ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

المنظمات اليهودية الأمريكية تفتح النار على نتنياهو

الأحد 24/فبراير/2019 - 04:04 م
المنظمات اليهودية الأمريكية تفتح النار على نتنياهو
صورة أرشيفية
Advertisements
الحسين محمد
 
Advertisements

حالة من الترقب تعيشها المنظومة السياسية الإسرائيلية، فى أعقاب موجة الإستنكارات والإدانات، التى أطلقتها المنظمات اليهودية الامريكية ومنظمة "إيباك" ضد بنيامين نتنياهو، على الرغم من دعمها المتواصل له طوال السنوات الماضية، بسبب الإئتلاف الذى عقده مع حزبى "البيت اليهودى" و"القوة لإسرائيل" المتطرف، الذى يدين أتباعه بالفضل لتعاليم الإرهابى اليهودى "إيلى كهانا". 

وورد فى نص البيان الذى أصدرته منظمة "إيباك"، أن الاحزاب الإسرائيلية الكبرى كانت تتحفظ فى السابق، من مواقف الأحزاب المتشددة يمينية أو يسارية، وبشكل عام لا تسعى المنظمات اليهودية للتدخل فى السياسة الإسرائيلية، ولكن مع إعلان نبأ عقد حلف بين حزب الليكود وحزب "القوة لإسرائيل" فأننا ملزمون بإسماع صوتنا".

وعلى الرغم من عدم ذكر إسم نتنياهو فى نص البيان، إلا أن مضمونه، حمل هجومًا غير مسبوق، على رئيس الحكومة الإسرائيلية، بسبب الخطوة التى إتخذها نتنياهو بالإئتلاف مع حزب البيت اليهودى و"القوة لإسرائيل".

وفى المقابل جاء رد بنيامين نتنياهو سريعا رغم عدم ذكره لموقف المنظمات اليهودية، لكنه أطلق تصريحًا يتطرق للأحداث بصورة غير مباشرة، قائلًا: "أى نفاق ومعايير مزدوجة يتبعها اليسار فى إسرائيل أنهم ينتقدون إئتلاف الأحزاب اليمينية فى الوقت الذى يسعون فيه لإدخال الاحزاب الإسلامية المتشددة للكنيست والإستفادة منها".

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري الممتاز
المقاولون العرب
-
x
19:00
-
الزمالك
مباريات دولية ودية - منتخبات
ألمانيا - أساسي
-
x
21:45
-
صربيا - أساسي
بطولة الصداقة الدولية الودية 2019
العراق - أساسي
-
x
17:00
-
سوريا - أساسي