ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

ثورة عربية على حادث نيوزيلندا.. طلب عاجل من "بن راشد".. ومحللون: وصمة عار

الجمعة 15/مارس/2019 - 02:03 م
ثورة عربية على حادث نيوزيلندا.. طلب عاجل من بن راشد.. ومحللون: وصمة عار
Advertisements
الفجر
 
Advertisements
أدان العديد من المحللين السياسيين بالخليج، حادث الهجوم الإرهابي الذي استهدف اليوم الجمعة، مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، وأسفرت عن مقتل 49 شخصا وإصابة العشرات.
بن راشد: تعازينا لنيوزيلندا
قدم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التعازي لنيوزيلندا وأهالي الضحايا في حادث إطلاق النار على مسجدين بمدينة  كرايستشيرش.

وقال في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "في يوم سلام كيوم الجمعة وفِي مكان عبادة كالمسجد شهدنا أبشع جريمة كراهية دينية راح ضحيتها ٤٩ من المصلين". 

وتابع: "تعازينا لنيوزيلندا ولأهالي الضحايا ولكافة المسلمين وباسمي وباسم بلدي التي خصصت عاما كاملا للتسامح ندين ونعرب عن عميق حزننا وندعوا العالم لوقفة مراجعة لترسيخ التسامح بين الأديان". 

الحربي: يوم أسود
وعلق الإعلامي جمال الحربي، اليوم، على مذبحة مسجديّ نيوزيلندا، واصفًا إياه باليوم الأسود في تاريخ نيوزيلندا.

وقال "بأي ذنب قتلت.. يوم أسود في تاريخ نيوزلندا بعد ما قام رجل مسيحي استرالي (إرهابي) بالهجوم وفي بث مباشر على مسجدين أثناء صلاة الجمعة أدى إلى استشهاد 40 واصابة العشرات.فمتى سيدرك العالم أن الإرهاب لا دين له". 

وأوضح: "المتابع لطريقة تنفيذ الجريمة البشعة في نيوزلندا يدرك أن المحرض الأول هو الكراهية وخطاب الاسلاموفوبيا في هذه المجتمعات وكيف أصبحت الألعاب الإلكترونية طريقة عصرية للتأثير على عقول الاطفال والكبار وبرمجة شيطانية لانتاج سفاحين مجردين من الإنسانية". 

ديباجي: حادث على الطريقة الداعشية
أما المحلل السياسي السعودي فهد ديباجي قال: "ما حدث هو عمل إرهابي مأساوي وعلى الطريقة الداعشية.. طبعا لن يتأثر العالم بالحادثة ولن يصعد لأن كل الضحايا من المسلمين.. هذا الحادث يؤكد ما كنّا نردده دائما أن الإرهاب ليس مرتبط بدين أو مكان أو ومدان بكل الأشكال". 

الشقاء: وصمة عار
وعلق الإعلامي السعودي، محمد الشقاء، وقال: "أبشع مشهد سيخلده التاريخ ويضع وصمة عار على نيوزيلاندا طوال تاريخها والعار موصول لأستراليا وأوروبا إذا صمتت عن هذه الجريمة المتكاملة الأركان ولا نستبعد أنه مرتب لها وإلا كيف قام به في 3 مواقع عامة دون مقاومة؟". 

بن بريك: وقفة جادة لمحاربة التطرف
وقال نائب رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، هاني بن بريك: "في يوم سلام كيوم الجمعة وفِي بيت الله - المسجد - شهدنا جريمة من أبشع جرائم الكراهية الدينية راح ضحيتها 49 من المصلين. تعازينا للشعب النيوزلندي ولأهالي الضحايا. ندين هذا الإجرام ونعرب عن عميق حزننا، وندعوا العالم لوقفة جادة لمحاربة التطرف بكل أشكاله وغرس قيم التسامح والتصالح". 

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الكأس الدولية للأبطال
آرسنال - إنجلترا
3
x
انتهت
0
فيورنتينا - إيطاليا
بايرن ميونيخ - ألمانيا
3
x
انتهت
1
ريال مدريد - أسبانيا
الدوري المصري
الجونة
-
x
20:00
-
الزمالك