ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

الطالع الفلكي السّبْت 23/2/2019..عُيُون لامِعَة!

السبت 23/فبراير/2019 - 11:15 ص
الطالع الفلكي السّبْت 23/2/2019..عُيُون لامِعَة!
صورة أرشيفية
Advertisements
أحمد يسري
 
Advertisements
*القمر فى الرّبع الثّالث ، القمر فى الميزان ، ويدخل العقرب فى الخامسة و56 دقيقة مساءً بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى العذراء ، ويدخل الميزان فى السّابعة و56 دقيقة صباحاً بتوقيت القاهرة.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الحُوت من 19 فبراير – 20 مارس.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من  13 فبراير - 15 مارس.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة سعد بلع من 23 فبراير - 7 مارس.

اليوم 16 أمشير قبطى، 23 شُبَاط رُومى، 18 جُمَادَى ثَانِ ،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: -الزّرْزُور بيؤول إن الرّبِيع جِهْ، وإنتى كمان ، عِنيكِى من الصّبح بِيلمَعُو.(محمّد عَوض من فيلم شيّلنى واشيّلك-1977)

*القمر فى الميزان "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.
*(الزّهرة فى الجدى إقتران بلوتو فى الجدى-غربيّاً - تُروبِيكال سِيسْتِمْ) 
كوكبان بينهما 8 درجات  لا أكثر فى نفس البرج يُسمّى إقتران ، يكون هذا الإقتران بين الزهرة وبلوتو فى أدق درجاته بمشيئة الله تَعَالى فى الخامسة و 52 دقيقة صباحاً بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟ 
  
وقت مُناسِب لإتخاذ قرار إما لإنهاء علاقة عاطفيّة أو الإستمرار فيها بعد إعادة تشكيلها باتفاقات جديدة ، وقت لإعادة تشكيل العلاقة (العاطفية/الزّهرة) لكن مع حذر وحرص شديديْن وكل الإحتمالات يجب وضعها فى الحُسبان عند أخذك لقرارك إما بالإستمرار أو إنهاء العلاقة تماماً ، هذا من شأنه أن يجعل طريقك أكثر سلاسة ونعومة خالية من المطبات بعد إبرام الإتفاق للشكل الجديد لتلك العلاقة ، تلقى المساعدة والنصح والإرشاد من الآخرين خاصةً كبار شيوخ العائلة (بلوتو فى الجدى) والموافقة على الحلول الوَسَط لإنهاء المشاكل تجعل من هذا الإقتران أكثر فائدة وأقل توتّراً لك بمشيئة الله تَعَالى.


*مَنَازِلْ نِجْم سُهيل.....
الفراعنة بمصروالصّابئة بابل بالعراق يشتركان فى إعتماد نجمة الشّعرى اليمانيّة كأساس لتقويمهم كل 365 يوم بثبات وإتّزان منذ آلاف السنين وبدقّة كبيرة

عرب اليمن ليسو أقل شأناً فهم أيضاً لهم نجم يُسمّى نجم سُهيْل يظهر فى موعد ثابت كل 365 يوم ومنذ آلاف السنين، لكن لايُمكن رؤيته إلاّ فى النصف الجنوبى من الكرة الأرضيّة لذلك فهو مناسب لأهل اليمن والإنكا بأمريكا الجنوبيّة.

يظهر نجم سُهيل فى 24 أغسطس من كل عام لكن لايُرى بالعين بأى حال قبل 5 سبتمبر،بعد ظهور نجم سُهيل فى 6 سبتمبر يتم تقسيم السنة لأربعة مَوَاسِم بناءً على ظهور سُهيل الخريف-الشتاء-الرّبيع-الصّيف وكل مُوسم 7 منازل كأنها شهور زىّ الفرعونى تمام لكنّها 13 يوم بس، تبدأ المواسم كالتّالى....

1-(6 سبتمبر/الخريف):الجبهة-الزّبرة-الصّرفة-العوّا-السّماك-الغفر-الزّبانا

2-(6 ديسمبر/الشتاء):الإكليل-القلب-الشولة-النّعايم-البلدة-سعدالذابح-سعد بلع

3-(6 مارس/الرّبيع):سعد السّعود-سعد الأخبية-المقدّم-المؤخر-الرّشا-الشرطين-البطين

4-(6 يونيه/الصيف):الثّريّا-الدّبران-الهقعة-الهنعة-الذّراع-النّثرة-الطرفة

كلّ منزلة تنزل بها الشّمس تمكث بها مدّة 13 يوم (13 يوم ×28 منزلة = 364) ، ماعدا منزلة الجبهة فعدد أيّامها 14 يوم.

تماماً مثل القويم الفرعونى فإنّ كلّ منزلة ترتبط بمواسم الزّراعة فى اليمن ومواسم الرّياح المُوسميّة،وكما يُميّز ظهورنجمة الشّعرى اليمانيّة فى مصر فيضان النّيل، فإن ظهورنجم سهيل يعنى توقّف الرّياح الرّمليّة العنيفة وسكوتها والبدء فى تلطف درجة الحرارة فى بلاد اليمن والحجاز.

