ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

والد الشهيد إسلام أحمد عبدالمنعم: وصف الإرهابيين بـ"التكفيريين" غير كاف

الجمعة 15/مارس/2019 - 06:15 ص
والد الشهيد إسلام أحمد عبدالمنعم: وصف الإرهابيين بـالتكفيريين غير كاف
والد المجند الشهيد إسلام أحمد عبدالمنعم
Advertisements
نعيم يوسف
 
Advertisements
قال أحمد عبدالمنعم، والد المجند الشهيد إسلام أحمد عبدالمنعم، إن لديه ولدين توأم، أحدهما "إسلام"، وقد التحقا بالقوات المسلحة في سيناء.

ولفت "عبدالمنعم" في لقاء مع برنامج "الزمالك اليوم"، المذاع على قناة المحور الفضائية، إلى أن يوم استشهاده علم بالخبر من قائد الكتيبة التي كان يعمل بها إسلام.

وأوضح أن نجله استشهد في انفجار لغم بالمدرعة التي كان موجودًا فيها، أثناء مطاردات الإرهابيين في سيناء ضمن حملة "حق الشهيد"، مشددًا على أن وصف الإرهابيين بـ"التكفيريين" غير كاف.

وأشار إلى أن شقيقه التوأم هو الذي ذهب إلى وحدة الجيش وتسلم جثمان شقيقه.

واحتفلت القوات المسلحة والشعب المصري، بـ"يوم الشهيد"، والذي يُعتبر اعتزازًا بشهداء مصر الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل الوطن.

وجاء الاحتفال بيوم الشهيد تزامنًا مع إحياء ذكرى الشهيد الفريق عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، والذي كان يعد أحد أشهر العسكريين في النصف الثاني من القرن العشرين.

وشارك الفريق أول عبد المنعم رياض، في حروب عدة من بينها حرب فلسطين عام 1948، والعدوان الثلاثي على مصر عام 1965، وحرب الاستنزاف حتى استُشهد في التاسع من مارس عام 1969، عندما قرر أن يتوجه إلى الجبهة للوقوف على نتائج المعركة عن قرب، ومشاركة الجنود مواجهة الموقف.

أثناء وجود رئيس أركان حرب القوات المسلحة -آنذاك- على الجبهة قرر أن يزور الموقع رقم 6، الذي لم يكن يبعد عن مرمى النيران الإسرائيلية سوى 250 مترًا، حيث كبَّد فريق الموقع 6 قوات القوات الإسرائيلية خسائر فادحة، إلا أن الموقع شهد الدقائق الأخيرة في حياة الفريق أول، حيث انهالت نيران القوات الإسرائيلية على المنطقة التي كان يقف فيها فجأة، حتى انفجرت إحدى طلقات المدفعية بالقرب منه.

وكنتيجة للشظايا القاتلة استشهد عبد المنعم رياض، عن عمر ناهز 50 عاما، متأثرا بجراحه، لتبقى بطولاته وأقواله المأثورة خالدة في عقول ووجدان مصر، ومنذ ذلك الحين، اتخذت القوات المسلحة التاسع من مارس ذكرى للاحتفال بالشهيد، لتخليد ذكراه.

وتزامنًا مع الاحتفال بالذكرى السنوية ليوم الشهيد، نشر العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، 7 فيديوهات جديدة إحياءًا لذكرى شهداء الوطن الذين ضحوا بأنفسهم دفاعًا عن مصر ضد الإرهاب.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