ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

المخابرات الإسرائيلية تُعلن الكشف عن تنظيم "ملف الجولان" التابع لحزب الله

الأربعاء 13/مارس/2019 - 04:20 م
المخابرات الإسرائيلية تُعلن الكشف عن تنظيم ملف الجولان التابع  لحزب الله
صورة أرشيفية
Advertisements
الحسين محمد
 
Advertisements
كشف الجيش الإسرائيلى اليوم، عن معلومات مخابراتية جديدة تتعلق بوجود تنظيم جديد تابع لحزب الله، تتركز نشاطاته على الحدود السورية الإسرائيلية، يحمل اسم "ملف الجولان".

وأكدت بعض المصادر الاستخباراتية التابعة لجهاز المخابارات الحربية "أمان"، أن التنظيم الجديد، تم إعداده فى سرية تامة، بعيدًا عن أعين ودون علم بشار الأسد.

وكانت صحيفة معاريف العبرية قد كشفت قبل نحو شهرين، أن حزب الله ينوى تجنيد مجموعة من المرتزقة، لتنفيذ بعض العمليات على الحدود السورية الإسرائيلية، وأن معظم هؤلاء المرتزقة سيتم جلبهم من القرى القريبة من الحدود السورية _حسب الصحيفة.

وأكد بعض مسئولى جهاز المخابرات الحربية الإسرائيلية، أن تنظيم "ملف الجولان" غير مهيأ بعد لتنفيذ عمليات كبرى، وأنه الآن فى طور تجميع المعلومات المخابراتية وبناء التنظيم من الداخل. 

وأشاروا إلي أن إدارة التنظيم تدار من أحد المكاتب من بيروت، بينما القيادة التنفيذية ستكون فى سوريا _حسب مزاعمهم.

وكشف التقرير أيضًا، عن الشخصية التى ستتولى زعامة التنظيم الجديد، وأشار إلي أنه يُدعى "أبو حسين ساجد"، وهو من نشطاء تنظيم حزب الله الكبار، حيث التحق بالتنظيم عام 1983، وأشرف من قبل على قطاعات عدة فى جنوب لبنان، كانت تحارب قوات الاحتلال الإسرائيلى.

وسبق له أن خدم فى العراق، وتسبب فى خطف 5 جنود أمريكيين وإعدامهم عام 2007، وفى العام ذاته ألقت القوات الأمريكية القبض عليه وتم إيداعه فى أحد السجون العراقية، حتى أفرج عنه قبل خمس سنوات.

وفى يونيو 2018، تم إرساله لمهمه خاصة ومحددة، لبناء تنظيم ونواه بشكل سرى تابع حزب الله يدعى "ملف الجولان".

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