ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الخَمِيس 7/3/2019..الأنَا وَالخَير!

الخميس 07/مارس/2019 - 09:30 ص
الطالع الفلكى الخَمِيس 7/3/2019..الأنَا وَالخَير!
الطالع الفلكى الخَمِيس 7/3/2019..الأنَا وَالخَير!
Advertisements
أحمد يسرى
 
Advertisements


*القمر فى الرّبع الأوّل ، القمر فى الحُوت ، ويدخل الحَمَلْ فى العاشرة و27 دقيقة ليلاً بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الدّلو ، ويدخل الحُوت فى العاشرة و45 دقيقة ليلاً بتوقيت القاهرة.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الحُوت من 19 فبراير – 20 مارس.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من  13 فبراير - 15 مارس.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة سعد بلع من 23 فبراير - 7 مارس.

اليوم 28 أمشير قبطى، 7 آذار رُومى، 29 جُمَادَى ثَانِ ،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: - جَبَرْت خاطرطفل يتيم ،الحَسَنة بعشرة أمثالها يَامُصطَفَى. (محمُود فرج من فيلم الفانوس السحرى-1960)

*القمر فى الحُوت "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

 *(الشمس فى الحوت إقتران نبتون فى الحوت - غربيّاً- تُرُوبِيكَال سِيسْتِمْ)
كوكبان بينهما 8 درجات لا أكثر فى نفس البرج يُسمّى إقتران ، يكون هذا الإقتران بين الشمس ونبتون فى أدق درجاته بمشيئة الله تَعَالى فى الثالثة فجراً بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

نحن/الشمس/الأنا (قد) نكون عُرضَة للمشاعر المُرهفة/نبتون بشكل زائد عن الحد وبصورة خفيّة/بطن الحُوت ، قد نمر فى حياتنا بتجارب مُؤلمَة مُختلفة ما يهز ثقتنا بأنفسنا وقوتنا/الشمس/الأنا ، وعندها نفضّل الإنعزال والوحدة والعيش داخل قوقعة من صنعنا كوسيلة لحماية أنفسنا/الشمس من التعرض لهذا الألم النفسى مرةً أخرى ، وعندها نشعر بالوحدة والإهمال من الآخرين وتراكم المشاعر السلبية بدلاً عن مواجهتها ،البعض يقوم بتوظيف تلك المشاعر بشكل إيجابى على شكل روايات أدبية أو ألحان موسيقية تصف مشاعرهم الإنسانية والتى هى ميراث إنسانى يشاركهم فيها كل الناس ، والبعض يتمكن من ترويض تلك المشاعر السلبية و مواجهتها والبحث عمّن كانو ضحية لنفس النوع من التجربة و مساعدتهم وتخفيض آلامهم فلن يشعر بك إلا من قد مَرّ بنفس تجربتك ، على ذلك فهذا الإقتران مفيد للمساعى الخيرية كالتبرع بالمال والجهد لدور المُسنّين وذوى الإحتياجات الخاصة ، كفالة الأيتام والأرامل وتوفير العلاج للمرضى وقضاء ديون الغارمين ، توفير العمل الشريف لأرملة تعيل أطفالها أو شقيق أكبر يتحمل مسئولية أخوته الأيتام ، هذا يشمل أيضاً حيوان أليف مذعور جائع ووحيد يُعانى البرد وخطر الحوادث بإنقاذه ، لتسترجع الشمس/الأنا ثقتك بنفسك من جديد وأن لك دوراً وأهميّة فى الحياة مهما كان صغيراً لتؤديه بسعادة بمشيئة الله تَعَالى. 

*إخترت لك من قناة يُوتيُوب
باقة من أغانى مايكل جاكسون وهى تصف إتصال اليوم الفلكى وما يعنيه من أهمية عمل الخير لمصلحتنا قبل مصلحة من نقوم بتقديم الخدمة له.

1-Michael Jackson - Man In The Mirror (Official Video
2-Michael Jackson Black Or White Complete Version
3-Michael Jackson - WE ARE THE WORLD - HD STEREO - USA for Africa
4-Michael Jackson - Will You Be There (Free Willy
5-Michael Jackson - Earth Song (Official Video

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: السيطرة على المواقف المُحرجة يُسمّى علم إدراة المشكلات، إن لم تتمكن من حل المشلكة فحاول قدرإمكانك تخفيض آثارها السيئة لأقل حدّ ممكن.

برج الثور: إنتبه لحاجات أسرتك النفسيّة والعاطفيّة، هناك أشياء لا يمكن إصلاحها بالمال،جلسة لطيفة وسط أسرتك توفر الأمان العائلى بمشيئة الله تعالى.

برج الجوزاء: من بين الأبراج فأنت الأكثر بِرّاً بوالدتك وبالتوازى معها حاول الإهتمام بأمهات الآخرين ، هذا يشمل حماتك إن وُجِدَتْ.

برج السّرطان: تصفح الشبكة العنكبوتية قد يُلهمك بفكرة تكون باب رزق جديد لك، لا تستهن بالأفكار البسيطة فكلنا وُلِدنا صغاراً، وكذلك المشاريع العملاقة.

برج الأسد: إن كان الكلام من فضّة فالسكوت من ذهب ، حكمة مغزاها أن تُحافظ على فمك مُغلقاً ولاتفتحة إلا لقول الخير ، لتقل خيراً أو لتسكت.

برج العذراء: ترتيب الأولويّات وتنظيم عملك يوفر الكثير بمشيئة الله تَعَالى، المثل الأجنبى يقول غُرزة فى التوقيت الصحيح توفر تسعة غُرز فى التوقيت الخاطئ.

برج الميزان: شعور بالكبرياء والشفقة على ذاتك قد يدفعك للتخلى عن عاطفة أو صفقة تجاريّة، حاول حَلّ المشكلة أو إنتظر حتى تتحسّن الظروف المُحيطة.

برج العقرب: لا يجب أن تنتقل للجزر المدارية لتشعر بالسعادة لكنك تعثر عليها داخل منزلك إن توافرت النيّة لإسعاد نفسك ومن حولك،بمشيئة الله تَعَالى.

برج القوس: أنت إنسان بمايكفى لترتكب الأخطاء، ومُتواضع بمايكفى لتعتذر عنها، ولا تجد عيباً فى تطبيق هذا المبدأ مع أفراد أسرتك ، أو والديْك.

 برج الجدى: حتى الأكتاف النحيلة تكتسب القوّة ما أن تبدأ العمل بجدّيّة، نظرتك للوراء فى نهاية اليوم والقروش الحلال التى تكسبها تُشعرك بالفخر بنفسك.
 
برج الدّلو: قم بوضع الحدود والفواصل والمسافات بينك وبين المُتطفّلين ، و بالتوازى تقوية العلاقات والصداقات القديمة وتلك التى تعرضت لشروخ الزّمن.

برج الحُوت: رغبتك فى رعاية من حولك تنسحب على الفقراء والأيتام، الحيوانات والطيور، لا تنسَ شيوخ عائلتك وأقاربك فالأقربون أولى بالمعروف.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
مباريات دولية ودية - منتخبات
أمريكا
-
x
1:55
-
تشيلي
باراجواي
-
x
4:00
-
المكسيك