ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

اعترافات وائل سعد بقتل الأنبا أبيفانيوس (فيديو)

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 01:19 م
اعترافات وائل سعد بقتل الأنبا أبيفانيوس (فيديو)
Advertisements
ماريان ناجى
 
Advertisements
انتشر على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك "، فيديو أثناء التحقيق مع الراهب المشلوح أشعياء المقاري، واسمه بالميلاد وائل سعد المتهم الأول في قضية مقتل الأنبا أبيفانيوس أسقف ورئيس دير الأنبا مقار وادي النطروي، وهو يروي تفاصيل جريمته، وقال فيه إنه حاول برفقة شريكه فلتاؤوس المقاري، قتل الأنبا أبيفانيوس مرتين قبل الليلة التي نجحا فيها في قتله وتحديدا يومي الأحد اللذين سبقا يوم وقوع الجريمة، ولم ينجحا بسبب أن الأنبا أبيفانيوس خرج من قلايته قبل موعده المعتاد وأكد: "نزلنا وملقناهوش". 

ووجه المحقق، سؤالا عن من ضرب الأنبا أبيفانيوس، فقال الراهب المشلوح، إنه هو من قام بضربه وليس فلتاؤوس، قائلًا: "أنا مغلول أكثر منه"، فقاطعه المحقق: "هو قلبه جامد عنك ممكن يكون هو اللي ضربه"، فرد الراهب المشلوح: "لا، ده غلبان خالص وأنا غلبان صدقني".  

واستكمل في اعترافه أنه ظل برفقة فلتاؤس يراقبان الأنبا أبيفانيوس والقلاية، قائلا: "هو لما بيصحي بيولع النور وبيدخل الحمام 10 دقائق ويقفل الباب ويعلم بنزوله عند سماع صوت غلق الباب". 

وأكد أشعياء، في اعترافه أنه كان واقفًا ورا شجرة بجانب البرجين قائلا: "ورحت ضاربه، والدنيا كانت ظلام"، مشيرا إلى نظر الأنبا أبيفانيوس الضعيف.

وعن عدد الضربات التي وجهها إلى الأنبا أبيفانيوس، قال الراهب المشلوح أشعياء المقاري، إنه ضرب الأنبا أبيفانيوس 3 ضربات على الرأس بواسطة قطعة حديد.

ومن الجدير بالذكر أن محكمة جنايات دمنهور الدائرة الثانية المنعقدة بإيتاي البارود بمحافظة البحيرة قد قررت، برئاسة المستشار جمال طوسون، وعضوية المستشارين شريف عبد الوارث فارس، ومحمد المر، وسكرتارية حسني عبد الحليم، إحالة أوراق كل من الراهب المجرد إشعياء المقاري واسمه بالميلاد وائل سعد تواضروس، والراهب فلتاؤس المقاري، المتهمين بقتل الأنبا أبيفانيوس رئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون بالبحيرة، لفضيلة مفتي الديار المصرية لسماع الرأي الشرعي، وتحديد جلسة 24 أبريل؛ للنطق بالحكم.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس الأمم الأفريقية
الكاميرون
-
x
19:00
-
غينيا بيساو
غانا
-
x
22:00
-
بنين