"زارع": حفل افتتاح الأولمبياد الأول لشباب الجامعات الإفريقية جسد وسطية الأزهر

الدكتور أحمد زارع
الدكتور أحمد زارع
Advertisements
قال الدكتور أحمد زارع، المتحدث باسم جامعة الأزهر، إنه تم الإنتهاء من حفل افتتاح الأولمبياد الأول لشباب الجامعات الإفريقية، وكان حفلًا بديعًا جسد وسطية الأزهر، وشهد اجتماع كافة الفئات والأجناس في قلب الأزهر الشريف.

وأضاف "زارع"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "الحدث اليوم"، مساء الخميس، أن الأولمبياد الأول لشباب الجامعات الإفريقية يُشارك فيه نحو 27 دولة، و20 جامعة، و632 طالب وطالبة، مشيرًا إلى أن ماراثون الأولمبياد سوف يستمر حتى الإثنين المقبل.

وتابع، أن الأزهر سيعود بقوة لجميع الناس، وشيخ الأزهر دائمًا مايردد أن خدمات الأزهر لجميع الناس مسلمين وغير مسلمين في مصر وإفريقيا والعالم أجمع.

هذا وانطلقت، مساء اليوم الخميس، فعاليات الأولمبياد الأول لشباب الجامعات الأفريقية، الذى تنظمه جامعة الأزهر، وتستمر منافسات الأولمبياد حتى 18 مارس الجارى.

ويُعقد الأولمبياد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك ضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة التى ينظمها الأزهر الشريف بمناسبة تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقى وإعلان 2019 "عاما لشباب أفريقيا".

وكانت جامعة الأزهر قد دشنت، الثلاثاء الماضى، المقر الإقليمى لاتحاد الجامعات الأفريقية بجامعة الأزهر، بحضور لفيف من المسؤولين وكبار الشخصيات المصرية والأفريقية، كما تحتضن جامعة الأزهر فى يوليو المقبل المؤتمر الدولى للتعليم العالى بالقارة الأفريقية، والذى يعقده اتحاد الجامعات الأفريقية كل عامين.

ومن ناحية أخرى بدأت لجان التحكيم فى مسابقة الأزهر العالمية للقرآن الكريم، التى تنظمها هيئة كبار العلماء، إجراء اختبارات المستوى الرابع للمسابقة، بعد الانتهاء من منافسات المستوى الخامس، والتى كشفت عن وجود مواهبَ متميزةٍ فى حفظ القرآن وتلاوته، حيث أظهر عدد من المشاركين الذين تقل أعمارهم عن ستة أعوام تمكنًا فى حفظ القرآن الكريم كاملًا بأرقام الآيات والصفحات، إضافة للأداء المتميز للفتيات فى حفظ القرآن وتفسيره.

ويشارك فى التصفيات الأولية للمسابقة، التى تنقسم إلى 5 مستويات، أكثر من 1200 متسابق من داخل مصر، وسيتم منح جوائز مادية قيمة، لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى فى كل مستوى، مع تكريم العشرة الأوائل فى كل مستوى، على أن يتم إعلان النتائج النهائية وتكريم الفائزين فى الاحتفال السنوي بيوم الأزهر، الموافق 7 رمضان 1440هـ.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا