ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

هجرس "اليوتيوبر": "شادي سرور افتعل قصة إلحاده .. وصناعة الفيديوهات في مصر صعبة" (حوار)

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 10:20 ص
هجرس اليوتيوبر: شادي سرور افتعل قصة إلحاده .. وصناعة الفيديوهات في مصر صعبة (حوار)
محرر الفجر الفني مع هجرس
Advertisements
سعد نبيل
 
Advertisements

* الكثير يلجئ لـ"التيك توك" من أجل الشهرة فقط

* أشاهد فيديوهات أحمد حسن وزينب للضحك فقط.. وأتمنى أن يقدما محتوى جيد

* شادي سرور افتعل قصة إلحاده من أجل تعاطف الجمهور

*ما فعله أحمد حسن وخالد ماندو بسبب زينب غير أخلاقي

*علمت بشهرتي في مترو الأنفاق.. "والتيك توك" أزعج أسرتي



كغيره من عشاق الضحك ومشاركة أصدقائه بعض المواقف المضحكة التي يتعرض لها يوميًا، تطور معه الأمر ليصبح واحدًا من مشاهير برنامج صناعة الفيديوهات الشهير "التيك توك"، والذي ذاع صيته في عالم السوشيال ميديا، والتي يقصده الملاين من أجل الحصول على شهره واسعه.



من رحم حي شعبي بمنطقة شبرا مصر، ولد اليوتيوبر محمود حسين الشهير بـ"هجرس"، بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وعالم السوشيال ميديا، استطاع صاحب الـ
28 عامًا، في شهور قليلة الحصول على شهره واسعة وحصد ملاين المشاهدات من خلال مقطع الفيديو الإنسانية والتي تحث على مراعة الطبقة المتوسطة.



وعن دخوله عالم السوشيال ميديا، وعلى سر حصوله على شهره واسعه في اشهر قليله من صناعه الفيديوهات، ورأيه في المحتوى المطروح عبر برنامج "التيك توك"، وخطة تطويره لمحتوى اعماله، كان لـ"الفجر الفني" حوارًا خاصًا، وإليكم نص الحوار،،


في البداية نود أن نتعرف على هجرس ونشأته؟


اسمي الحقيقي محمود حسين، واشتهرت بأسم هجرب منذ بلوغي سن الثامنة عشر عامًا، وأبلغ من العمر 28 عامًا، ولدت بمنطقة "روض الفرج" بشبرا مصر، وحاصل على دبلوم صنايع، وعملي الأساسي بيع الأحذية.


وكيف دخلت عالم الفيديوهات وسر ظهورك كـ"ألدغ"، في فيديوهاتك؟

علاقتي بالسوشيال بدات من موقع الصور الشهير "انستجرام"، ومعظم التي نشرتها في هذا الوقت كانت للفنانين فقط، وأتذكر أول صورة للنجم أمير كرارة بعنوان "سليم الأنصاري برئ"، وبعد انتشار وظهور العديد من برامج الفيديوهات مثل "التيك توك" بالغيره، وبدأت بتقليدهم عن طريق تحريك فمي فقط.


وعن "اللدغة" التي ظهرت بيها في بدياتي جاءت عن طريق الصدفة، وذلك أنا بطبيعتي أعشق الضحك والجو الكوميدي في تجمع الأصدقاء، وأقترحت على أصدقائي أن أطرح فيديو بهذه الطريقة، وبالفعل بدأت في تصوير أكثر من مقطع، وحصلت على مشاهدات كثيرة وأصبح الكثير يقلدها.



هل تتذكر أول فيديو لك "عبر التيك توك".. وأبرز التعليقات التي تلقتها عليه؟

"يالهوي"، وهو الفيديو الشهير لاحدا الأطفال وكان في ذلك الوقت التريند الأول عبر مواقع السوشيال ميديا، ولكني طرحته بطريقة مختلفه عن الباقي،  وفي اليوم الثاني من طرحه حصل على الالاف من المشاهدات والتعليقات، وأبرزها "أرجل شخصية على التيك توك"، وذلك لانني رددت الكلمة الشهيرة بصوت خشن، وهذا ما لفت الأنتباه لرواد مواقع السوشيال ميديا لي.


