ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

القصة الكاملة لعطل الفيس بوك وانستجرام

الخميس 14/مارس/2019 - 04:08 م
القصة الكاملة لعطل الفيس بوك وانستجرام
Advertisements
ياسمين مبروك
 
Advertisements
واجه عدد كبير من مستخدمي فيس بوك حول العالم، مشكلة أثناء دخولهم إلى حساباتهم الشخصية، عبر الـ"فيس بوك"، بالإضافة إلى المنصات الأخرى التي يمتلكها مثل "إنستجرام"، "ماسنجر"، "واتساب"، ولا تزال المشكلة مستمرة حتى الآن.

 عطل مفاجئ 
ضرب عطل مفاجئ موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بالإضافة إلى المنصات الأخرى التي يمتلكها مثل "إنستجرام"، "ماسنجر"، "واتساب"، منذ أمس الأربعاء، في عدد من دول العالم، وما زال مستمرًا حتى الآن.

وأشارت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية خلال تقرير لها، أن هناك الكثير من المستخدمين اشتكوا من عدم قدرتهم من استخدام المواقع، بالإضافة إلى مشكلة في كتابة المنشورات وتحميل الصور ومشاركتها، وفوجئوا برسالة تنبيهية تفيد بوجود مشكلة وجار العمل على حلها.

إنذار عبر "تويتر"
وعلى الفور، لجأ فيسبوك إلى تويتر ليوجه رسائله لمستخدميه، إذ تفاعل الحساب الرسمي للمنصة الشهيرة عبر موقع التدوينات القصيرة مع مستخدميه الذين يعانون من مشاكل في استخدام الموقع، مؤكدا عمل القائمون على الموقع على حل المشكلات التي يعاني منها المستخدمون.

وكتب الحساب الرسمي للموقع الشهير على "تويتر": "نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون حاليًا مشكلة في الوصول إلى مجموعة تطبيقات Facebook، نحن نعمل على حل المشكلة في أسرع وقت ممكن.

ثم عاد من جديد ليقول إن فيس بوك لم يتعرض لهجمات إلكترونية تسمى DDoS، نافيا كونها سبب العطل الذي ضرب شبكة التواصل الشهيرة حول العالم.

وذكر الحساب الرسمي لفيس بوك عبر موقع التدوينات القصيرة، "نحن نحاول العمل على حل المشكلة في أسرع وقت ممكن، ولكن يمكننا تأكيد أن المشكلة لا تتعلق بهجوم DDoS".

أطول فترة عطل
ويُعد العطل الذي ضرب الفيس بوك هي أطول فترة يستمر فيها عطل للمنصة الأمريكية الشهيرة، حسبما مستمر منذ 6 ساعات، وذكرت مجلة "فوربس" الأمريكية.

وأثر الانقطاع على المستخدمين فى الولايات المتحدة وأوروبا وأمريكا الجنوبية وأستراليا وآسيا وعدد من الدول العربية ومن ضمنها مصر، وفقًا لخريطة لـ Down Detector.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس الأمم الأفريقية
كوت ديفوار
1
x
16:30
0
جنوب إفريقيا
تونس
1
x
19:00
1
أنجولا
مالي
4
x
22:00
1
موريتانيا