ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

هكذا يمكنك حل المشاكل الزوجية لحياة سعيدة

الإثنين 11/مارس/2019 - 10:51 ص
هكذا يمكنك حل المشاكل الزوجية لحياة سعيدة
Advertisements
 
Advertisements
تهدد المشاكل الزوجية المستمرة استقرار الحياة الزوجية وتؤدي لتفكك الأسرة ولحماية أسرتك والحفاظ على تكوين أسرة سعيدة خالية من المشاكل اتبعي التالي:

النقاش والحديث
من الأمور المهمة بين الزوجين التحدُّث الدائم فيما يخصُّ الأمور التي يشعران أنها تشتِّت علاقتهما؛ فالحديث لا بُدَّ أن يخلق حلولاً، ويوصِّل إلى نقاط مشتركة تجعل الأسرة في حالة تفهُّم دائم.

عدم التحدث للآخرين
من أهم الأمور التي يجب على الزوجين أن يتحلَّيا بها الحفاظُ على حياتهما الخاصة، وعدم التحدث للآخرين حول المشاكل التي تدور بينهما، فكل ما في المنزل يمكن حلُّه طالما لم يخرج من المنزل.

الهدوء والتروِّي
لا بُدَّ للطرفين أن يتحلَّيا بالهدوء والتروي في كل الأمور، فبعض المشاكل لا تحتاج سوى الهدوء والتزام الصمت؛ حتى لا يغضبَ أحدٌ من الطرفين على الآخر، وبالتالي تصبح المشكلة بسبب التهوُّر والغضب.

تحليل المشكلة
كلا الزوجين أدرى الناس بالمشكلة التي يقعان بها، بالتالي لا بُدَّ أن يقوما بتحليل المشكلة، ومعرفة أبعادها بصورة كاملة؛ حتى يتوصلا إلى نتيجة تجعلهما يتَّحِدان في الفكرة والمنطق الواحد.

إلقاء اللوم
من الأخطاء الفادحة التي تعترض العلاقة الزوجية إلقاءُ اللوم والعتاب بين الطرفين، فلا يمكن تحميلُ أحد الأطراف مسئولية الخطأ بالكامل؛ فالحياة تَشَارُكٌ، وحَلُّ كل مشكلة يكون بالتَّشَارُكِ. 

اللجوء للمستشارين
من الأمور المهمة التي لا خجل فيها اللجوءُ إلى مستشارين مختصِّين في فهم وتحليل العلاقة الزوجية، فلا مانع من طرح المشكلة للوصول إلى حل جذري، أو حلول مبدئية تساهم -فيما بعد- في حل المشكلة بصورة نهائية. 

عدم الاستسلام
المشاكل والمنغِّصات هي من الأمور الأساسية في كل حياة، لذلك لا بُدَّ من الصبر عليها، ومعرفة نقاط القوة والضعف في كلا الطرفين؛ حتى تُبْنَى العائلةُ على ركائز سليمة وصحيحة المنطق والفكرة.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
متي تفقد المراة صبرها
الدوري المصري الممتاز
المقاولون العرب
-
x
19:00
-
الزمالك
مباريات دولية ودية - منتخبات
ألمانيا - أساسي
-
x
21:45
-
صربيا - أساسي
بطولة الصداقة الدولية الودية 2019
العراق - أساسي
-
x
17:00
-
سوريا - أساسي