ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

كلاتنبرج: مانشستر يونايتد صعد بركلة جزاء غير صحيحة

الخميس 07/مارس/2019 - 01:21 م
كلاتنبرج: مانشستر يونايتد صعد بركلة جزاء غير صحيحة
كلاتنبرج
Advertisements
الفجر الرياضي
 
Advertisements

شكك الحكم الدولي الإنجليزي مارك كلاتنبرج في ركلة الجزاء التي أثارت الجدل خلال مباراة مانشستر يونايتد الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي وأهدت الأول التأهل في دوري أبطال أوروبا من خلال الفوز 3-1.

 

وقال كلاتنبرج لصحيفة "ديلي ميل": "الحكم طبق القانون وأتفهم جيدًا لماذا غضب فريق باريس سان جيرمان ولكن بالنسبة لي  لا تستحق اللعبة أن تكون عقوبة لأن بريسنيل كيمبيمبي لم يقصد لمس الكرة بيده بشكل متعمد".

 

وأضاف كلاتنبرج: "لو كانت هذه اللعبة في الدوري الإنجليزي ما احتسبت ولكن من الممكن أن تحتسب في دوري أبطال أوروبا بسبب تعليمات الاتحاد الأوروبي الأخيرة بالنسبة للحكام، والتي تنص على إطلاق الصافرة في حالة تم فصل إبعاد الأيدي عن الجسد في وضع غير طبيعي".

 

عقوبات على "نيمار" بعد وداع دوري أبطال أوروبا

 

بات النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي مهددًا بعقوبات قاسية بعدما انفجر بتصريحات غاضبة تجاه طاقم تحكيم تقنية الفيديو لمباراة مانشستر يونايتد الإنجليزي التي انتهت بتأهل الشياطين الحمر إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بالفوز بنتيجة 3/1 على ملعب حديقة الأمراء.

 

ونشر نيمار صورة عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام" لزميله برسنيل كيمبيمبي وهو يتصدى لتسديدة ديوجو دالوت وهي اللقطة التي احتسبها الحكم ركلة جزاء بعد اللجوء لتقنية الفيديو، ليسجل منها ماركوس راشفورد هدف التأهل في الوقت القاتل.

 

وعلق نيمار على الصورة: "من العار أن نضع 4 أشخاص لا يفهمون شيئا في كرة القدم لمتابعة الإعادة بالتصوير البطيء أمام شاشات التليفزيون"، وتساءل نيمار: "أين يضع اللاعب يده، في مكان آخر؟".

 

وغاب نيمار عن اللقاء، وتابعه من مدرجات المقصورة الرئيسية، وذلك في ظل تعافيه من إصابة في كاحل القدم اليمنى.

 

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن نيمار مهدد بالإيقاف لمدة مباراتين أو 3 لقاءات من النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا بسبب تصريحاته المسيئة للحكام، وفقا للوائح البطولة إذا رأى مسؤولو "يويفا" أن هذه التصريحات سلوك غير رياضي.

 

وهو نفس الأمر، الذي حدث مع الإيفواري سيرجي أورييه، لاعب توتنهام الحالي عندما كان لاعبا في سان جيرمان، بعد طرد زلاتان إبراهيموفيتش في المباراة التي أسفرت عن خروج بطل الدوري الفرنسي أمام تشيلسي في عام 2015.

 

ويعمل حاليا "يويفا" بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" على تشديد العقوبات تجاه الإساءات ضد حكام كرة القدم من أجل الحد من هذه الظاهرة، وهو نفس الأمر، الذي يدرس الاتحاد الإسباني لتطبيقه أيضا.

 

كواليس قرار إقالة "سولاري" من تدريب ريال مدريد

 

استقر فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني على إقالة سانتياجو سولاري المدير الفني الحالي للفريق بعد السقوط في دوري أبطال أوروبا.

 

وأكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن بيريز اقترب من اتخاذ قرار إقالة سولاري لكن رئيس الريال دائما ما يحتاج بعض الوقت قبل إعلان أي قرار مهم.

 

وأضافت الصحيفة: "سولاري لن يكون في غالب الظن على دكة بدلاء الريال الموسم المقبل عقب اجتماع طويل عقد بين الرئيس والمدرب بعد ساعات من مباراة الكارثة، لمناقشة ما حصل ليلة الثلاثاء الماضي".

 

وتابعت: "سولاري فهم من ذلك الاجتماع الذي عقد في منتصف الليل أنه لن يستمر مع الفريق بعد النتائج السيئة التي حققها في كل البطولات هذا الموسم".

 

وكشفت تقارير صحفية عن أن فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباي أجرى اتصالًا هاتفيًا بزين الدين زيدان المدير الفني الأسبق للفريق لإعادته لقيادته بداية من شهر يونيو المقبل بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا.

 

وذكر برنامج "خوجونيس"، الذي تبثه إذاعة راديو "لا سيستا" الإسبانية أن إدارة ريال مدريد ستطيحب الأرجنتيني سانتياجو سولاري مدرب الفريق قبل مباراة يوم الأحد المقبل أمام بلد الوليد.

 

وأكد البرنامج أن هذا دفع بيريز للاتصال بزيدان الذي استقال قبل نحو 9 أشهر بعد أن فاز بكأس أبطال أوروبا 3 مرات متتالية.

 

وأشارت صحيفة "آس" الإسبانية أن ريال مدريد سيمنح زيدان الحرية الكاملة في اختيار اللاعبين وتحديد الراحلين والصفقات الجديدة لاستعادة مجد الملكي من جديد.

 

ريال مدريد يحفز كريستيانو رونالدو

 

يرى فابيو كابيلو المدير الفني السابق لنادي ريال مدريد الإسباني أن الفريق من دوري أبطال أوروبا ضد أياكس أمستردام، سيحفز كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي للفوز باللقب الأوروبي.

 

وقال فابيلو كابيلو خلال تصريحاته لشبكة "سكاي سبورتس": "هزيمة ريال مدريد ستعطي دافعًا كبيرًا لكريستيانو رونالدو للتعويض أمام أتلتيكو مدريد".

 

وأضاف كابيلو: "يجب أن يُثبت يوفنتوس أنه قادر على العودة وتخطي هذا الدور، وبعدها سنرى كم من الجيد إقصاء قطبي العاصمة مدريد في العام الذي يُقام فيه النهائي هناك".

 

وخسر يوفنتوس بهدفين نظيفين ضد أتلتيكو مدريد في معقل واندا ميتروبوليتانو، بينما ستقام مواجهة الإياب، الثلاثاء المقبل في إيطاليا.

 

وائل جمعة يعلق على سقوط ريال مدريد

 

علق وائل جمعة لاعب النادي الأهلي الأسبق على سقط فريق ريال مدريد الإسباني ووداعه لدوري أبطال أوروبا أمام أياكس أمستردام الهولندي في دور الـ16.

 

وكتب وائل جمعة عبر حسابه على "تويتر": "لا بد للكبير يوما أن يمرض.. لكن مكانته تبقى محفوظة.. هكذا هو ريال مدريد !".

 

مجزرة راحلين في ريال مدريد

 

يستعد نادي ريال مدريد الإسباني للإطاحة بعدد نجومه بعد الخسارة برباعية أمام أياكس أمستردام الهولندي ووداع دوري أبطال أوروبا.

 

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن أن ريال مدريد سيطيح بعدد من نجومه إما بصورة دائمة أو على سبيل الإعارة، ليفسحوا الطريق أمام التعاقد مع دماء جديدة تمثل إضافة قوية للفريق.

 

ويجد إيسكو نفسه في موقف صعب جدا مع المدرب الأرجنتيني سانتياجو سولاري هذا الموسم، وربما يكون آخر آماله هو تغيير المدرب الحالي.

 

أما الويلزي، جاريث بيل، فيواجه انتقادات شديدة من قبل جماهير الريال بسبب أدائه المتواضع جدا، والذي أفقده مركزه لصالح لوكاس فاسكيز.

 

وإضافة إلى إيسكو وبيل، نجد أن الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو، الذي سبق أن قال إنه يشعر وكأنه قد تربى داخل أروقة ريال مدريد، وأنه يرغب في إنهاء مسيرته الكروية في سانتياجو برنابيو، إلا أنه أصبح أسيرا لدكة البدلاء في الوقت الحالي لزميله سيرخيو ريجيلون في التشكيلة الأساسية، مما دفع الأول إلى إعادة حساباته في مستقبله داخل الفريق.

 

في خط الدفاع أيضا، باتت فرص الإسباني، خيسوس فاييخو ضعيفة، ومن المرجح أن تستغنى إدارة الريال عنه بعد الاستعانة بالبرازيلي إيدر ميليتاو مدافع فريق بورتو البرتغالي.

 

أما ماريانو دياز فقد تسبب في حالة من الإحباط لجماهير ريال مدريد منذ انضمامه قادمًا من فالنسيا الإسباني الصيف الماضي، إذ لم يظهر أداؤه بالشكل المتوقع، ونادرا ما يستعين به سولاري في المباريات.

