ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

الطالع الفلكى الأربِعَاء 27/2/2019..صَوْمَعَة عَطَارِد!

الأربعاء 27/فبراير/2019 - 10:09 ص
الطالع الفلكى الأربِعَاء 27/2/2019..صَوْمَعَة عَطَارِد!
Advertisements
أحمد يسرى
 
Advertisements
*القمر فى الرّبع الرّابع ، القمر فى القوس ، ويدخل الجدى فى الثامنة و48 دقيقة صباح غدٍ الخميس بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى العقرب ، ويدخل القوس فى التاسعة و15 دقيقة ليلاً بتوقيت القاهرة.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الحُوت من 19 فبراير – 20 مارس.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من  13 فبراير - 15 مارس.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة سعد بلع من 23 فبراير - 7 مارس.

اليوم 20 أمشير قبطى، 27 شُبَاط رُومى، 21 جُمَادَى ثَانِ ،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: (إرش على إرش على إرش إشتريت الأمَلَةَ دى كلّها) –زَيِّنا بالزّبط، أعدنا نِبَعْزَأ إرش ورَا إرش ورَا إرش لمّا مَبَئينَا عالحديدة.(فؤاد المُهندس من فيلم شلة المُحتالين-1973)

*القمر فى القوس "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.


*(عطارد دخل الحُوت - هنديّاً - سِيدِيرَال سِيسْتِمْ)

على الطريقة الهندية والتى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحُسبان إنتقل بمشيئة الله تَعَالى عطارد من برج الدّلو ليدخل برج الحُوت فى الخامسة و25 دقيقة فجر 25 فبراير الإثنين أوّل أمس ، وسوف يبقى فيه لينتقل لبرج الحَمَلْ فى الواحدة و 35 دقيقة ظهر يوم 3 مايو ، بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟


هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الهنديّة

(الشمس) ----- فى الدّلو (تنتقل للحُوت فى 15 مارس)

(عطارد) ----- فى الحُوت. (ينتقل للحَمَلْ 3 مايو)

(الزّهرة) ----- فى الجدى. (تنتقل للدّلو فى 22 مارس)

(القمر) ------ فى العقرب. (بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)

(المرّيخ) ----- فى الحَمَلْ. (ينتقل للثّور فى 22  مارس)

(زُحل) ------ فى القوس.(ينتقل للجدى فى 24 يناير 2020)

(المُشترى)--- فى العقرب.(ينتقل للقوس فى 5 أكتوبر)

الحُوت برج ضعف وَوَهن عطارد فأنت لاتتمكّن من الكلام أو التواصل مع الناس وأنت فى بطن الحُوت أو تحت سطح البحر ، هذا قد يكون سلبياً إن كنت ترغب فى الإعلان عن منتوجك التجارى أو إظهار نفسك لعروسة ، لكنه مناسب لتُعلن عن نفسك عن طريق وسائل ألتواصل الإجتماعى أو المطبوعات فهى تصل للجمهور لكن داخل مسكنه أو مكتبه/بطن الحوت ، مُناسب لتبدأ فى مشروع جديد ترغب التكتّم عليه خوفاً من عيون المنافسين أو الحسودين، أو تكوين وديعة بنكيّة لصالح زوجتك وأطفالك لكنها فى طى الكتمان ، كما لاحظت ستطول مدة إقامة عطارد فى برج ضعفه الحوت بسبب تعرضه لفترة الرجوع (بطء سرعته عن معدلها الطبيعى) من الفترة 5 مارس وحتى 28 مارس وخلال تلك الفترة عليك الحذر من لعثمة فى كلامك أو الخطأ الحسابى فى عملك ، ضياع هاتفك النقال أو جهازك الحاسوبى بما فيه من معلومات تهمك ، سوء تفاهم لذا تأكد من توضيح طلباتك جيداً والتأكد أن المتلقى قد فهم مقصدك الحقيقى وليس أى شيئ آخر (راجع مقال 10/2/2019).