رأيك في محتوى الفيديوهات المطروحة على "التيك توك".. وكيف طورت من صناعة فيديوهاتك ؟

في الحقيقة، لم يصبح هناك محتوى يقدم، وذلك لسهوله عمل الفيديوهات من خلال برنامج "التيك توك"، فمعظم رواد البرنامج هدفهم التسليه، والشهرة السريعة وحصد الالاف من الأيكات والكومنتات بدون وجود محتوى هادف أو رسالة يقدمها من خلال هذه الفيديوهات.


ومن جانبي بترك عادة الكلام بطريقة "اللدغه" في حديثي، والخروج من أطار تحريك فمي على مقاطع الأغاني والأفلام، بالإضافة إلى التصوير في الأماكن المختلفة، والنزول إلى الشارع، حتى أستطيع أن أقدم محتوى الفيديو بشكل مقنع للجمهور، فضلًا عن التنوع في محتوى الفيديوهات ، طارة إنساني وطاره آخرى كوميدي.


وما الصعوبات التي واجهتك مذ دخولك عالم "التيك توك"؟

منذ سبعه أشهر وأنا أطرح فيديوهات بشكل دائم، ولكن جميعها يتم تصورها في الصباح، حتى لا أتعرض لمضايقات من سكان الحي التي أقوم بالتصوير فيه، وأتمنى أن يتم تصوير فيديوهاتي في منتصف اليوم، ولكن من الصعب ظهور الكاميرا وسط المواطنين لصعوبه اقتناعهم إننا نقوم بتصور فيديوهات خاصة.


أبرز المواقف التي تعرضت لها خلال التصوير بالشارع؟

خلال تصوير احدى الفيديوهات بحي "السلام"، تشاجر معنا احدى سكان الحيي بسبب ظهور امراة في الفيديو عن طريق الصدفه، مدعيًا انها زوجته، وهذا غير صحيح لأنه طلب 200 جنيه حتى يتسمر التصوير، وأتعرض لمثل هذه المواقف بشكل دائم.


وما وجهة نظرك  في الجدل حول إلحاد أول يوتيوبر في مصر شادي سرور؟

بكل تاكيد هو جدل مفتعل منه، لكسب تعاطف الجمهور ومتابعيه، حتى يسطتيع أن يعود بقوة الى عالم اليوتيوب، كما أن قراره في الأبتعاد عن عالم اليوتيوبر جعل اشخاص كثيره تدخل عالم الشهرة من خلال الفيديوهات وأصبحو نجومًا عبر السوشيال ميديا.

 
 كيف علمت بأنك أصبحت مشهور ولك متابعين عبر السوشيال ميديا؟
مترو الأنفاق، هي وسيله الموصلات الوحيده للذهاب إلى عملي، وفي يوم قامت الموظفة بشباك التذاكر بعدم أخذ حق التذكره، وعند سؤالي عن السبب قالت لي :"أن بنها سهر طوال الليل يشاهد فيديوهاتي، ويرقص على فيديو لأغنية حمو بيكا قمت بتصويره"، ومن هنا علمت أني على طريق الشهرة.



هل فكرت في الابتعاد عن عالم الفيديوهات يومًا ما؟

نعم، وذلك لأن طرح الفيديوهات، وضروره طرح فيديو كل يوم حتى لا يقل التفاعل، شغلني عن بيتي، وتسبب في أزعاج أسرتي ووالدي، لأنهم لا يشاهدوني لأيام كثيره، حيث كنت أوفق بين التصوير وعملي الأساسي.