 

ويأتي الدور على الإسباني براهيم دياز (19 عاما)، الذي شارك لدقائق معدودة فقط بقميص ريال مدريد منذ انضمامه قادما من مانشستر سيتي الإنجليزي في الميركاتو الشتوي الماضي.

 

كيف توقع زين الدين زيدان الموسم الكارثي لريال مدريد

 

توقع زين الدين زيدان المدير الفني السابق لريال مدريد الإسباني بالموسم الكارثي الذي يعيشه الفريق الملكي بودع دوري أبطال أوروبا أمام أياكس أمستردام الهولندي وكأس ملك إسبانيا أمام برشلونة والابتعاد عن المنافسة على الدوري.

 

وذكرت صحيفة "ماركا" أن ريال مدريد قام ببناء جيله الذهبي الذي سيطر على لقب التشامبيونزليج خلال 6 أشهر، ولكن يوم 5 مارس 2019، شهد أسوأ سقوط في تاريخ الميرنجي، بعد أن تعرض لخسارة مذلة أمام أياكس على ملعب البرنابيو.

 

وأكدت الصحيفة أن زيدان شعر بما يمكن أن يحدث للملكي هذا الموسم، وحذر فلورنتينو بيريز رئيس النادي من الأمر، وأخبره أنه لن يصبح قادرًا على قيادة الفريق ما لم يعاد تأسيسه من جديد خاصة أن هناك مؤشرات على الانهيار ظهرت في موسم 2017-2018.

 

وشددت الصحيفة على أن ريال مدريد لم يكن مستعدًا لخطوة رحيل كريستيانو رونالدو الذي خفض قيمة الشرط الجزائي الخاص به إلى 100 مليون يورو مطلع عام 2018.

 

كما أن ريال مدريد فشل في تعويض زيدان من خلال اختيار جولين لوبيتيجي وسانتياجو سولاري لخلافته في الموسم الحالي.

 

ويدرك مشجعو ريال مدريد، واقع فريقهم في الموسم الحالي، لكنهم ينتظرون فترة أفضل مقبلة يستطيع خلالها الميرنجي استعادة توهجه من جديد.

 

وأوضحت الصحيفة أن فاران وكاسيميرو وناتشو وتوني كروس قدموا نسخة باهتة، مقارنة بالأسماء التي مثلت الميرنجي خلال السنوات الخمس الماضية.

 

 

وأنهت الصحيفة تقريرها بالتأكيد أنه حان الوقت لإجراء مراجعة واتخاذ قرارات كبيرة ومؤلمة داخل قلعة سانتياجو برنابيو.

 

دي يونج يعري برشلونة أمام ريال مدريد

 

أبدى فرينكي دي يونج لاعب وسط نادي أياكس أمستردام الهولندي سعادته بفوز فريقه على ريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا.

 

ورد دي يونج لصحيفة "دي تيليجراف" الهولندية على سؤال حول ما إذا تلقى تهنئة لاعبي برشلونة الإسباني عقب المباراة: "لم أنظر لهاتفي بعد".

 

وكشف دي يونج عن أن لاعبي برشلونة طالبوه بالفوز على ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا وهو ما تحقق بالفوز برباعية في إياب دور الـ16 للبطولة.

 

لاعب غائب يتحمل سقوط ريال مدريد أمام أياكس

 

حمل سانتياجو سولاري المدير الفني لريال مدريد الإسباني غياب سيرجيو راموس قائد الفريق الخيارة برباعية أمام أياكس أمستردام الهولندي برباعية في دوري أبطال أوروبا.

 

وافتقد ريال مدريد إلى راموس، والذي عوقب بالإيقاف لتلقيه بطاقةً صفراءً، ثم ضاعف له الاتحاد الأوروبي لكرة القدم العقوبة إلى مباراتين نظير اعترافه بتعمّده الحصول على الإنذار.

 

وقال سولاري لقناة "موفيستار" التلفزيونية: "دون الحديث بشكل سيء عن أي من لاعبينا، فإننا بكل تأكيد افتقدنا قائدنا راموس.. ما يجب أن نفعله هو أن نحتفظ بأكبر قدر ممكن من الهدوء في مثل هذه اللحظة الصعبة، والتعامل معها بأفضل شخصية.. مدريد أكبر منا جميعا، ودائما ما يعود أقوى".

 

كوارث ريال مدريد تتوالى بعد فضيحة أياكس

 

توالت مصاب نادي ريال مدريد الإسباني بعد الفضيحة التي هزت أرجاء ملعب سانتياجو برنابيو، إذ ودّع الفريق الملكي دوري أبطال أوروبا، إثر خسارته (4-1) أمام أياكس أمستردام الهولندي في إياب ثمن نهائي البطولة.

