفعل رونالدو في ربع نهائي دوري الأبطال.. أرقام خيالية
Advertisements
محمد حمدي
 
Advertisements

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرعة الدور ربع نهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، والتي شهدت العديد من المواجهات النارية أهمها بين برشلونة ومانشستر يونايتد، ويوفنتوس أمام أياكس.


ويأمل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي في مواصلة تألقه وأدائه المميز في بطولة دوري الأبطال، والتي يعد رونالدو هو الهداف التاريخي لها برصيد 125 هدف.


كما يعد الدون هو الأكثر فوزا بلقب الهداف، حيث فاز به سبع مرات، البداية كانت في موسم 2008، قبل أن يعود ويحقق لقب الهداف موسم 2013 ولمدة 6 مواسم متتالية، محققا رقم قياسي في البطولة.


ويأتي النجم البرتغالي في صدارة هدافي الدور ربع نهائي لبطولة دوري الأبطال، برصيد 23 هدف مع مانشستر يونايتد وريال مدريد، بفارق 13 هدف عن أقرب منافسيه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة والذى يتساوى مع راؤول جونزاليس لاعب ريال مدريد وشالكة السابق.


وفي ربع نهائي موسم 2016 - 2017 أصبح رونالدو أكثر لاعب يسجل في ربع النهائي "ذهاب وعودة" بعدما سجل 5 أهداف في شباك فريق بايرن ميونخ الألماني، حيث تمكن من أحراز هدفين في مباراة الذهاب قبل أن يسجل "هاتريك" في مواجهة الإياب.


بينما يتواجد أفضل لاعب في العالم 5 مرات في المرتبة الثانية من حيث عدد الأهداف في مباراة واحدة بربع نهائي دوري الأبطال، حيث يتصدر ميسي القائمة برصيد 4 أهداف في مباراة برشلونة وآرسنال عام 2010، ويأتي خلفه رونالدو بثلاثية أمام بايرن ميونخ عام 2010 و"هاتريك" في شباك فولفسبورج عام 2016.


ومن حيث التواجد في الدور ربع نهائي بدوري الأبطال يأتي رونالدو في المرتبة الرابعة بالتساوي مع الأرجنتيني ميسي برصيد 20 مباراة، خلف الثنائي تشابي هيرنانديز لاعب برشلونة السابق وريان جيجز أسطورة مانشستر يونايتد السابق برصيد 21 مباراة.


بينما يتصدر إندرياس إنييستا لاعب برشلونة السابق وفيسيل كوبي الياباني الحالي قائمة الأكثر مشاركة في الدور ربع نهائي برصيد 22 مباراة.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
برأيك ما هو المنتخب العربي المرشح للوصول لنهائي أمم إفريقيا ؟
كأس الأمم الأفريقية
كوت ديفوار
1
x
16:30
0
جنوب إفريقيا
تونس
1
x
19:00
1
أنجولا
مالي
4
x
22:00
1
موريتانيا