ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الأحد 24/2/2019..زَلّة الزّهْرَة!

الأحد 24/فبراير/2019 - 10:07 ص
الطالع الفلكى الأحد 24/2/2019..زَلّة الزّهْرَة!
Advertisements
أحمد يسرى
 
Advertisements
*القمر فى الرّبع الثّالث ، القمر فى العقرب.

**فلكياً/هندياً: القمر فى الميزان.


**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الحُوت من 19 فبراير – 20 مارس.

**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من  13 فبراير - 15 مارس.

**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة سعد بلع من 23 فبراير - 7 مارس.


اليوم 17 أمشير قبطى، 24 شُبَاط رُومى، 18 جُمَادَى ثَانِ ،ميمُون للغاية.


قال الحكيم المصرى: (دِلْوَأتى يؤلّى مَلئتْشْ حاجة سَاءعَة، تشربى ويسكِى؟) - مَلئتْشْ حاجة سَاءعَة ، العِرئسُوس دَه مُفيد صحيّاً جِدّاً.(محمُود ياسين من فيلم بحر العسل-1977)


*القمر فى العقرب "غربيّاً"

مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.


*(الزّهرة تدخل الجدى - هنديّاً - سِيدِيرَال سِيسْتِمْ)

على الطريقة الهندية والتى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحُسبان تنتقل بمشيئة الله تَعَالى الزّهرة من برج القوس لتدخل برج الجدى فى السابعة و15 دقيقة ليلاً ، وسوف تبقى فيه لتنتقل لبرج الدّلو فى الدقيقة 15 فجر يوم 22 مارس (بعد مُنتصف ليلة 21 مارس) بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟


هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الهنديّة

(الشمس) ----- فى الدّلو (تنتقل للحُوت فى 15 مارس)

(عطارد) ----- فى الدّلو (ينتقل للحُوت 25 فبراير)

(الزّهرة) ----- فى الجدى (تنتقل للدّلو فى 22 مارس)

(القمر) ------ فى الميزان (بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)

(المرّيخ) ----- فى الحَمَلْ (ينتقل للثّور فى 22  مارس)

(زُحل) ------ فى القوس.(ينتقل للجدى فى 24 يناير 2020)

 (المُشترى)--- فى العقرب.(ينتقل للقوس فى 5 أكتوبر)



الزّهرة فى برج الحرص والحذرالجدى يعد الإناث تحديداً بالمزيد من النصاحة والحرص فى تصرفاتهن إتقاءً لشر سقطة للجدى من قمة الجبل مع أقل زلّة قدم فينكسر قرناه دون أدنى فرصة لإستعادة مركزه المفقود من جديد كنموذج ماجدة الخطيب بفيلم توحيدة أو ميرفت أمين بفيلمىْ نغم فى حياتى/الأنثى والذئاب ، خسارة مالية مُعتبرة كنموذج كريمة مختار بفيلم الليلة الموعودة أو سهير رمزى بفيلم مع حبى وأشواقى، فاتن حمامة كضحيّة لزوج عاجز بفيلم الزوجة العذراء، فالمتعة الحميمة للزهرة مُقيّدة بقوانين المُجتمع/ زحل حاكم برج الجدى والتى تكفل الحماية لحقوق وكرامة الزهرة/المرأة ، من وجهة نظر إيجابية فحلول الزهرة فى الجدى يعد المُشتغلين بالمهن الفنيّة بفرص الصّعود لقمّة جبل النجاح مع العمل الشاق بمردود مُجزٍ،متعتك/الزهرة من خلال إقتناء الأغراض القديمة الأنتيكة أو الكلاسيكية ذات الطرازالقديم/زحل يحكم الجدى وهذا ينعكس عليك نفسياً باستعادتك لقِيَم قديمة مُرتبطة بتلك الحقبة الزمنية ما يرفع من فرصة إستعادة الناس لأسلوب قديم فى التحاور لكنه أكثر رُقيّاً من الأساليب الحديثة ، تذكر أن السيارات الحديثة مع سرعتها لكن هيكلها من الفايبرالخفيف الهشّ بينما السيارات الكلاسيكية القديمة رغم بطئها لكن هيكلها من الصلب مايجعلها أكثر حماية للركاب ، نُوسْتَالْجْيَا مُصطلح أجنبى يعنى الحنين للماضى فى الفن والملابس والمأكولات والسيارات وتسريحة الشعر والتعامل بين الناس ، مشاهدة الأفلام القديمة والطرب للأغانى القديمة رغم بطئها/زحل ، كلها أنشطة ترتفع بحلول الزهرة فى الجدى ، بمشيئة الله تَعَالى.



