ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

داخل شركة بإمبابة.. ضبط 7200 شنطة محظور تداولها بالأسواق

الأحد 10/مارس/2019 - 01:25 م
داخل شركة بإمبابة.. ضبط 7200 شنطة محظور تداولها بالأسواق
أرشيفية
Advertisements
إيمان عبد العاطي
 
Advertisements
داهم ضباط مباحث التموين بمديرية أمن الجيزة، شركة إستيراد وتصدير غير مرخصة، بمنطقة إمبابة وضبط داخلها أكثر من 7 آلاف شنطة محظور تداولها بالأسواق، وأخطر مدير أمن الجيزة بالواقعة.

وتوصلت تحريات اللواء مصطفى البكري مدير مباحث التموين بالجيزة، إلى قيام صاحب شركة استيراد وتصدير غير مرخصة بمنطقة إمبابة، باستيراد رسالة شنط، غير مطابقة للمواصفات القياسية، مهربة جمركيا، ومحظور تداولها بالأسواق، داخل الشركة خاصته بدائرة قسم شرطة إمبابة.

وبجمع المعلومات والتأكد من صحة ما ورد من معلومات تم إعداد قوة مكونة من ضباط وأفراد الإدارة، ومداهمة الشركة المشار إليها، وضبط داخلها 7200 شنطة محظور تداولها ومهربة جمركيا، وتم التحفظ على المضبوطات وأخطر اللواء دكتور مصطفى شحاتة مدير أمن الجيزة بالواقعة.

كيف أنقذت الحماية المدنية أهالي أبو رواش من انفجار 150 طن تنر؟ 

أنقذ رجال الحماية المدنية بالجيزة، برئاسة اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، أهالي منطقة أبو رواش بمركز كرداسة من كارثة، بعد إنفجار 150 طن تنر، داخل مصنع غير أدمي بالكيلو 28 طريق مصر اسكندرية الصحراوي، وواصلوا طوال الساعتين الماضيين عمليات الإطفاء، وحال محاولتهم في السيطرة على الحريق، كانت 'جراكن التنر'، تنفجر، واحدة تلو الأخرى، ونجحوا في السيطرة على الحريق، دون وقوع ايه خسائر بشرية، بعد تفحم المصنع بالكامل. 

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، أن المصنع الذي اندلعت فيه النيران بمنطقة أبو رواش، غير أدمي، ومبني بالطوب الأحمر، وسقف خرساني، دون وجود وسائل الحماية وقت حدوث الحرائق.

وأوضحت التحريات أن صاحب المصنع لم يصدر له موافقة على المصنع من الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، ومرخص له من التنمية الصناعية، مضيفة أن العاملين بالمصنع يجمعوا "جراكن"، التنر ويقوموا بإعادة تعبئته داخل زجاجات صغيرة، وبيعها بالأسواق.

وأشارت المعاينة الأولية إلى أن ماس كهربائي، وراء إندلاع النيران بمصنع تنر بمنطقة أبو رواش، ويواصل رجال الحماية المدنية بالجيزة عمليات التبريد لمنع اندلاع النيران مرة أخري. 

ودفعت قوات الحماية المدنية بالجيزة بـ 14 سيارة إطفاء للسيطرة على حريق شب بمصنع تنر بالكيلو 28 بطريق مصر إسكندرية الصحراوي، بمنطقة أبو رواش، دائرة مركز كرداسة.

كان تلقى اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بلاغا من شرطة النجدة مفاده باندلاع النيران بمصنع تنر، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية وصحبتهم 14 سيارة إطفاء، وتبين أن المصنع على مساحة 500 متر، وتم فرض كردون أمني، لمنع تمدد النيران.

وتم السيطرة على الحريق دون وقوع ايه خسائر بشرية، ونتج عن الحريق احتراق 150 طن مذيبات، وأخطر اللواء دكتور مصطفي شحاتة مساعد وزير الداخلية لقطاع امن الجيزة.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