Advertisements
Advertisements
Advertisements

عاجل| "الأرصاد" تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
كشف الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس اليوم تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة بنحو 6 درجات، مشيرا إلى أن الموجة الحارة يصاحبها نشاط للرياح المحملة بالأتربة، ودرجات الحرارة تصل لـ28 درجة، مؤكدا أن غدا الثلاثاء تنكسر الموجة الحارة، ويعود الطقس لطبيعته.

وأضاف عبدالعال، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أنه بالرغم من ارتفاع درحات الحرارة، ما زالت هناك فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية اليوم من خفيفة إلى متوسطة.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك ارتفاع في درجات الحرارة اليوم، ليسود طقس دافئ على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة دافئ على شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على شرق البلاد.

وأعلنت "الأرصاد" عن تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وغرب جمهورية مصر العربية يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط مثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد تمتد إلى القاهرة وشمال الصعيد، كما تنشط على البحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وتكون حالة البحر المتوسط مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 3 أمتار إلى 3.5 متر والرياح السطحية شمالية شرقية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح بين متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية جنوبية شرقية.
Advertisements