*إلى الطّوالع اليوميّة..


برج الحمل: الفحص والتدقيق مطلوبيْن عند التسوّق ، لا تتجاهل عيوباً جوهريّة فى سلعة أو صداقة ، أو حتى مشروع زواج ، درهم وقاية.


برج الثور: كلمات تشجيع لأطفالك أو لزوجتك لاتُكلفك شيئاً لكن لها مفعول كبير على حالتهم المعنويّة ، أنت قدوة لغيرك فانتبه لألفاظك وتصرفاتك.


برج الجوزاء: أفعالك تصدّق أقوالك وهذا مايجلب لك المصداقية للآخرين ، لا تعِدْ بما لا تستطيع الوفاء به حتى لاتفقد تلك الثقة التى هى رأس مال ثمين.


برج السّرطان: إن كان الحَدَسْ إحساسك الداخلى بشأن شخص أو موضوع مقلقاً لك فعليك البحث عن سبب شكوكك دون لفت الإنتباه ، ونادراً ما يكذب إحساسك.


برج الأسد: لافائدة من البكاء على اللبن المسكوب أو الفرص الضائعة،قم بلملمة نفسك وأبدأ من جديد،على الأقل حاول تخفيض خسائرك لأقل مستوى مُمكن..


برج العذراء: يُمكنك البدء بمحاولة لإيقاف عادة سيئة كالتدخين منذ اليوم وحتى نهاية الشهر القمرى،ثم قارن نفسك مع ولادة القمر الجديد لتشاهد الفرق بنفسك.


برج الميزان: تمسّك بوظيفتك الحاليّة ولاتفكر فى عشرة عصافير على الشجرة، لا تنفق أموالك على كماليات لالزوم لها.


برج العقرب: ترتدى قميصك المُفضّل وساعتك التى تعشقها حول معصمك، هذا كل ما تحتاجه للقيام بإنهاء أثقل المهمّات على قلبك بمشيئة الله تَعَالى.


برج القوس: الترتيب والنظام والرّوتين والأولويّات مفردات عليك تبنّيها اليوم إن كنت ترغب فى إنهاء واجبات متراكمة، قم بأداء الأهم فالمهم حسب الأهميّة.


 برج الجدى: تغافلك عن عيوب فى العمل أو العاطفة قد يجلب المتاعب فتأكد من فحص الصغائر مهما بدت تافهة فمنها مُعظم الشّرَرْ.

 

برج الدّلو: ترى عيوب الآخرين بنظارة مُكبّرة لكنك فى ظلام حالك فيما يخص أخطاءك الشخصية،مبدأ غيرمشجع،حاذر من الإنتقادات اللاذعة أوعلى الملأ.


برج الحُوت: كلمة جميلة قد تكون سبباً فى جلب زوجة جميلة، وفكرة مبتكرة قد تسبّب لك ثروة، فى الحالتيْن عليك بالخط المستقيم، إقرع الباب لتسمع الجواب.



تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
بطولة إنديان ويلز للتنس (النهائي)
(7) دومينيك ثيم - النمسا
2
x
00:30
1
(4) روجر فيدرير - سويسرا