 

وتلقى ريال مدريد خبرًا حزينًا بانضمام الويلزي جاريث بيل لاعب المرينجي، إلى قائمة اللاعبين المصابين خلال مباراة فريقه أمام أياكس أمس الثلاثاء.

 

وتعرض بيل للإصابة في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، بعد شعوره بآلام شديدة في الكاحل الأيمن، المنطقة التي عانى من الإصابات المتكررة بها خلال المواسم السابقة.

 

ونزل الجناح الويلزي بديلا للوكاس فاسكيز في الشوط الأول، بعد تعرضه لإصابة عضلية في الفخذ خلال المباراة أدت إلى خروجه من الملعب وسط الدموع.

 

بينما خرج فينيسيوس باكيا كذلك في الشوط الأول لتعرضه لكدمة شديدة في شظية الساق الأيمن، لينزل مكانه ماركو أسينسيو.

 

ويخضع اللاعبون الثلاثة اليوم الأربعاء لمزيد من الفحوصات للوقوف على مدى خطورة إصاباتهم.

 

فضيحة سيرجيو راموس أثناء هزيمة ريال مدريد

 

انشغل سيرجيو راموس قائد ريال مدريد  الإسباني خلال مباراة فريقه أمام أياكس امستردام الهولندي بتصوير فيلم وثائقي عن قصة حياته رغم الخسارة المريرة للملكي برباعية ووداع دوري أبطال أوروبا.

 

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن أن راموس توجه لغرفة اللاعبين قبل انطلاق اللقاء وحفزهم ، لكنه أثناء المباراة كان مشغولًا بتصوير فيلم وثائقي عن مسيرته، حيث تواجدت الكاميرات لتصوير ردود أفعال راموس خلال المباراة وضمها للفيلم التسجيلي.

 

وغاب راموس عن المشاركة في مباراة الإياب بسبب الإيقاف بعد حصوله على الإنذار الثالث في مباراة الذهاب.

 

سانتياجو سولاري يرفض الاستقالة من تدريب ريال مدريد

 

رفض سانتياجو سولاري مدرب ريال مدريد الاستقالة من منصبه بعد الخسارة برباعية أمام أياكس أمستردام الهولندي ووداع دوري أبطال أوروبا.

 

وقال سولاري عقب الخسارة 5-3 في مجموع مباراتي دور الستة عشر أمام تشكيلة أياكس الشابة: ”لم أحضر إلى هنا من أجل الاستسلام ولا أفكر في أي شيء من هذا القبيل“.

 

وأضاف سولاري: "لا يمكنني تقييم عملي فيجب أن نتصرف كمحترفين وسنخوض التدريب بشكل طبيعي".

 

ريال مدريد يحطم أسطورة سانتياجو برنابيو

 

تعرض نادي ريال مدريد الإسباني أسوأ سجل له على ملعبه سانتياجو برنابيو هذا الموسم إذ فاز في 6 مباريات في الموسم الجاري، 4 منها في الدوري الإسباني وهو الوضع الذي لم يحدث منذ 19 عاماً خاصة أنه خسر 13 مباراة.

 

وخسر ريال مدريد 3 مرات متتالية على البرنابيو في لحظة حاسمة بالموسم وكانت أمام جيرونا وبرشلونة (الأخير في الكأس والليجا)، بشكل أبعد النادي الملكي عن حلم التتويج بالليجا بخلاف تعرضه للإقصاء من كأس الملك.

 

ولم يسبق وخرج ريال مدريد مهزوماً من على ملعبه لثلاث مباريات متتالية في كل البطولات منذ 15 عاماً وتعرض الريال لثمان هزائم في 26 جولة بالليجا ليقترب من 10 هزائم الذي أنهى به موسم 2008-2009، بل إن 6 من هذه الهزائم كانت على ملعب البرنابيو، وهي المسألة التي لم تحدث منذ موسم 1999-2000 وحينها خسر ريال مدريد في ثماني جولات بالليجا، ست منها على ملعب البرنابيو.

 

كيف استعان برشلونة بـ"نيمار" لقهر باريس سان جيرمان

 

نجح نادي برشلونة الإسباني في حسم صفقة انتقال فرينكي دي يونج بصعوبة بالغة بعد منافسة شرسة مع باريس سان جيرمان الفرنسي وذلك خلال فترة الميركاتو الشتوي.

