ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

نقابة التعليم الأساسي بصفاقس الجنوبية تستنكر الاعتداء والتحرش لعدد من التلاميذ من طرف أحد المعلمين

الخميس 14/مارس/2019 - 06:19 م
نقابة التعليم الأساسي بصفاقس الجنوبية تستنكر الاعتداء والتحرش لعدد من التلاميذ  من طرف أحد المعلمين
Advertisements
محمد وليد الجموسي
 
Advertisements
عبّرت النقابة الأساسية للتعليم الأساسي بصفاقس الجنوبية، في بيان أصدرته، أمس الأربعاء، عن "صدمتها واستنكارها الشديدين" إزاء ما قام به أحد منتسبي قطاع التربية من إجرام في حق تلاميذ أبرياء، مؤكدة أن الاتحاد العام التونسي للشغل لا يدافع على مرتكبي "هذه الجرائم البشعة"، وفق ما جاء في نص البيان.
واعتبرت، في ذات السياق، أن "المدرسة العمومية بريئة من مثل هذه الانتهاكات الشاذة وستظل صمام أمان لبناء مجتمع متماسك ومتوازن"، داعية كل السلط الإدارية والقضائية إلى اتخاذ الإجراءات الردعية التي يقتضيها القانون والقيام بالتتبعات اللازمة ضدّ كل من ثبت تورطه في الموضوع وإدانته.
ودعت النقابة، في بيانها، المندوبية الجهوية للتربية صفاقس2 ومندوبي حماية الطفولة إلى التدخل العاجل والناجع من أجل الإحاطة النفسية والاجتماعية والبيداغوجية بالأطفال الذين تعرضوا للاعتداء وبأسرهم وبكافة التلاميذ لإنهاء السنة الدراسية في أحسن الظروف.
وطالبت، من جهة أخرى، الإطار التربوي بالتصدي لكل أشكال انتهاك حقوق الطفولة مهما كانت نوعها، وعدم التستر على ذلك، والعمل على تكريس شعار "المدرسة أخلاق وعلم وعمل".
في سياق متصل، وعلى إثر ما تداوله في المدة الأخيرة من انتماء المعلم المتهم بالمتحرش إلى إذاعة صفاقس، أصدرت الإذاعة، أمس الأربعاء، بيانا أعربت فيه عن استنكارها الشديد لمثل هذه الجرائم.
وأوضحت، في ذات البيان، أن المتهم تعامل مع إذاعة صفاقس لفترة محدودة بين منتصف 2016 والثلاثية الأولى من سنة 2017 ، وذلك باعتباره منتجا خارجيا لا غير، وذلك بعد استظهاره بترخيص مسبق من إدارته، بما يعد دليلا قاطعا على أن المتهم لا ينتمي الى أسرة الإذاعة القارة كما وقع الترويج له.
يشار إلى أن عدد الأطفال الذين تم التحرش بهم من قبل أحد المعلمين بإحدى المدارس بالجهة قد وصل إلى حد الآن إلى 20 تلميذا، وفق ما أكده مصدر قضائي مطلع بصفاقس في تصريح سابق لمراسل (وات) بالجهة.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس الأمم الأفريقية
مدغشقر
-
x
16:30
-
بوروندي
الجزائر
-
x
19:00
-
السنعال
كينيا
-
x
22:00
-
تنزانيا
بطولة كوبا أمريكا 2019
البرازيل
-
x
02:30
-
باراجواي