حدثنا عن دخولك عالم المرجانات الشعبية، وهل تخطط لدخول عالم التمثيل؟
كانت مجرد خطوة جديدة اسعى من خلالها لدخول عالم الغناء بدلا من صنع الفيديوهات على انغام المهرجانات، ولكن من الصعب أن استمر في غناء المهرجانات فقط، فمن طمن خطة تطوير موهبتي وتقديم اعمالًا مختلفة لمتابعيني عبر السوشيال ميديا أن اقدم أغاني غناء راب خلال الفترة المقبلة، بالأخص ان مطربين الراب في مصر قلائل.

وبالفعل أتمنى أن اخوض تجربة التمثيل، ومن جانبي بدات العمل على موهبتي أمام الكاميرا، وتقديم فيديوهات تحتوي على مشاهد متنوعه، فضلا عن سعي وراء تقديم اعمالاً تضمن مشاهد تبرز موهبتي في التمثيل أمام الكاميرا.

من هو مثلك الأعلى من مطربي الراب في مصر؟
بالطبع الفنان احمد مكي، فأنا من عشاقه وانتظر أغانيه من وقت لآخر، وأتنمى أن اقدم ديو معه، أو ينال إعجابه احدى أغاني راب المقرر أن أطرحهم خلال الفترة المقبله.

 

رأيك في المحتوى الذي يقدمه اليوتيوبر الشهير أحمد حسن وزوجته زينب؟
في الحقيقة اشاهد فيديوهاتهم من اجل الضحك فقط، فمنذ أن بداو وهم لا يقدمون محتوى يفيد المشاهد، فضلًا عن حرصهم في اطار المقالب التي يعتبرها المشاهد متق عليها.


هل تعتقد أن الهدايا باهظة الثمن الذي يقدمها لزوجته حقيقية أم مفتعلة من أجل إثارة الجدل؟

بكل تأكيد يستطيع "حسن"، أن يقدم لزوجته سيارة تبلغ ثمنها أكثر من 2 مليون جنية، وذلك لأنه يحصل على مبالغ مالية كبيرة  من وراء ملاين المشاهدات عبر "اليوتبوب"، بالإضافة إلى تقديم بعض الأعلانات بجانب طرح الفيديوهات الخاصة بيهم، ولكن إعلان مثل هذه التفاصيل تصرف سلبي منهم لعدم مراعة شعور الطبقات المتوسطة والغير قادرين على ظروف المعيشة.


وكيف ترى المشاجرة التي وقعت بينهم وبين اليوتيوبر خالد مندو؟

في الحقيقة ليس من الأخلاق أن يظهر كل منهم وفضح عن أسرارًا أو تفاصيل حدثت بينهم خلال فترة عملهم سوياً أو صداقتهم، حيث أن المشاهدين ليس لهم دخل في المهزله التي حدثت، وأصبحت حديث السوشيال ميديا، وليس بعيدًا أن تكون مفتعلة بسبب إفلاسهم الفكري في تقديم فيديوهات ذات محتوى.


هل اكتسبت أموالًا من وراء برامج "التيك توك"؟
"الانستجرام" فقط هي من حصلت منها على أموالًا وليس مبالغ كبيرة مثل ما يعتقد المشاهدين، كما أن هناك خطأ شائع بين رواد السوشيال ميديا، حول الأموال التي يحصلها صناع الفيديوهات واليوتيوبر، وذلك لأن "اليوتيوب والانستا فقط"، هم من يعطون الأموال مقابل المشاهدات، ولكن بشرط أن يتخطى الفيديو عدد كبير من المشاهدات.


وأخيرًا..  ما هو التحدي الأقوى لـ"هجرس"، في صناعة الفيديوهات خلال الفترة المقبلة؟

تقديم مجموعة من الفيديوهات ذات قيمة، وتحتوي على قصص إنسانية، فضلًا عن الإهتمام بشكل كبير على طرح الفيديوهات عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".


Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
تقييمك لألبوم محمد حماقي الجديد
بطولة إنديان ويلز للتنس (النهائي)
(7) دومينيك ثيم - النمسا
2
x
00:30
1
(4) روجر فيدرير - سويسرا