 

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية بعض من تفاصيل صفقة انضمام الدولي الهولندي فرينكي دي يونج إلى برشلونة بعد تأكيدها على استعانة البارسا بعدة أسلحة، من أجل حسم الصفقة متفوقاً على سان جيرمان.

 

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن إدارة النادي برشلونة قد كشفت لفرينكي دي يونج عن رسائل شخصية عبر "الواتساب"، استلمها مدراء النادي من نيمار، يطلب فيها العودة من جديد إلى برشلونة نادماً على خطوة رحيله إلى باريس.

 

واستطاع نادي برشلونة أن يحصل على توقيع الشاب دي يونج ويهزم بذلك باريس سان جيرمان في صراع الميركاتو الشتوي الحالي.

 

ويشعر نيمار بندم شديد بعد انتقاله إلى باريس وابتعاده عن الأضواء، واللعب بجوار كيليان مبابي الذي يتصارع على ضمه الأندية الأوروبية الكبرى من بينهم برشلونة وريال مدريد.

 

من الأغنى في العالم.. ريال مدريد أم برشلونة؟

 

تفوق نادي ريال مدريد الإسباني على غريمه التقليدي برشلونة فيما يتعلق بالأندية الأكثر دخلًا في العالم خلال الموسم الماضي.

 

ووفقا لقائمة "ديلويت" لأغنى أندية كرة القدم في العالم، فإن ريال مدريد كان النادي الأكثر دخلًا في الموسم الماضي بـ665 مليون جنيه إسترليني.

 

وتعد هذه المرة هي الـ12 التي يعتلي فيها نادي العاصمة الإسبانية قائمة أكثر الأندية دخلًا في العالم خلال الأعوام الـ22 الأخيرة.

 

وحل الغريم التقليدي برشلونة في المركز الثاني في قائمة "ديلويت" التي نشرتها شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، بعدما حقق دخلا قيمته 612 مليون جنيه إسترليني.

 

وجاء مانشستر يونايتد الإنجليزي في المركز الثالث بـ590 مليونا، متفوقا على غريمه مانشستر سيتي الذي حل في المركز الخامس بـ504 ملايين جنيه إسترليني، واحتل بايرن ميونيخ الألماني المركز الرابع في القائمة بـ557 مليون جنيه إسترليني.

 

واحتلت 4 أندية إنجليزية المراكز من السابع إلى العاشر في القائمة، حيث حل ليفربول سابعًا بـ455 مليون جنيه إسترليني، متفوقا على الثامن تشيلسي "448 مليونا"، والتاسع أرسنال "389 مليونا"، والعاشر توتنهام "379 مليونا".

 

دي يونج يعجل رحيل راكيتيتش عن برشلونة

 

اقترب نادي برشلونة من الاستغناء عن أحد نجومه بسبب التعاقد مع فرانكي دي يونج لاعب أياكس أمستردام الهولندي مقابل 86 مليون يورو.

 

وكشفت تقارير صحفية إسبانية عن اقتراب رحيل الدولي الكرواتي إيفان راكيتيتش من برشلونة بعد التعاقد مع دي يونج.

 

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن دي يونج سيكون اللاعب الأساسي في خط وسط برشلونة مما سيجعل النادي يستغني عن  إيفان راكيتيتش في الصيف المقبل لأنه سيكون وقتها وصل لعمر الـ31 عامًا ولن يجدد النادي له.


 

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل تؤيد استمرار سيد عبد الحفيظ في منصب مدير الكرة بالأهلي؟
الدوري السعودي 2019-2020
الفتح
1
x
17:50
2
الشباب
الفيصلي
0
x
18:10
0
الفيحاء
الوحدة
0
x
19:50
0
الإتفاق
الدوري الإنجليزي الممتاز
نوريتش سيتي
2
x
13:30
3
تشيلسي
مانشستر يونايتد
1
x
16:00
2
كريستال بالاس
واتفورد
1
x
16:00
1
وست هام يونايتد
ليفربول
3
x
18:30
1
آرسنال
الدوري الإسباني
ريال مدريد
1
x
19:00
1
بلد الوليد
سيلتا فيغو
0
x
21:00
0
فالنسيا
دوري أبطال إفريقيا
النجم الرياضي الساحلي - تونس
0
x
20:00
0
هافيا كوناكري - غينيا
الرجاء الرياضي - المغرب
0
x
21:00
0
بريكاما يونايتد - غامبيا
ديكيداها أف سي - الصومال
0
x
21:00
1
الزمالك - مصر
الدوري الإيطالي
بارما
0
x
18:00
1
يوفنتوس
فيورنتينا
-
x
20:45
-
نابولي