من وجهة نظر التنجيم الهندى فعطارد معروف بالقدرات الكلامية لكنها تتباطأ خلال مكوثه فى بطن الحُوت لذلك فمن وجهة نظرهم هى فترة مناسبة للإنعزال فى صومعة مُنقطعاً عن الصخب واللقاءات المُعتادة بشكل مُؤقت واستبدال الكلام بفضيلة الإنصات، إسترجاع الخبرات السابقة والإعتراف بالخطأ كخطوة أولى ، هضم التجربة واتخاذ قرار بعدم الوقوع فى نفس الخطأ مرة أخرى كخطوة ثانية ، تنفيذ القرار كخطوة ثالثة ،التفكير المنطقى والمهارات الحسابية هى أحد صفات عطارد بالإضافة لمهاراته الكلامية وعليه إستعمال وتوظيف تلك المهارات العقلية فى كورس تعليمى أو مهنى لرفع الكفاءة الوظيفية والعلمية طوال إقامة عطارد فى بطن/برج الحُوت ، بمشيئة الله تعالى.

*إحتفاليّة بالأم نِويِتْ فى الثقافة الفرعونيّة
الأيام 26،27،28 من فبراير ثلاثة أيام فى التقويم القبطى النجمى ذى الأصل الفرعونى يتم الإحتفال فيها بعيد الأم ، فطبقاً لثقافة قدماء المصريين هذا يوم خَلَقَ الله تَعَالى فيه المرأة الأم-حَوّاء (نوت) بعد جِبْ/آدم ،هذه الثلاثة أيام يقوم فيها المصرى القديم بزيادة توقيره للسيدات الكبار خاصةً والدته ،وقد يتلقى مُساعدة من سيّدة كبيرة من قراباته أو رئيسته فى العمل أو على أقل تقدير دعوة صالحة مُستجابة من سيّدة عجوز.
 
*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: الخشونة والفظاظة عند تحدّثك مع الآخرين خاصّة البُسطاء والفقراء ليست شهامة، كما أنّ توقير والديْك وشيوخ عائلتك واجب لامفرّ منه.

برج الثور: إبتعد عن الشطط فى عواطفك ،كما أنّ مشاعر الغيرة تبدو كالملح، القليل منها مطلوب والكثير منها مُؤذٍ للغاية.

برج الجوزاء: إحترس لألفاظك فهناك من ينتظر زلّة لسان تصدرعنك ،إن كنت وضعت بيضك كله فى سلّة-وظيفة واحدة فهذا سبب أدعى لتكون حذراً.

برج السّرطان: حجم تقدّمك مهما كان بطيئاً لكن بثبات وإتزان أفضل من التقدّم بسرعة ثم الإنهيار المفاجئ ، أنجز القليل ، لكن أنجزه بإتقان.

برج الأسد: سَدّد فواتيرك وأقساطك الشّهريّة قبل أن تورّط نفسك بعمليّة شراء جديدة قد تكون مغرية لكنّها كافية للتضييق على مصروف أسرتك الشّهرى..

برج العذراء: لا تعوّل كثيراً على مساعدة الآخرين حتى لا تُصاب بخيبة أمل ، عليك بالحركة وتطبيق المثل ما حَكّ جلدك مثل ظفرك.

برج الميزان: السّيارة لاتسير دون وقود فلاتنْسَ وجبة الإفطار لتمدّك بالطاقة، ووقود منزلك ليمدّك بالهدوء ، كلمات تشجيع لوالدتك أو زوجتك.

برج العقرب: من وقتٍ لآخر قد يكون عليك إنجازالأعمال بنفسك بدلاًعن تكليف الآخرين بها،هذا أفضل لضمان إنجاز العمل كما تريد بعيداً عن أخطاء الآخرين.

برج القوس: أسلوبك المُغلف بالمنطقيّة واللطف يُحرج خصمك ويُجبره على التخلى عن عناده والتفكير بمرونة وبالحلول الوَسَط، الكلمة الزّين تقضى الدّيْن.

 برج الجدى: راجع عملك أو مستنداتك ثلاث مرات قبل الإنتهاء منها أو التوقيع عليها ، ملاحظتك للتفاصيل الصغيرة قد تكون سبباً فى إنقاذك من خطأ كبير.
 
برج الدّلو: أحلام اليقظة والإنفصال عن الواقع تحدث للجميع،لكن الإنغماس فيها لن يؤدى لأى نتيجة ، قم بإنهاء تلك الحالة قبل أن تتسبب بأخطاء فى العمل.

برج الحُوت: الفشل فى العاطفة أو مشروع معناه تراكم للخبرة وفرصة للنجاح فى علاقة أخرى أو مشروعٍ آخر أفضل وأجمل بمشيئة الله تَعَالى ، تفاءل بالخير.



Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
مباريات ودية