ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

عاجل.. نيوزيلندا ترفع مستوى الإنذار الأمني إلى "عال"

الجمعة 15/مارس/2019 - 09:59 ص
عاجل.. نيوزيلندا ترفع مستوى الإنذار الأمني إلى عال
صورة تعبيرية
Advertisements
وكالات
 
Advertisements

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، عن رفع مستوى الإنذار الأمني في البلاد إلى "عالٍ"؛ ردا على الهجومين اللذين استهدفا مسجدين في كرايست تشيرش. 

وقالت أردرن، "رفعنا مستوى الإنذار من متدنٍّ إلى عالٍ وعززنا رد وكالاتنا على الحدود وفي المطارات"، مؤكدة "لدينا مستوى رد مشدد على جميع المستويات".

هذا وأعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، اليوم الجمعة، عن مقتل 40 شخصا وإصابة أكثر من 20 بجروح خطيرة إثر إطلاق نار في مسجدين بمنطقة كرايست تشيرتش.

وأكدت أردين، أن "الشرطة ألقت القبض على أربعة لهم آراء متطرفة، لكنهم لم يكونوا على أي قائمة من قوائم المراقبة"، مضيفة أنه "تقرر رفع درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى".

بدورها، أهابت شرطة نيوزيلندا بجميع المساجد في البلاد إغلاق أبوابها حتى إشعار آخر. وقالت الشرطة على موقعها الرسمي: "في هذه المرحلة لا نستطيع التعليق على الدوافع المحتملة للمهاجمين أو أسباب اعتدائهم، لكننا طلبنا من جميع المساجد في البلاد إغلاق أبوابها وأوصينا المصلين بالامتناع عن ارتياد المساجد حاليا".

وشهدت مدينة كرايست تشيرش النيوزيلاندية في وقت سايق، اليوم، إطلاق نار على مسجدين الأول في شارع دينز، والثاني في شارع لينوود.

وذكرت الشرطة أن الحادث وقع خلال صلاة الجمعة، وخلف 40 قتيلا وعشرات المصابين، مشيرة إلى أنها ألقت القبض على 4 مشتبه بهم على خلفية الهجوم.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
مباريات ودية