ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

كل ما تريد معرفته عن قرعة ربع نهائي الدوري الأوروبي

الجمعة 15/مارس/2019 - 06:58 ص
كل ما تريد معرفته عن قرعة ربع نهائي الدوري الأوروبي
الدوري الاوروبي
Advertisements
محمد أيمن
 
Advertisements

اختتمت الخميس مباريات إياب الدور ثمن النهائي من بطولة الدوري الاوروبي ثاني أعرق البطولات في القارة الأوروبية بعد التشامبيونزليج وحملت المباريات بين طياتها الكثير من المفاجآت لكنها بقيت وفيه للفرق الكبرى وأسفرت عن تأهل ثمانية أندية للدور ربع النهائي.

 

ومن المنتظر أن تقام قرعة الدور ربع النهائي من البطولة في صباح اليوم الجمعة بمقر الإتحاد الأوروبي لكرة القدم " يويفا " الموجود في مدينة نيون السويسرية عقب الإنتهاء من قرعة نفس الدور الخاص بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

وفي التقرير التالي يسلط معكم موقع الفجر الرياضي الضوء على الاحتمالات والمباريات التي من المنتظر أن تسفر عنها القرعة بالإضافة إلى أحلام كل فريق من الفرق الثمانية المتأهلة.

 

حصاد الفرق المتأهلة

نجحت ثمانية فرق في العبور إلى الدور ربع النهائي وهي أرسنال وتشيلسي من الدوري الأنجليزي وفالنسيا وفياريال من الدوري الأسباني بالإضافة إلى بنفيكا البرتغالي وآينتراخت فرانكفورت الألماني فيما حافظ نابولي على حظوظ الفرق الأيطالية ويشارك من التشيك فريق نادي سلافيا براج.

 

ولم تعرف أندية عريقة مثل إنتر ميلان الإيطالي طريقة للعبور وخانها هذا الدور بعد أن فشل رفقاء سمير هاندانوفيتش في العبور بملعب سان سيرو في الوقت الذي خرج فيه الفريق الأندلسي الكبير إشبيلية وعجز عن مواصلة الطريق نحو أكثر الألقاب المحببة له ولجماهيره وسقط أمام سلافيا براج في ملحمة تاريخية.

 

طريقة إجراء القرعة

لا يوجد أي شروط تجنب الفرق مواجهة بعضها البعض وجميع الإحتمالات مفتوحة على مصراعيها ويمكن في هذا الدور أن يتقابل فريق مع الآخر دون النظر إلى إسم الدولة على عكس دور الستة عشر الذي منع أن يتواجه فريقان من نفس البلد في مباراة واحدة .

 

وسهل خروج الفرق الأوكرانية وعدم تأهلها إلى هذا الدور مهمة إختيار الأندية التي ستقابلها أو تتنافس معها خاصةً وأن لوائح الدوري الأوروبي تمنع إقامة أي مباراة بين فريقين بينهما أي نزاع أو خلاف سياسي لتنطبق مقولة " رب ضارة نافعة " بعدم وجود اي فريق من دولة أوكرانيا.

 

تحديث جديد يطرأ على قرعة الدوري الأوروبي

وتعتبر هذه هي المرة الاولى التي تتم فيها سحب قرعة الدور ربع النهائي ونصف النهائي في مناسبة واحدة وسيعرف كل فريقه طريقه في البطولة حتى المباراة النهائية ما يعني أن الفائز من الدور ربع النهائي سيعرف منافسه مباشرةً دون إنتظار إجراء قرعة مرة أخرى للمرة الأولى منذ فترة زمنية طويلة.

 

أبرز الصدامات المرتقبة

يعتبر فريق نادي نابولي الأيطالي بقيادة المحنك كارلو أنشيلوتي من الفرق المرعبة التي لا ترغب الاندية الأخرى في مقابلتها بالدور ربع النهائي خاصةً وأن أنشيلوتي يمتلك خبرة كبيرة في البطولات الأوروبية والذي يستهدف الحصول على اللقب لتعويض خروج الفريق من دوري أبطال أوروبا.

 

ولم يتبق أي فرصة لنابولي هذا الموسم بعد أن تقلصت فرصة كثيراً في الحصول على لقب الكالتشيو الذي يتصدره يوفنتوس ويقترب من حسمه بالإضافة إلى خروجه من بطولة كأس إيطاليا ، ويشارك فريق عاصمة الجنوب الإيطالي مع سلافيا براج التشيكي الحصان الأسود للبطولة والذي تخشى الفرق مواجهته أيضاً.

 

ويحمل المهاجم الصربي الشاب لوكا يوفيتش آمال فريقه آينتراخت فرانكفورت بعد إقصاء إنتر ميلان من أجل مواصلة الطموح والعبور للأدوار المقبلة بعد أن أصبح اللاعب صراع كبير بين جميع الأندية الكبرى وإقترب نادي برشلونة من الحصول على خدماته في الصيف بعد أن تواجد وفد ثلاثي اليوم لمراقبته عن بعض.

 

ويقف ماوريسيو ساري ويراقب القرعة ولا يكترث أي المنافسين ستوقعه القرعة معه خاصةً وأن يرغب في الحصول عليها لتعويض الجماهير على خسارة لقب كأس الإتحاد الأنجليزي بالإضافة إلى إبتعاده عن لقب الدوري مثلما هو الحال بالنسبة للأرسنال والأندية الاسبانية.

 

إسبانية خالصة أو ديربي لندني

وتقف الجماهير العالمية تنتظر ما إذا كانت القرعة ستسفر عن مواجهة بين تشيلسي وارسنال في ديربي لندني ناري خاصةً بسبب العداء الكبير الموجود بين الجماهير .

 

بالإضافة إلى أن عشاق الدوري الأسباني ينتظرون القرعة للتعرف على ما إذا كانت ستوقع فالنسيا في مواجهة فياريال ما يعني أن البطولة ستفقد عنصر إسباني عكس إن واجه كل فريق منافس من دوري آخر.

 

مواعيد مباريات الدور ربع النهائي

ومن المنتظر أن تقام مباريات الذهاب للدور المقبل يوم الخميس الموافق الحادي عشر من شهر أبريل المقبل ومباريات الإياب تعقبها بسبعة أيام فقط أي يوم الثامن عشر من الشهر ذاته على أن يلعب الدور نصف النهائي يومي الثاني من مايو للذهاب والتاسع من نفس الشهر للإياب.

 

وسيكون نهائي بطولة الدوري الاوروبي يوم الأربعاء الموافق التاسع والعشرين من شهر مايو على الملعب الأوليمبي في العاصمة الأذبيجية باكو.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
من تتوقع أن يتوج بطلًا للدوري المصري ؟
بطولة إنديان ويلز للتنس (النهائي)
(7) دومينيك ثيم - النمسا
2
x
00:30
1
(4) روجر فيدرير - سويسرا