إنتقلت بمشيئة الله تعالى الشمس من منزلة سعد الذّابح لتدخل منزلة سعد بلع وهو ثانى العقارب الأربعة عبارة عن نجمان نورُهُما خافت أحدهما إلى الشمال والآخر إلى الجنوب ،سُمّىَ بلع لأن المنزلة التى قبله كان سعد معه نجمٌ آخر بمنزلة شاته التى يذبحها أما نجمنا اليوم فأحدهما لامع بَلَعَ ضوء الشاة-النجم الذى معه فكأنّما قد بلع شاته ، وقيل أن الأرض تبلع ماء الأمطار فيه، وقيل أنها الفترة التى بلعت فيها الأرض مياه الطوفان بأمر الله تَعَالى ،هو آخر مواسم الشّتاء وتكثر فيه الأمطار بمشيئة الله تَعَالى وتشتدّ الرّياح (إذا طلع سعد بُلَعْ، اقتحم الرُّبَعْ، ولحق الهُبَعْ، وصِيدَ المُرعْ، وصار في الأرض لُمَعْ) أى بحلول منزلة سعد بلع يقتحم صغير الماعز المَرْعَى بكل قوّته وٍسُمّى هُبَعَاً لأنه لايزال صغيراً يستعين برقبته فى الحركة ليلحق بأمّه بينما الأرض تلمع بالأعشاب الخضراء المُغرية له وعلى ذلك فهذه المنزلة ترمز لشخص يبدو فى هيئة طفل مُنفتح على الحياة يرغب فى إقتحام مكان مليئ بالفتيات أوالطعام بالتوازى مع قرب حلول الربيع ومُوسم التزاوج فشهيّتة مرتفعة للطعام والشراب والجنس رغم أنه قد لايكون قادراً على مضغ كل هذا الطعام، تقول العرب (إذا طلع سعد بلع،نقّت الضفادع، وبَاضَتْ الهَدَاهِدْ وتَزَاوَجَتْ العصافيروهبت الجنوب وأعشبّت الأرض) والزّواج فى سعد بلع جيّد بمشيئة الله تَعَالى.

*المَرَاجِعْ
كتاب الأنواء للفلكى/سَالِم بِنْ بَشِير، الفلكى العلّامة/عادل حَسَن السّعْدُون.
الموقع الإلكترونى (المَسَالِكْ) المركز العَرَبى للأدَبْ الجُغْرَافِى.


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: إن كنت تشعر ببطء فى تقدّمك ونجاحك فلاتنزعج كثيراً، مليمتر واحد من التقدّم الملموس والمأمون أفضل من تقدّم سريع محفوف بالفشل.

برج الثور: أقرب المُقربين قد لايرغب فى مدّ يد المساعدة لك، إذاً هى فرصة لشحذ همّتك ومعرفة معدن الناس وقت الشدّة وهذا فى حدّ ذاته مكسب.

برج الجوزاء: قد تكون صارماً بعيداً عن اللطف فى تعاملك مع أحد المراهقين المقصّرين، غلّف نصائحك بورقة ناعمة لتجد الصّدى المرغوب.

برج السّرطان: نصيحة بعدم تفويت أى فرصة لمُقابلة رسميّة لتعارف بغرض الزواج للعزّاب ، أو تلاشى لسحابة صيف عابرة بين زوجين ، بمشيئة الله تعالى.

برج الأسد: إسترجع الخبرات السابقة بسرعة خاطفة وتذكر الدروس المُستفادة من الماضى مفيد عند وجود مشكلة تُعرَض عليك ، لاتقع فى الخطأ مرتين..

برج العذراء: إحرص على مُرافقة المُحترمين الناجحين بذلك تضمن إكتساب الخبرة أو توثيق العلاقة معهم ، وابتعد عن المشبوهين ، من جاور السّعيد يسعد.

برج الميزان: إصلاح الضرر على الجبهة العاطفية يبدو اليوم أسهل من أىّ وقتٍ مضى فسارع ببذل مجهود قليل لتُفاجأ بنتجية مُمتازة بمشيئة الله تَعَالى.

برج العقرب: يوم أبرك من عشرة، مقولة تتذكرها بسبب قدر كبير من النشاط والتنقلات والحركة وعليك إنهاء أكبر عدد ممكن من مصالحك قدرالإمكان.


برج القوس: حالتك المزاجيّة مُرتاحة ولايوجد سبب لتنغّص نفسيّتك بيدك، إن كنت تمرّ بفترة نقاهة من مرض فلا تتأخر عن تناول الدّواء فى موعده.

 برج الجدى: قم بتوضيح مايُزعجك من زوجتك/زوجك أو خطيبتك بهدوء و وضوح و بأسلوب لطيف ، بدلاً عن غضب وألفاظ لاتُنسى بسهولة.
 
برج الدّلو: تسحر العقول وتقلب الكفة لصالحك ليكون خصمك حليفك ، سارع بمدّ جسور المودّة قبل نفاد هذه الطفرة من الجاذبيّة.

برج الحُوت: إبتعد عن مُجادلة الدّهماء إن صادفت أحدهم فى طريقك ، لن تغير العالم لكن بإمكانك تفادى التعامل مع من لايتمتّعون بالذوق أو الأخلاق.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
بطولة كوبا أمريكا 2019
الأرجنتين
1
x
2:30
1
باراجواي
كولومبيا
1
x
23:30
0
قطر