Advertisements
Advertisements
Advertisements

نشرة أخبار الظهيرة.. إيران تعلن عن تطورات جديدة بأكبر حقل غاز في العالم

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements

توالت الأخبار على صعيد مصر والعالم، خلال فترة الظهيرة، لذا يقدم "الفجر"، لقرائه خدمة التعرف على أبرز الأحداث، في شتى المجالات، من بينها،"أمن الدولة" تأمر بحبس 7 متهمين في نشر أخبار كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي، رئيس الوزراء يبحث مع مسؤولي مجلس الأعمال المصري الياباني زيادة الاستثمارات.

 

"أمن الدولة" تأمر بحبس 7 متهمين في نشر أخبار كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي

أمرت نيابة أمن الدولة العليا، بحبس 7 متهمين  15 يوما احتياطيا علي ذمة التحقيقات التي تجرى معهم بمعرفة النيابة في  اتهامهم بمشاركة جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام القانون، واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لنشر أخبار كاذبة.

 

رئيس الوزراء يبحث مع مسؤولي مجلس الأعمال المصري الياباني زيادة الاستثمارات

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مع أعضاء مجلس الأعمال المصري الياباني ومُمثلي الشركات اليابانية؛ لبحث سبل زيادة حجم الاستثمارات اليابانية وتوسيع أنشطة الشركات اليابانية العاملة في مصر، وحضر الاجتماع الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدوليّ، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والمهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، فضلاً عن سفير اليابان لدى القاهرة، ورئيسيْ مجلس الأعمال المصري الياباني ووفد يضم ممثلي كبرى الشركات اليابانية العاملة في مصر.

 

بيان هام من "التموين" بشأن استيراد "الأرز والعدس والفول"

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن إصدار البنك المركزي، تعليمات بالسماح للبنوك باستثناء واردات "الفول، العدس، الأرز" من الغطاء النقدي بواقع 100٪؜، على العمليات الاستيرادية لأغراض التجارة لمدة عام، حتى 15 مارس 2020.

 

إيران تعلن عن تطورات جديدة بأكبر حقل غاز في العالم

أكدت وزارة النفط الإيرانية، اليوم الثلاثاء، أن طهران بصدد إطلاق أربع مراحل جديدة في حقل بارس الجنوبي، أكبر حقل غاز في العالم، بطاقة إنتاجية تصل إلى 110 ملايين متر مكعب يوميا.

 

المبعوث الأمريكي يصف معسكرات احتجاز المسلمين في الصين بـ"المروعة"

وصف مبعوث الولايات المتحدة للشئون الدينية، احتجاز الصين لما يقدر بنحو مليون مسلم بأنه "وضع مروع"، ودعا إلى إجراء تحقيق مستقل في الاعتقالات والإفراج عن المحتجزين.

 

أستراليا تعلق استخدام طائرات "بوينج 737 ماكس"

علقت هيئة سلامة الطيران المدني الأسترالية، اليوم الثلاثاء، استخدام طائرات "بوينج 737 ماكس" من وإلى أستراليا، وذلك في أعقاب الحوادث التي طالت أحدث طراز لشركة صناعة الطائرات الأمريكية في إندونيسيا وإثيوبيا.

 

Advertisements