"برلماني" يقترح إضافة بعض الاشتراطات الخاصة بتجديد رخصة القيادة

بوابة الفجر
اقترح النائب محمد العقاد، عضو مجلس النواب، إضافة بعض الاشتراطات الخاصة بتجديد رخصة القيادة أو استخراجها للمرة الأولى تتمثل في إجراء بعض الاختبارات الخاصة بضبط النفس وكيفية التعامل تحت ضغط بالإضافة لتحليل المخدرات الذي يجب أن يكون بشكل دوري على جميع السائقين.

وأضاف العقاد، أن الاقتراح يهدف للوقوف على طريقة تعامل السائق تحت ظروف معينة وكيف سيتعامل في بعض المواقف وذلك للحفاظ على أرواح المواطنين وإن لم يجتاز طالب الرخصة أو من يريد تجديد رخصة القيادة هذه الاختبارات عليه التقدم مرة أخرى للحصول عليها على أن يكون اجتياز هذه الاختبارات إجباريا لما له من فائدة تعود على المجتمع بشكل عام، مشيرًا إلى أن هذه الاختبارات لابد أن تتم من قبل مجموعة متخصصة في علم النفس.

وشدد النائب البرلماني، على ضرورة أن يتم إجراء تحليل مخدرات للسائقين بشكل عشوائى سواء المتواجدين في الهيئات والمؤسسات الحكومية أو الخاصة وتنظيم حملات مرورية ومن يثبت تعاطيه مواد مخدرة لابد أن تكون هناك عقوبات مغلظة تتمثل في سحب الرخصة منه فورا وإدراج اسمه ضمن قائمة سوداء لعدم استخراج الرخصة مرة أخرى طيلة حياته.

على عبد العال: قرار ترامب القدس عاصمة لإسرائيل جائر
وقال الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، خلال كلمته فى المؤتمر الـ29 للاتحاد البرلمان العربى بدولة الإردن، إن قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل يعد قرار جائر واعتدى على حقوق الشعب الذى يقاتل حتى الآن من اجل استعادة اراضيه، مضيفا أن الاحتلال الإسرائيلى لفلسطين يد غاصبة على الأراضى العربية.

وأضاف عبدالعال، أن لابد من حل للقضية الفلسطينية وهو دولة فلسطينية عاصمتها القدس ودوليه إسرائيلية، مضيفا أن فلسطين ستظل دولة عربية على الأراضى المحتلة والقدسة عاصمة لها، وهذا الحل الوحيد التى يقبل بها العالم العربى، مؤكدا أنه على الدول العربية أن تكون على يد واحدة من أجل أن تكون القدس عاصمة فلسطين.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا